ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم

مس فراتين - وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيادة الوزن. ومع ذلك يمكن فى نفس الوقت عن طريق الهرمونات حرق الدهون والحصول على جسم مثالي وطبيعي.

وهناك خطوط أساسية لعمل توازن بين الهرمونات وحرق الدهون وهذا حسب شكل الدهون وتوزيعها وتركيزها في الجسم وهذا مايسمى عامل اتش H-Factor ، بمعنى السيطرة على الهرمونات الخاصة بكل شخص حسب تركز الدهون فى جسمه وهنا يرجى أتباع النصائح الغذائية والحركية أو الرياضية:

1. تخزين الدهون فى أعلى الذراعين: هذا يعني تعطل هرمون Glucagon في حين أن زيادة مستويات هذا الهرمون سوف يساعد الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة. نصائح غذائية: تناول الدهون والبروتين والكربوهيدرات المنخفضة مثل البيض المسلوق والخبز المحمص والحليب أو اللبن خال أو منخفض الدسم. نصائح حركية ورياضية: يتم عمل حركات ورياضة تستهدف أعلى الذراعين مثل التجديف.

2. تخزين الدهون في منتصف الجسم: الهرمون المسؤول على تركز الدهون بمنطقة الوسط والبطن هو الأنسولين Insulin ، ويتسبب في تخزين الدهون في الخلايا. نصائح غذائية: تناول الخبز والمعكرونة من طحين الاسمر، والشوفان، والبقول مع تقليل الخبز الأبيض، والبطاطا، والمشروبات الغازية. نصائح حركية: ممارسة الرياضة لكامل الجسم مثل التجديف، والجري، والسباحة مع تمارين خاصة لتقوية عضلات البطن.

3. تخزين الدهون على القاعدة والأرداف والفخذين: الهرمون المسؤول هنا هو Oestrogen وهو له تأثير قوي على توزيع الدهون وخاصة بالنسبة للسيدات صغيرات السن. نصائح غذائية: أكل الأطعمة غير المعالجة مع كميات معتدلة من البروتين والدهون الجيدة مثل المكسرات وغيرها من الأغذية النباتية يمكن أن تساعد أيضا على توازن الاستروجين. نصائح رياضية: تحتاج هنا إلى رياضة لتوزيع الدهون بتوازن بكامل الجسم مثل ركوب الدراجات والمشي السريع المنتظم وبالإضافة إلى ذلك عمل تمارين تتركز على القاعدة والفخذين.

4. تخزين الدهون في كل أنحاء الجسم: هرمون واحد هو المسؤول Ghrelin أو هرمون الجوع الذى يرسل الاشارات الى المخ لتحفيز الشهية ومن المعروف أيضا أنه يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون. نصائح غذائية: الأسماك والمأكولات البحرية عموما والزيتون مع الحد من الدهون المشبعة مثل اللحوم والألبان. نصائح رياضية وحركية: عمل الأنشطة والحركة والرياضة الخاصة بكامل الجسم كالتجديف والجري إضافة إلى ممارسة رياضة بها حركة متعددة المفاصل والدفاع عن النفس. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
ما هو نوع البرغر المناسب لشكل جسمك؟
وفقا للرابطة الاميركية للتغذية، يمكن أن يحدد شكل جسمك أكثر من مجرد نوع الثياب المناسب لك.

كثيرا ما نتحدث عن شكل الجسم وعلاقته بالثياب المناسبة، ولكن ماذا لو قلنا لك بأن شكل جسمك يقرر أي نوع من ساندويش البرغر مناسب لك! أمر غريب أليس كذلك؟ إذا كنت تحبين البرغر وتعرفين شكل جسمك فهذا المقال سيكون رحلة معرفة بالنسبة لك.

التفاح...
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
رجيم صحي يفقدك 7 كيلو في الاسبوع
إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن، وشعرتي بملل من كثرة تجاربك لأنواع مختلفة من الرجيم الغير صحيح، فلا داعي للقلق، نقدم لكِ رجيم بسيط يجعلك تفقدي 7 كيلو في الأسبوع، وإليكِ الطريقة:

السبت والأحد

جميع أنواع الفواكه (برتقال، تفاح، كثرى، خوخ)ماعدا الموز والمنجا. الفطور: خيارتين، وجزرتين، وخستين. الغداء: طبق مشكل من الخضار ...
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم واز...
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد