ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اختبار خاص جدا: ما مدى معرفتك ببشرتك؟

مس فراتين - البشرة الصافية والصحية هي أفضل اكسسوار للمرأة لأنها توفر الكثير من الخطوات والمصاريف الخاصة بالعناية بالبشرة. ولكن ما مدى معرفتك بطبيعة بشرتك؟ هل أنت صديقة أم عدوة لها؟ لما لا تجيبي على هذه الأسئلة بصراحة وسنقول لك الاجابات الصحيحة في أسفل المقال. (اكتبي اجاباتك على ورقة خارجية قبل قراءة الاجابات الصحيحة.)

1. ما أكثر شيء يسبب البثور ؟

أ‌- كوب كبير من القهوة بالفانيلا. ب‌- لوح من الشوكولا. ج‌- البطاطا المقلية. 2. بالاضافة إلى التجاعيد فى مرحلة

لاحقة، ما الذى يفعله التدخين ببشرتك ؟

أ – يفاقم حب الشباب. ب- يجعل البشرة أكثر جفافاً. ج- يسلبها تألقها الوردي.

3. كم مرة تحتاجين إلى تبديل منتج العناية ببشرتك ؟ أ- أبداً. ب- مرتين كل سنة. ج- كلما نزل منتج جديد إلى الأسواق.

4. ما هو الجزء الأكثر حساسية فى وجهك ؟

أ- الشفتان. ب- الجفنان. ج- الأنف.

5. ماهو أسوأ وقت لتقشير الوجه ؟

أ- إذا كانت البشرة حساسة فعلاً. ب- إذا شاهدت بعض البثور البيضاء. ج- إذا كانت مساحة الجبين والأنف والذقن دهنية أكثر من بقية الوجه.

6. فى أي عمر يحدث أكبر ضرر للشمس فى بشرتك ؟

أ- فى سن المراهقة. ب- فى العشرينات. ج- فى الثلاثينات.

7. ماهو أسوأ نوع من البثور ؟

أ- البثرة البيضاء الكبيرة فى الوجنة. ب- الكثير من البثور السوداء فى الأنف. ج- النتوءات المؤلمة تحت الجلد التى يصعب رؤيتها.

8. كيف تعرفين ما إذا كانت الشامة التى فى عنقك تحتاج إلى فحص الطبيب ؟

أ- إذا كان قطرها أكثر من نصف إنش. ب- إذا كانت بظلال متعددة من اللون البني. ج- إذا تغير شكلها فى الآونة الأخيرة. د- كل ما ذكر سابقا.

9. ماهي أفضل طريقة للحصول على بشرة مثالية ؟

أ- اعتماد الغذاء النباتي فقط. ب- تنظيف الوجه بالمناديل المعقمة خلال اليوم. ج- شرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

الاجابات:

1. كوب كبير من القهوة بالفانيلا: الكافيين يجفف الجسم، ويترك بالتالي بشرتك عطشى. هكذا تصبح بشرتك مجبرة على إنتاج المادة الدهنية بإفراط فى محاولة للعودة إلى وضعها المتوازن. وبما أن الكافيين منبه أيضاً، فإنه يحفز الغدد الدهنية.

2. يسلبها تألقها الوردي: التدخين يجعل البشرة تبدو باهتة وبلا حيوية. فالدخان يمنع وصول الأوكسجين إلى سطح الجلد، مما يسبب جفاف الأوعية الدموية التي تجعل البشرة وردية ونضرة. لهذا السبب، تحتاج البثور إلى وقت أطول لتشفى وثمة احتمال أكبر أن تترك ندبة وراءها.

3. مرتين كل سنة: من المغري تجربة كل منتج جديد، لكن هذا غير ضروري. أنت بحاجة إلى منتج تثقين به ورغوة منظفة ومرطب خال من الزيت وواقي من اشعة الشمس الضارة.

4. الجفون: البشرة المحيطة بالعيون أرق من البشرة الموجودة فى بقية الوجه وتحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية. ومع كل حركة، ضحكة وفرك بالأصابع، تظهر التجاعيد على هذه المساحة الحساسة فورا. إذا أصبحت هذه المساحة الحساسة جافة أو مقشرة، يجب أن تخففي من الماكياج.

5. إذا شاهدت بعض البثور البيضاء: بما أن مستحضرات التقشير تحتوي على حبيبات صغيرة تزيل خلايا البشرة الميتة التى تسد المسام، قد تكون هذه المستحضرات قاسية أيضا على حب الشباب. فإذا وجدت بثوراً بيضاء فى وجهك، يمكن لحبيبات مستحضر التقشير أن تنقل البكتريا الموجودة فيها إلى كل وجهك، مما يؤدي إلى المزيد من البثور.

6. فى سن المراهقة: يحدث معظم ضرر الشمس خلال أول 15 سنة من الحياة. وهناك الكثير من المعطيات التى تظهر أن حرق شمس واحداً خلال الطفولة يعود ليطاردك فى شكل تجاعيد أو بقع بنية أو ربما أسوأ. لكن فى هذه الأيام، يسهل حماية البشرة من دون بذل جهد كبير بمجرد استعمال مرطب ملون أو كريم أساس فيه مؤشر وقاية للتغطية اليومية.

7. النتوءات المؤلمة تحت الجلد التى يصعب رؤيتها: صحيح أن البثور البيضاء والبثور السوداء قد تبدو أسوأ، لكن هذه النتوءات (المعروفة بحب الشباب الكيسي) أكثر خطورة ولا تستجيب للعلاجات الشائعة. فهى أكثر عمقاً فى البشرة ويستحسن معالجتها بأدوية مثل التتراسيكلين. لكن كما هى حال كل أنواع حب الشباب، لا يجدر بك أبداً وخز هذه النتوءات لأنها قد تنفجر تحت الجلد وتؤدى إلى التهاب أكبر.

8. كل ما سبق: ثمة قاعدة أساسية تتعلق بالشامات: إذا لم تكونى واثقة، توجهى إلى الطبيب ودعيه يفحصها. إذا شككت فى وجود شامات غير طبيعية. وإذا لاحظت أية تغيرات فى شكل الشامة أو لونها أو حجمها، خذى موعداً من طبيب الجلد على الفور.

9. تنظيف الوجه بالمناديل المعقمة خلال اليوم : سمعنا جميعاً أن الأطعمة الجاهزة تسبب البثور، لكن هذا ليس صحيحاً. صحيح أنه من المفيد تناول الأطعمة المغذية مثل الفاكهة والخضار لأن جسمك بحاجة إلى الفيتامينات والمعادن، لكن تناول لوح من الشوكولا لن يسبب نوبة من البثور. فما يسبب البثور هو البكتريا والأوساخ. وما يزيد المشكلة سواءاً هو لمس الوجه لأن الأصابع تنقل معها الكثير من البكتريا المسببة للبثور. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
كيف تحصلي على جسم مشدود بدون حفر السيلوليات المزعجة والتي تجعل ارتداء اي بنطال، فستان وشورت وحتى بدلة سباحة أمرا مزعجا للغاية.

1. فرشاة جلد من Elemis : فرشاة الجلد من Elemis مصنوعة من شعر الصبّار الخشنِ، الذي يقوم بفعالية بالتخلص من خلايا الجلد الميتة ويعزز ظهور طبقة صحّية. يمكن استعماله على الجلد الجاف الأصفر الداكن على أقدامك أيضا....
كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على ت...
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تعلمي كيفية اخفاء المسامات البارزة
تظهر المسامات الكبيرة والمرئية إما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة. لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

1. قومي باستعمال كريم لتقشير البشرة للتخلّص من الخلايا وبقايا الجلد الميت عن سطح...
حافظي على جمال رموشك
حافظي على جمال رموشك


تضيف الرموش الطويلة الكثيفة جاذبية خاصة لملامح وجهك وتزيد من جمالك الخارجي.. ولتظهر في أفضل شكل لها ما عليك سوى إتباع طرق العناية الطبيعية التالية وتطبيقها بحذافيرها:

أولى العادات التي يجب تجنبها لتحافظي على جمال رموشك هي دعك العين أو الرموش، خاصة إن كانت جافة. وجربي استخدام كريم ملطف أو غسول بدلا من دعك العين بيدك.
الحصى المجلدة
الحصى المجلدة
الحصى المجلدة تم استيحاء هذه الفكرة من أشهر مراكز التجميل في العالم. في الصباح، قبل الانطلاق إلى العمل، ضعي في الثلاجة عدداً من الحصى التي التقطتها عن الشاطئ. في المساء، تصبح هذه الحصى باردة كفاية لإنجاز تدليك ممتاز. نظفي بشرتك جيداً ثم ابسطي عليها زيتاً نباتياً خفيفاً ومرري الحصى الباردة فوق وجهك، انطلاقاً دوماً من وسط الوجه نحو الخارج. البرد يزي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد