ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع

مس فراتين - بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الرضيع، فلا بد من أن يستيقظ في الليل وهو جائع،بالرغم من أن حليب الأم مشبع إلا أنه يهضم بسرعة وبالتالي يحتاج الطفل إلى رضعات اضافية في الليل. راقبي فترات الرضاعة جيدا وتأكدي من أن الطفل يرضع بشكل كاف في كل مرة. يمكنك استخدام حليب البودرة في المساء لينام الطفل بشكل أفضل.

2. احتياجات نفسية : يبكي بعض الأطفال لاحتياجهم إلى دفء وحضن الأم، ومن الخطأ أن ترفض الأم احتضان طفلها إعتقادا بأن ذلك يؤدى إلى تدليله. الطفل الرضيع لا زال يشعر بصدمة خروجه إلى عالم جديد ابرد، اكثر اضاءة وازعاجا. لذا لا تتواني عن تهدئة طفلك الرضيع عندما يبكي خاصة في الشهور الاولى بعد الولادة.

3. التغذية الخاطئة والغازات: يبكي الطفل الرضيع عندما يشعر بالامتلاء بالغازات التي تسبب له مغصا شديدا. حاولي مساعدة الطفل على التخلص من الغازات بشكل منتظم. حاولي معرفة مصدر الغازات إذا كانت الحالة مزمنة.

4. الشعور بالبرد أو الضيق: قد تكون ملابس الطفل سببا فى بكائه، كذلك الحفاظ المتسخ. تأكدي من أن الطفل يرتدي ملابس مريحة ومناسبة لحالة الطقس. كذلك تأكدي من أن الحفاظ نظيف ولا يشد على بطن وافخاذ الطفل.

5. الخوف: تسبب الأصوات العالية والمفاجئة والأضواء المبهرة بكاء الطفل الذي اعتاد الهدوء والظلمة، قومي بحمل الطفل وتهدئه وابعاده عن مصدر الضيجيج أو النور الساطع.

6. بكاء ماقبل النوم : يبكي بعض الأطفال فى فترة ما قبل النوم ليلا، ويحدث ذلك فجأة مع صراخ مستمر قد يمتد إلى أكثر من ساعة، وقد تستمر هذه المشكلة يوميا حتى الشهر الثالث من العمر. وننصح بتنظيم مواعيد نوم الاطفال والتأكد من أنهم في السرير في نفس الموعد يوميا.

7. الألم والأمراض الحادة: بعض الامراض مثل التهاب الأذن الوسطى، الالتهاب الرئوي، الالتهابات الجلدية الحادة، وخاصة فى منطقة الحفاظ والحساسية من حليب البودرة أو بعض المواد التي يفرزها حليب الأم مثل الشوكولا والمخللات والتوابل الحارة. إذا استمر بكاء الطفل لفترة طويلة ولم تنجح كل المحاولات في تهدئته يفضل استشارة الطبيب المختص على وجه السرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
في موسم الصيف تكثر الاجازات، خصوصا اجازة المدرسة التي ينتظرها الاطفال بفارغ الصبر. وبما أن هذه فرصة رائعة لاستعادة روابط العائلة، وقضاء وقت ممتع بعيدا عن أجواء العمل والدراسة، فيجب أن تستغل بطريقة مسلية ومفيدة للجميع.

1. الابحار في مركب خاص

بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون مكلفا، إلا أن هناك طرق عديدة لتقليل التكلفة، اسأل في الم...
 هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام مرض يصيب العظام بالضعف، والوهن وهو يجعل عظام المصاب مؤهلة للكسر اكثر من غيره.

والعظام نسيج حي معقد، ويوفر هيكلاً لجسم الإنسان ودعماً لعضلاته وحماية لأجهزته، وهو الخزان المثالي للكالسيوم الذي تحتاج إليه الأنسجة الطرية في جسم الإنسان للقيام بوظائف متنوعة. وفي الوقت نفسه يلاحظ أن الأنسجة العظمية هي دائمة التجدد حيث تزول أنسجة...
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
ما هي اسباب الولادة المبكرة (الخداج)؟
ما هي اسباب الولادة المبكرة (الخداج)؟
الخديج هو الوليد الحي الذي ولد قبل الأسبوع 37 إعتبارا من اليوم الأول للدورة الطمثية السابقة و ذلك بغض النظر عن وزن الولادة . مع التفريق بين الطفل الخديج والطفل ناقص النمو. و يظهر الاختلافات في معدلات وفيات الوليد اعتماداً على وزن الولادة والعمر الحملي.

• سوء التغذية الأم يمكن أن يسبب فقر الدم وبالتالي ضعف الأم والج...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد