ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > هل أنت ضحية للسيلوليت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

هل أنت ضحية للسيلوليت؟

مس فراتين - السيلوليت هو خلايا دهنية صلبة محصورة في شبكة النسيج العضلي والليف. هذا ويتخلص الجسم من هذا النسيج والألياف بشكل ثابت عن طريق سوائل الجسم، ويمكن لحمية غذائية معينة أن تحارب السيلوليت. ويمكن لتطهير المنطقة المتأثّرة وخفض كمية السموم الفائضة أن يكون مفيدا في إزالة السيلوليت وتحسّين نوعية الجلد.

تعتبر الفواكه الطازجة والخضار الخضراء مفيدة لتنظيف الجسم والتخلص من السموم. وتتضمّن الفواكه الطازجة والخضار مكونات متعدّدة مثل المعادن، والالياف وفيزيوكميكل، ومانعات التأكسد. وبالطبع يجب أن لا ننسى أن التمارين الرياضية مفيدة أيضا في التخلص من السيلوليت.

وتعتبر المواد المغذّية من فيتامين ب، ج وإي، والأحماض الدهنية الضرورية , غلوكوسامين، والكالسيوم واليود والألياف والبوتاسيوم - ومثال على ذلك: - الأفوكادو، السمك الدهني، الموز، حبوب الشوفان والنخالة، الأجاص، الهليون، القرنبيط ومثل هذه كلّ المصادر الجيدة من الأطعمة لمعالجة السيلوليت.

من جهة أخرى هناك دليل ضعيف على أن التدخين والكافيين قد يسوءان ظهور السيلوليت، من المحتمل لأنها تقلّص الأوعية الدموية. كذلك استهلاك الكحول في أيّ شكل يسبّب زيادة إيداعات السيلوليت في الجسم بشكل مثير. أحيانا, يمكن أن يصبح السيلوليت سيئا للغاية، إذا تناولت أطعمة تحتوي على الكحول، الأطعمة المكررة، الصودا والبروتين الحيواني العالي. إيداعات السيلوليت يمكن أن تخفض بالكامل بالتغذية الصحية عن طريق الحمية والتمرين.

النصائح :

1. قلّلي من كمية الدهن الذي تأكليه. اشوي بدلا من تقلية الأطعمة في الزيت، تخلصي من الدهن المحيط باللحم.

2. اشربي على الأقل لترين من الماء الصافي كلّ يوم. الماء يطهّر نظامك ويساعدك على التخلص من سموم الجسم.

3. تناولي على الأقل 5 حصص من الخضار والفواكه.

4. ابتعدي عن الكحول قدر الإمكان، لأنها تسبب تلف الكبد وتمنع جسمك من طرح الفضلات.

5. تجنبي الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام. وبدلا منها تناولي قطعة فاكهة، أو خضار أو كعكة أرزّ.

6. تناولي كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي على عصير ليمونة طازجة عندما تنهضين كل صباح.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
  الامتناع عن تناول الفطور لا يقلل الوزن!
الامتناع عن تناول الفطور لا يقلل الوزن!
توصل بحث أمريكي حديث إلى أن الاعتقاد السائد بين الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول الفطور يساعدهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا وان العكس هو الصحيح. واستنتجت الدراسة العلمية التي دامت خمس سنوات وتم تطبيقها على أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يعزفون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يداومون على نتاول وجبة فط...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
الوزن المثالي بعيد عن الحمية المعقدة!
أفادت دراسة أمريكية حديثة أنه على الراغبين في إنقاص أوزانهم الابتعاد عن أنظمة الحمية الغذائية المعقدة وتناول كافة أنواع الطعام شريطة أن يقللوا كمية الوحدات الحرارية التي يتناولها يومياً.

وأجرى الدراسة التي نشرتها دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية تحت إشراف البروفسور فرانك ساكس وشملت 811 شخ...
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد