ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع

مس فراتين - بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الرضيع، فلا بد من أن يستيقظ في الليل وهو جائع،بالرغم من أن حليب الأم مشبع إلا أنه يهضم بسرعة وبالتالي يحتاج الطفل إلى رضعات اضافية في الليل. راقبي فترات الرضاعة جيدا وتأكدي من أن الطفل يرضع بشكل كاف في كل مرة. يمكنك استخدام حليب البودرة في المساء لينام الطفل بشكل أفضل.

2. احتياجات نفسية : يبكي بعض الأطفال لاحتياجهم إلى دفء وحضن الأم، ومن الخطأ أن ترفض الأم احتضان طفلها إعتقادا بأن ذلك يؤدى إلى تدليله. الطفل الرضيع لا زال يشعر بصدمة خروجه إلى عالم جديد ابرد، اكثر اضاءة وازعاجا. لذا لا تتواني عن تهدئة طفلك الرضيع عندما يبكي خاصة في الشهور الاولى بعد الولادة.

3. التغذية الخاطئة والغازات: يبكي الطفل الرضيع عندما يشعر بالامتلاء بالغازات التي تسبب له مغصا شديدا. حاولي مساعدة الطفل على التخلص من الغازات بشكل منتظم. حاولي معرفة مصدر الغازات إذا كانت الحالة مزمنة.

4. الشعور بالبرد أو الضيق: قد تكون ملابس الطفل سببا فى بكائه، كذلك الحفاظ المتسخ. تأكدي من أن الطفل يرتدي ملابس مريحة ومناسبة لحالة الطقس. كذلك تأكدي من أن الحفاظ نظيف ولا يشد على بطن وافخاذ الطفل.

5. الخوف: تسبب الأصوات العالية والمفاجئة والأضواء المبهرة بكاء الطفل الذي اعتاد الهدوء والظلمة، قومي بحمل الطفل وتهدئه وابعاده عن مصدر الضيجيج أو النور الساطع.

6. بكاء ماقبل النوم : يبكي بعض الأطفال فى فترة ما قبل النوم ليلا، ويحدث ذلك فجأة مع صراخ مستمر قد يمتد إلى أكثر من ساعة، وقد تستمر هذه المشكلة يوميا حتى الشهر الثالث من العمر. وننصح بتنظيم مواعيد نوم الاطفال والتأكد من أنهم في السرير في نفس الموعد يوميا.

7. الألم والأمراض الحادة: بعض الامراض مثل التهاب الأذن الوسطى، الالتهاب الرئوي، الالتهابات الجلدية الحادة، وخاصة فى منطقة الحفاظ والحساسية من حليب البودرة أو بعض المواد التي يفرزها حليب الأم مثل الشوكولا والمخللات والتوابل الحارة. إذا استمر بكاء الطفل لفترة طويلة ولم تنجح كل المحاولات في تهدئته يفضل استشارة الطبيب المختص على وجه السرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كثيرا ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى.

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل ننصحك سيدتي بما يلي :

• واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

• اشربي ...
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
كشفت دراسة أميركية احتمال تعرض النساء الحوامل اللواتي يصبن بإنفلونزا الخنازير لمضاعفات أكثر قد تتطلب نقلهن إلى المستشفى، مما يزيد بأربع مرات عن المعدل العام.

وأكدت الدراسة التي وزعتها المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها ونشرت في المجلة الطبية Lancet أن معظم النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروس خلال عام 2009 نقلن إل...
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
معظم الأطفال يمرون بمرحلة التسنين دون الشعور بآلام مبرحة ولا تتعدى الرغبة في عض الأشياء الصلبة وآلام بسيطة في الأذنين وكذلك تورم اللثة استعداداً لظهور الأسنان ولكن هناك أطفال يشعرون بألم شديد يؤرقهم وبالتالي أمهاتهم اللاتي يتعرضن للإرهاق والألم النفسي ومشاركة الأطفال معاناتهم.

وقد نصحت عدة جمعيات خاصة بأسنان الأط...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد