ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تعالجين مشكلة اتساع المسامات

مس فراتين - تنظرين على المرآة، بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، وخطوات الماكياج الأخرى الأساسية، وعلى الرغم من أنك تستعملين أفضل المواد، إلا أن شيء ما في وجهك لا يعلك مرتاحة.

أنها مشكلة المسامات الكبيرة أو المتسعة، وهي مشكلة شائعة، يمكن أن تحدث لك في أي لحظة، وإذا تركتيها من دون علاج فقد تتفاقم، وتصبح مشكلة أساسية، حيث تساعد المسامات المتسعة على تجميع كميات أكبر من الأوساخ والعرق، وبقايا الماكياج الذي يسبب التهابات جلدية. وتزيد المشكلة إذا كنت من ذوات البشرة الجافة، حيث يساهم الجلد الميت المتقشر في زيادة التهاب المسامات.

ولكن بالطبع نحن هنا لنرشدك إلى أهم وأفضل أساليب علاج مشكلة المسامات الكبيرة، والتخلص من الترسبات التي تدخل فيها, وإليك هذه النصائح التي ستساعدك على استعادة بشرة صحية، خالية من المسامات الكبيرة والملتهبة:

منتجات تقشير البشرة: استعملي منتجات تقشير طبيعية لتنظيف المسامات ومساعدتها على أداء مهمتها بشكل جيد، ( السماح بتدفق الزيوت الطبيعي). وهناك مقشر مناسباً لكل نوع من أنواع البشرة، يعمل على التخلص من الجلد الميت، والجاف الذي يعيق عمل المسامات، ويسبب إغلاقها. ننصحك باستعمال كريم مقشر لطيف على البشرة، يحتوي على الشوفان، وقشرة البرتقال، واللوز وأوراق الورد. ولكن استعمال كريمات التقشير بحذر، فالاستعمال المتكرر والخشونة في فرك الجلد قد تسبب خدوش للبشرة، والتورط في مشاكل أكبر من مشكلة المسامات. استشيري اخصائية العناية بالبشرة قبل استعمال المنتج، واقرئي تعليمات الاستعمال بعناية.

منتجات تنظيف البشرة: يعتبر تنظيف البشرة خصوصاً باستعمال كريمات خاصة ومناسبة لنوعية البشرة، من الخطوات الهامة للحفاظ على بشرة صحية، ونضرة خالية من العيوب. ولكن قبل استخدام أي منتج يجب أن تسألي أخصائية العناية بالبشرة عن طبيعة بشرتك حتى تقوم بإرشادك. ومن الفوائد الصحية الأخرى للمنظفات الجلدية التخلص من الرؤوس السوداء (المسامات التي أغلقتها الدهون المتراكمة).

التقشير بواسطة "مايكروديرمبرازون ": تقلل عملية " Microdermabrasion" من ظهور المسامات بشكل ملحوظ عن طريق فرك الجلد والتخلص من الجلد الميت الذي يغلق المسامات. وتحفيز إنتاج الكولاجين. يمكنك التوجه إلى مركز متخصص، أو استعمال الآلة المنزلية، ولكن على أي حال ننصحك أولا باستشارة أخصائية الجلد للتأكد من أن هذه العملية لن تسبب لك مشاكل جلدية لاحقا، خصوصا إذا كانت الشعيرات الدموية بارزة على الوجه.

حوامض ألفا وبيتا: تقوم كل من حوامض ألفا هايدروكسي، وبيتا هيدروكسي بتقشير خلايا الجلد الميت التي تغلق المسامات، ولكن بينا حامض ألفا قابل للذوبان في الماء، فأن حامض بيتا قابل للذوبان في الزيت، لذا فهو قادر على الدخول إلى المسامات المكتظة، ويقشر خلايا الجلد الميتة.

ترتينيون: استشيري الطبيب إذا كانت المسامات بحاجة إلى علاج أقوى، مثل ترتينيون، وهو دواء يعرف باسم ريتن- أ. ويساعد على فتح المسامات المغلقة، والتخلص من الرؤوس السوداء. هناك نوعان من هذا الدواء، جل أو مرهم مرطب. اطلب النوع المناسب لنوع بشرتك.

الماكياج لإخفاء مشكلة المسامات: بالإضافة إلى العلاج، الذي نشدد على أهمية الحصول عليه أولاً، يمكنك سيدتي استعمال خدع الماكياج لتجنب التركيز على مشكلة المسامات المتسعة، بشرط التقيد بشروط النظافة واستعمال العلاج حسب توصيات أخصائية الجلد:

1. تجنبي كريم الأساس: تجنبي استخدام كريم الأساس على المناطق التي تعاني من توسع المسامات. فكريم الأساس سوف يزيد من المشكلة، ويعمل على حشو المسامات بالمزيد من الأوساخ.

2. استعمل بودرة خالية من الدهون، والملمعات، والألوان الداكنة: استعملي بودرة بدون لمعة، على المسامات المتسعة، بحيث تغطيها وتوفر سطح أملس فوقها. استعملي منتجات ماك.

3. استعملي كريم للمسامات الكبيرة: تتوفر كريمات خاصة بها مواد قابضة تعمل على تقليل حجم المسامات. مثل كلينيك " Pore Minimizer Instant Perfector "، بييركون " Pore Refinining Concealer " . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسمرار 365 يوماً في السنة
اسمرار 365 يوماً في السنة
مع المجموعات الهائلة والمتنوعة من مستحضرات الاسمرار الذاتي، يمكنك الحصول على بشرة سمراء ذهبية طوال أيام السنة حتى من دون التعرض للشمس. هناك المستحضرات التي توفر اسمراراً تدريجياً وبطيئاً على مرّ الأيام، والمستحضرات التي توفر لون الكاراميل خلال وقت قصير وسريع. تجدر الإشارة إلى أن مستحضرات الاسمرار الذاتي تحتوي عموماً على زبدة الكاريتيه والغليسيرين ل...
وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل. ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال ، وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة ووقتية. واليكً بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكـً في الحفاظ على نضارة بشرتك: ...
5 أفضل مزيلات للماكياج
5 أفضل مزيلات للماكياج
الكثيرات منا يستعملن الماء والصابون لإزالة الماكياج ولكن هذا ليس الحل الافضل دائما، أحيانا نستعمل بعض انواع الماكياج المضادة للماء والتي مهما حاولنا بشدة أن نزيلها قبل النوم أو بعد انتهاء الحفل، يبقى بعضها عالقا على عيوننا مما يجعلنا نبدو أكثر تعبا في الصباح. إليكم خمسة مزيلات للماكياج تزيل حتى أعند انواع الماكياج وتجعل بشرتكم نضرة...
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

*المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

* شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن ا...
الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة
الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة
يتميز الطين بلزوجته، بطبيعته وبشدة امتصاصه، يستعمل كشاف للندبات وكمطرْ لاحتوائه على سيليكات ألومينيوم بكميات كبيرة كذلك ينشط الجسم ويساعده في استعادة الاملاح.. للطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، حيث يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: مغنسيوم وحديد وكالسيوم، فووسفور وصوديوم ونحاس وزنك، ويختلف لون كل نوع حسب خصائصه و...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد