ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 7 نصائح للنساء لحمية صحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 نصائح للنساء لحمية صحية

مس فراتين - من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوجد مكان أفضل من مطبخك للبدء. وإليك 7 نصائح لحمية صحية ومغذية في البيت.

1. تناولي المزيد من الفواكه: يوصي خبراء التغذية بتناول كوبان من الفواكه يوميا. يمكنك كذلك أخذ الفواكه إلى العمل كوجبة خفيفة أو إدخالها في وجبة الفطور. تناول عصائر الفاكهة الطبيعية 100 بالمائة - خصوصاً العصير المزود بالكالسيومِ وفيتامين دي.

2. تناولي المزيد من الخضار: الخضار والفاكهة هامة على حد سواء بسبب المستويات المرتفعة من المغذّيات. إهدفي إلى كوبان ونصف في اليوم. ينصحك خبراء التغذية، باستغلال وجود الفواكه والخضار الموسمية في السوق، مثل الجزر، الكرفس، البندورة، الخس، والخضار الورقية، والسلطات والخضار المشكلة. الخضار سهلة التحضير يمكنك سلقها أو شيها وهي مناسبة مع البروتينات والنشويات الغنية بالالياف.

3. ركزي على الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة: تتوفر حاليا مجموعة واسعة من الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة . إستبدلي الحبوب المصنّعة، والطحين الابيض بالمنتجات الغنية بالحبوب، مثل الارزِّ الأسمر أو البرّيِ ، الحنطة السوداء والحبوب الكاملة، الباستا، والخبز الاسمر.

4. لا تنسي الفطور: وفقا لخبرا التغذية فأن وجبة الفطور تعد من الوجبات الاساسية التي يجب أن لا ننساها. خسارة الوزن الناجحة تبدأ من فطور صحي ومغذي. بدلا من تخطي وجبة الفطور، جربي اختيارات صحية لفطور مغذية مثل اللبن مع التوت الازرق، البيض المسلوق مع الخضار.

5. قللي من الدهون المشبعة: بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل الجبن واللحومِ الحمراء، اختاري دهون صحية مثل monounsaturated (زيت الزيتون) وpolyunsaturated (السمك والمكسرات الغنية بالأوميغا 3). تناولي اللحوم مرتان في الاسبوع.

6. قللي الدهن بالمجمل: تقليل الدهون أو ازالتها من الوصفات يمكن أن يكون امرا صحيا للغاية. تخلي عن الوصفات التي تحتوي على كميات كبيرة من الزبد، الزيت، المارغرين، والاجبان وكذلك الصلصات الدسمة.

7. اختاري منتجات الالبان قليلة الدسم: من الطرق الرائعة لتقليل كمية الدسم اختيار منتجات قليلة الدسم خاصة الالبان، الاجبان، الحليب والبوظة. يقول الخبراء بأن النساء يفتقرن للكالسيوم وفيتامين دي، فهن غالبا ما يخشين تناول منتجات الالبان خوفا من زيادة الوزن، ولكن اختيار اطعمة قليلة الدسم سوف يساهم في الحصول على الكالسيوم وفيتامين دي دون السعرات الحرارية الاضافية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الزيوت العطرية
الزيوت العطرية
أيقظي مراكز الطاقة في جسدك...بالزيوت العطريةزينب

كريمفعّلي «العين الثالثة» بزيت الصندل عندما تتراكم أعباء العمل اليومي الى درجة شعورك بالإرهاق، وتختلط الأمور في ذهنك وأفكارك. فالحل بسيط.

افركي جبينك بنقطة من زيت الصندل لتنشيط العين الثالثة (العين الثالثة هي نقطة الاتصال بين العقل الباطن والوعي)، وهذا كفيل بضبط مواضيع اللاوعي ا...
7 أطعمة تقضي على الدهون
7 أطعمة تقضي على الدهون
نعم هناك أطعمة يمكن أن تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعال وبرنامج لتخفيف الوزن.

1. التفاح:
هل تذكري المثل القديم: "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا" حسنا، ليس الطبيب فقط، ولكن الغرامات الزائدة ايضا. يحتوي التفاح على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وه...
 6 محاذير قبل المشي
6 محاذير قبل المشي
رياضة المشي من أجمل الرياضات وأمتعها، خاصة إذا كنت تمشي في مكان مزدحم بالمحال أو في الحدائق، حيث لا تشعر بالوقت وتنشغل بالمناظر حولك. ولكن يجب أن تنتبه أكثر إلى الطريق للحفاظ على سلامتك. وقد حددت لجنة مختصة بالسلامة في الطرق في ولاية نيوجيرسي بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند ممارسة رياضة المشي:

1. لا تعبر الطريق إلا من خلال ممر المش...
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
اسرار الحصول على الرشاقة المطلوبة قبل الزواج
زيادة الوزن مشكلة تؤرق معظم الفتيات ، وخاصة إذا كانت الفتاة مقبلة على مرحلة جديدة في حياتها وهي " مرحلة الزواج " فتبدأ الفتاة في إتباع بعض الحميات القاسية لكي تحصل على الوزن المناسب قبل الزواج ، ولكن دون الوصول للنتيجة المرجوة .

لذا ينصح خبراء الرجيم بالتركيز بشكل أساسي على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة ، نظراً لاحتوائها على قدر...
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
الكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقية في خفض أوزانهم، إلا أن المشكلة التي تواجههم هي شعورهم المستمر بالجوع. وإليك الآن بعض الاقتراحات للسيطرة على نوبات الجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

1. ابقي نفسك مشغولة: كلما شعرت أنك بحاجة إلى الأكل، اشغلي نفسك بأي عمل مثل قراءة كتاب أو الاتصال بصديقتك أو الخروج للمشي. المقصود أنه كلما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد