ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة

مس فراتين - للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشاكل من الوصفات والأعشاب الطبيعية التي تعيد النضارة والحيوية لبشرتك بأقل التكاليف على سبيل المثال، شرائح الخيار تنعش البشرة، وأكياس الشاي الدافئة تريح الخلايا المتعبة، وعسل النحل يطهر البشرة، وزيت جنين القمح يزيل الهالات السوداء. أما زيت الحلبة فيساعد على الوقاية من التجاعيد، وعصير الفراولة يزيل الرؤوس السوداء، واللبن الزبادي مرطب فعال لتطرية البشرة. أما عصير الليمون فيقلل من افراز الدهون لذوات البشرة الدهنية بينما زيت الزيتوت فيغذي البشرة الجافة.

طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة:

علاج الاحمرار أو تهيج الجلد نتيجة لحروق الشمس: قناع النشا

المكونات: • ملعقة كبيرة من النشا . • ملعقة صغيرة زيت الزيتون. • ملعقة صغيرة من الماء.

الطريقة: 1. تدهن البشرة بزيت الزيتون أولا ثم يدهن خليطا النشا بالماء ويوضع القناع لمدة 20 دقيقة. 2. يغسل الوجه بماء دافىء ثم ماء بارد.

علاج النمش وتفتيح البشرة طبيعيا: قناع اللوز المكونات:

• ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. • ملعقة حليب بودرة. • ملعقة صغيرة نشا. • ملعقة صغيرة ماء الورد.

الطريقة: 1. تمزج المكونات جيدا ثم توضع على كامل الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. 2. يغسل الوجه بماء دافىء ثم ماء بارد. يمكن تكرار الوصفات مرة واحدة اسبوعيا.

التنظيف العميق والتخلص من البثور والشوائب: قناع الشوفان

المكونات: • ملعقة كبيرة من الشوفان. • صفار بيضة واحدة. • كوب صغير من الحليب. • ملعقتين من عصير الخيار.

الطريقة: 1. يخلط المزيج جيدا حتى يتحول لعجين ثم يفرد على الوجه ويترك لمدة 25 دقيقة. 2. يشطف الوجه بماء بارد ويمسح بقطنة مبللة بماء الورد. يكرر مرتين أو ثلاث مرات اسبوعيا. (في حالة البشرة الجافة يضاف للعجين ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. أما للبشرة الدهنية فتضاف ملعقة من عصير الليمون.)

شد البشرة المترهلة والمتعبة: قناع اللبن

المكونات: ملعقتي لبن زبادي. ملعقة شوفان. ملعقة خميرة. ملعقة من بودرة الأرز. ملعقتين من مبشور اللوز المطحون.

الطريقة: تخلط المكونات جيدا، ثم تفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة. (يفضل القيام بتدليك للبشرة أثناء فرد وتوزيع القناع). يغسل الوجه بماء دافىء ثم بقطعة من القطن المبلل بماء الورد. (قبل ازالة القناع يفرك جيدا ليقوم بدور المقشر). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
استغلي العطلة الأسبوعية لاستعادة نضارة بشرتك
ارسمي حرف T على قطعة من الورق، ثم قومي بقصها ووضعها على وجهك، هذه المنطقة المغطاة التي تتكون من الجبين، والأنف، والذقن هي المناطق الدهنية على بشرتك والتي عادة ما يعاني منها المراهقون، وتمتاز هذه المنطقة بانتشار البثور على الجبين والأنف بسبب الهرمونات ومرحلة البلوغ.

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، هناك خطوات يمكنك إتباعها للتخفيف م...
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
مهما كانت طبيعة بشرتك، تعد هذه المنتجات المصممة خصيصا للعناية بالبشرة المنقذ الوحيد لمشاكل البشرة. يمكنك الاحتفاظ بها كلها في حقيبة مستحضرات التجميل اليدوية.

1. كريم منظف مثالي Aveda Green Science Perfecting Cleanser ؛ متوفر من موقعaveda. com.

2. بلسم محيط العين وقناع من Lierac Diopticalm Eye Contour Balm & Mask مت...
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
كيف تحصلين على اسمرار اكثر من الطبيعي
أصبحت اشعة الشمس ملتهبة اكثر واكثر ولا مجال أبداً لإفساد أول موعد لك مع الشمس. اتبعي نصائحنا السهلة والمفيدة لتحضير بشرتك والحصول على اسمرار أكثر من طبيعي.

تحفيز الاسمرار

حضري بشرتك لأشعة الشمس في أبكر وقت ممكن بتناول المكملات الغذائية التي تهدف إلى تحفيز الاسمرار، وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة وتحسين قدرتها على تحمل...
تصحيح مثالي
تصحيح مثالي
M.A.C Studio Fix Fluid SPF 15 كريم أساس مميّز بصيغته المرطبة السائلة التي لا تثقل البشرة. يحتوي هذا الأساس المصحح على فلترات وقاية، وأصباغ تموّه عيوب البشرة بشفافية تامة. كما أن تركيبته غير دهنية وتساعد على تثبيت الماكياج لساعات طويلة. ...
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
كثيرا ما نسمع عن منتجات التجميل الجديدة والمطورة ولكن هل كل ما نسمع عنه حقيقي. هذا التحقيق سوف يثبت لك مصداقية بعض المنتجات.

1. مصل إطالة الرموش: المعالج الأول لنمو الرموش Latisse المتوفر لدى latisse.com . الوعد: يساعد على إطالة وزيادة سماكة الرموش العليا خلال أربعة شهور من الاستعمال. رأي الخبراء: تقول كايتي رودان، أستاذة مساعدة سريري...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد