ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

احذر تعرض الاطفال للبلاستيك

مس فراتين - حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية الأهل لتوخي الحذر عند شراء التجهيزات البلاستيكية للاطفال الرضع، ونصحتهم بالتالي لحماية اطفالهم من التعرض لهذه المادة السامة:

1. لا تستعمل القناني والأكواب والصحون البلاستيكية التي تعرضت للخدش. الخدوش يمكن أن تزيد من تسرب هذه المواد إلى طعام وشراب الاطفال وبالتالي تزيد من المخاطر الصحية عليهم.

2. لا تستعمل الماء الساخن جدا في الاوعية البلاستيكية والقناني المخصصة لصنع الحليب لأن الماء المغلي يمكن أن يذيب طبقة من المادة السامة.

3. لا تستعمل منتجات المايكروويف التي تحتوي على مادة Bisphenol A.

4. قم بقراءة المكونات على عبوات البلاستيك الخاصة بالاطفال الرضع قبل شرائها وتأكد من شراء منتجات خالية من هذه المادة السامة.

5. لا تهمل أي مؤشرات غير طبيعية عند الاطفال، وقم بزيارة الطبيب فور شعور الطفل بأي عارض صحي.

6. استبدل العبوات والقناني والمواد البلاستيكية الاخرى بشكل منتظم ولا تستعمل عبوات الطعام البلاستيكية القديمة لتحضير أو تخزين الاطعمة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
5 خطوات للترفيه عن الاطفال اثناء السفر
5 خطوات للترفيه عن الاطفال اثناء السفر
هل تخططين للسفر هذا الصيف؟ لا بد أن مجرد التفكير في كيفية السيطرة على الاطفال يكاد يلغي هذه الخطط. فالأطفال الصغار ليسوا في العادة مخلوقات هادئة يمكن الاعتماد عليهم خصوصا في المطارات. في المرة السابقة التي سافرت بها مع بناتي، قمت بالتحايل عليهن ووضعت خططا اساسية لابقائهن مشغولات جدا لدرجة أنهن نسين أنهن على متن الطائرة.

أما الخطوات فهي...
عزوف الطفل عن هوايته
عزوف الطفل عن هوايته
الأسباب بحسب الاختصاصية في علم نفس الطفل ريما عنيد

«تلحّ جنى على تعلّم الباليه ولكنها بعد مضي أقل من شهر تقرر أنها لم تعد ترغب في ذلك، وتنتقل إلى هواية أخرى، فيما كريم انضمّ إلى صف الكاراتيه لكنه بعد فترة غيّر رأيه...». يعكس هذان المشهدان، لطفلين يغيّران رغبتهما في تعليم هواية معينة، تقلب مزاج بعض الأطفال في تحدي...
هل طفلك نحيل جدا؟
هل طفلك نحيل جدا؟
هناك فرق كبير بين الطفل الذى يعانى من النحافة كصفة وراثية والطفل الذى كان وزنه طبيعى ثم اصيب بالنحافة فجأة وتوقف وزنه عن الزيادة، او بدأيفقد وزنه.

يجب ان تعلم كل ام ان وزن الطفل هو عملية ديناميكية تتغير مع تغيرات النمو، وهذا ما اعلن عنه المتخصصون ومنهم الطبيب ستيفين دانيال استاذ طب الأطفال بالمركز الطبى الأمريكى لطب الأطفال.

ح...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام
تصغير كرسي الحمّام Toilet seat reducer

يمكن الطفل استعمال مقعد تصغير كرسي الحمام بدءًا من شهره الثامن عشر، ويسمح هذا المقعد بتصغير محيط دائرة كرسي الحمام بما يلائم حجم مؤخرة الطفل، مما يشجع الطفل على التخلي عن حفاضه لأنه أصبح في إمكانه استعمال حمام الكبار.

اختيارات مفيدة

•نموذج يأتي على شكل لعبة.

•مقعد ذو اس...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد