ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع

مس فراتين - بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الرضيع، فلا بد من أن يستيقظ في الليل وهو جائع،بالرغم من أن حليب الأم مشبع إلا أنه يهضم بسرعة وبالتالي يحتاج الطفل إلى رضعات اضافية في الليل. راقبي فترات الرضاعة جيدا وتأكدي من أن الطفل يرضع بشكل كاف في كل مرة. يمكنك استخدام حليب البودرة في المساء لينام الطفل بشكل أفضل.

2. احتياجات نفسية : يبكي بعض الأطفال لاحتياجهم إلى دفء وحضن الأم، ومن الخطأ أن ترفض الأم احتضان طفلها إعتقادا بأن ذلك يؤدى إلى تدليله. الطفل الرضيع لا زال يشعر بصدمة خروجه إلى عالم جديد ابرد، اكثر اضاءة وازعاجا. لذا لا تتواني عن تهدئة طفلك الرضيع عندما يبكي خاصة في الشهور الاولى بعد الولادة.

3. التغذية الخاطئة والغازات: يبكي الطفل الرضيع عندما يشعر بالامتلاء بالغازات التي تسبب له مغصا شديدا. حاولي مساعدة الطفل على التخلص من الغازات بشكل منتظم. حاولي معرفة مصدر الغازات إذا كانت الحالة مزمنة.

4. الشعور بالبرد أو الضيق: قد تكون ملابس الطفل سببا فى بكائه، كذلك الحفاظ المتسخ. تأكدي من أن الطفل يرتدي ملابس مريحة ومناسبة لحالة الطقس. كذلك تأكدي من أن الحفاظ نظيف ولا يشد على بطن وافخاذ الطفل.

5. الخوف: تسبب الأصوات العالية والمفاجئة والأضواء المبهرة بكاء الطفل الذي اعتاد الهدوء والظلمة، قومي بحمل الطفل وتهدئه وابعاده عن مصدر الضيجيج أو النور الساطع.

6. بكاء ماقبل النوم : يبكي بعض الأطفال فى فترة ما قبل النوم ليلا، ويحدث ذلك فجأة مع صراخ مستمر قد يمتد إلى أكثر من ساعة، وقد تستمر هذه المشكلة يوميا حتى الشهر الثالث من العمر. وننصح بتنظيم مواعيد نوم الاطفال والتأكد من أنهم في السرير في نفس الموعد يوميا.

7. الألم والأمراض الحادة: بعض الامراض مثل التهاب الأذن الوسطى، الالتهاب الرئوي، الالتهابات الجلدية الحادة، وخاصة فى منطقة الحفاظ والحساسية من حليب البودرة أو بعض المواد التي يفرزها حليب الأم مثل الشوكولا والمخللات والتوابل الحارة. إذا استمر بكاء الطفل لفترة طويلة ولم تنجح كل المحاولات في تهدئته يفضل استشارة الطبيب المختص على وجه السرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
«في وسط السوبر ماركت يبدأ سامي الصراخ لأن والدته لا تسمح له بشراء ما يحلو له، كل من في السوبر ماركت ينظر إليهما مما يجعلها تشعر بالحرج الشديد فتخضع لرغبة سامي الذي يعي تمامًا أصول اللعبة: إذا لم تلبِ لي ماما طلباتي فصراخي ونوبات بكائي كافية لتغيير رأيها».

يبدو هذا المشهد مألوفًا والأمهات يدركن أن تصرّفات أطفالهن عل...
 الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد
الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد
تعتقد الكثير من النساء بأن الولادة أمر طارئ يحدث فجاءة، أو حتى لو كانت ولادة قيصرية فهي أمر عابر لا يحتاج إلى مجهود في التحضير والاستعداد، فما دامت قد حضرت غرفة الطفل الجديد، وتأكدت من أن الملابس نظيفة ومرتبة، ومن أن مقعد الطفل جاهز في السيارة فقد انتهى دورك.

ولكن هذا ليس كل شيء، وفقا للمجلس الامريكي لاطباء الولادة والتوليد، فأن الأم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد