ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > هل أنت ضحية للسيلوليت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

هل أنت ضحية للسيلوليت؟

مس فراتين - السيلوليت هو خلايا دهنية صلبة محصورة في شبكة النسيج العضلي والليف. هذا ويتخلص الجسم من هذا النسيج والألياف بشكل ثابت عن طريق سوائل الجسم، ويمكن لحمية غذائية معينة أن تحارب السيلوليت. ويمكن لتطهير المنطقة المتأثّرة وخفض كمية السموم الفائضة أن يكون مفيدا في إزالة السيلوليت وتحسّين نوعية الجلد.

تعتبر الفواكه الطازجة والخضار الخضراء مفيدة لتنظيف الجسم والتخلص من السموم. وتتضمّن الفواكه الطازجة والخضار مكونات متعدّدة مثل المعادن، والالياف وفيزيوكميكل، ومانعات التأكسد. وبالطبع يجب أن لا ننسى أن التمارين الرياضية مفيدة أيضا في التخلص من السيلوليت.

وتعتبر المواد المغذّية من فيتامين ب، ج وإي، والأحماض الدهنية الضرورية , غلوكوسامين، والكالسيوم واليود والألياف والبوتاسيوم - ومثال على ذلك: - الأفوكادو، السمك الدهني، الموز، حبوب الشوفان والنخالة، الأجاص، الهليون، القرنبيط ومثل هذه كلّ المصادر الجيدة من الأطعمة لمعالجة السيلوليت.

من جهة أخرى هناك دليل ضعيف على أن التدخين والكافيين قد يسوءان ظهور السيلوليت، من المحتمل لأنها تقلّص الأوعية الدموية. كذلك استهلاك الكحول في أيّ شكل يسبّب زيادة إيداعات السيلوليت في الجسم بشكل مثير. أحيانا, يمكن أن يصبح السيلوليت سيئا للغاية، إذا تناولت أطعمة تحتوي على الكحول، الأطعمة المكررة، الصودا والبروتين الحيواني العالي. إيداعات السيلوليت يمكن أن تخفض بالكامل بالتغذية الصحية عن طريق الحمية والتمرين.

النصائح :

1. قلّلي من كمية الدهن الذي تأكليه. اشوي بدلا من تقلية الأطعمة في الزيت، تخلصي من الدهن المحيط باللحم.

2. اشربي على الأقل لترين من الماء الصافي كلّ يوم. الماء يطهّر نظامك ويساعدك على التخلص من سموم الجسم.

3. تناولي على الأقل 5 حصص من الخضار والفواكه.

4. ابتعدي عن الكحول قدر الإمكان، لأنها تسبب تلف الكبد وتمنع جسمك من طرح الفضلات.

5. تجنبي الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام. وبدلا منها تناولي قطعة فاكهة، أو خضار أو كعكة أرزّ.

6. تناولي كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على عصير ليمونة طازجة عندما تنهضين كل صباح.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم حسب كمية الدهون لديك
ريجيم حسب كمية الدهون لديك
حمية The Zone : تتميز هذه الحمية عن غيرها من الحميات بكونها عالية الدهون . لكن فى الواقع تنصح النساء بتناول الدهون باعتدال شديد على الا يتجاوز 10 جم فى كل وجبة ( أى ان تتضمن وجبة الطعام 10 جرامات فقط) أى ما يعادل 30 جراماً من الدهون فى اليوم الواحد . على ان تكون من الدهون الاحادية غير المشبعة Mono-Unsaturated Fat ودهون اوميجا 3 ....
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
الصح والخطأ
الصح والخطأ
- الأناناس هو فاكهة "حارقة للدهون" خطأ. فالأناناس والليمون الهندي لا يملكان القدرة على تدمير الدهون في الجسم. يستطيع الأناناس تسهيل هضم البروتينات بفضل أنزيم اسمه البروميلين، موجود بكميات كبيرة في النبتة وليس في الفاكهة. إلا أن أنزيم البروميلين لا يؤثر في هضم الدهون، ولا يؤثر في تفككها في الخلايا، ولا يملك الأناناس بالتالي أية قدرة منحفة....
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
عند التقليل من تناول السعرات الحرارية، فإن معظم الناس يلجأون إلى تخطي الوجبات الرئيسية. وتكون أول وجبة يتم حذفها من النظام الغذائي غالباً هي وجبة الإفطار، الوجبة الأغنى بالكالسيوم لمحتواها التقليدي من الحليب ومنتجات الألبان؛ وهي المصدر الأهم للكالسيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم بفعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة وجود ر...
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد