ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة

مس فراتين - بالنسبة لبعض الامهات قد يبدو اقناع الاطفال بضرورة غسل ايديهم بعد الاكل واللعب أمرا مستحيلا، ولكن يجب أن لا تفقدي الامل. فالقواعد الاساسية يجب أن تظل حاضرة على الدوام وهي غسل اليدين قبل وبعد الاكل، بعد العطس أو السعال، أو تنظيف الانف بالمنديل الورقي، وبالطبع بعد استعمال الحمام واللعب بالتراب أو الرمال. ولأن ابنتي الصغيرة تثير قلقي من عدم انتباهها لضرورة غسل يديها فسأتعلم وأنتم نصائح ذكية لحث الاطفال على غسل ايديهم.

1. الصابون الذكي: لماذا لا تشتري لهم قطع من الصابون الملونة بالاشكال المختلفة – كذلك يمكنك استعمال الصابون السائل الملون بالروائح المنعشة، يمكنهم تعبئتها في عبوات على اشكال العاب خاصة للاطفال.

2. غني وغسل: الاطفال يحبون الغناء، لماذا لا تعلميهم اغنية يمكنهم ترديدها عند غسل ايديهم بالصابون، اسهل الاغاني (هابي بيرثدي) أو سنة حلوة يا جميل، غنيها مرتان معهم ليتعلموا غسل ايديهم والغناء.

3. اختبار المنشفة: ضعي منشفة نظيفة وملونة بشخصياتهم الكرتونية المفضلة على الحمام. رؤية المنشفة الملونة ستشجع الطفل على غسل يديه لاستعمالها.

4. غسيل سحري: لماذا لا تجربي استعمال منتج SquidSoap، الذي يعمل بوضع طابع حبرِ على يد الطفل ثم توزيع القليل من الصابون عليه، وهدف الطفل سيكون التخلص من بقع الحبر.

5. الصابون الخفي: بالاضافة إلى فكرة الحبر، هناك فكرة أخرى تعتمد على استعمال منتج صابون Inspector Hector Dirt Detector color-changing soap الذي يتحول إلى الوان مختلفة مما يحفز الطفل على محاولة شطف يديه للتخلص من الاوساخ.

6. الغسيل الصحيح: غسبل اليدين لا يعني فرك باطن اليد والاصابع: يجب أن تغسل ما بين الاصابع وتحت الاظافر وحتى الرسغ.

7. الحمام النظيف: تأكدي من غسل الحمام الذي يستعمله الاطفال يوميا واسبوعيا بمطهر خاص للتخلص من بقايا الجراثيم والفيروسات التي يحضرها الاطفال معهم من الملاعب والحدائق.

8. الحقائق: قدمي لطفالك الحقائق حول الجراثيم. تلتصق الجراثيم بايدين من كل شيء نلمسه حتى من الادوات الموجودة في المنزل والالعاب ومقابض الابواب. وتنتقل إلينا عن طريق اللمس والعطس والسعال والمشاركة في الاطعمة والمشروبات. إن المهمة البسيطة لغسل اليدين انقذت ملايين الارواح، وساهمت في حماية العديد من الاشخاص من الامراض والعدوى.

9. استعملي وسائل تنظيف اخرى: عندما لا يتوفر الماء والصابون اعطي الطفل منديل رطب ومعقم لتنظيف يديهم أو استعمل صابون سائل معقم لليدين. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف نربي اطفالنا؟
كيف نربي اطفالنا؟
القواعد في التربية لا تحتاج إلى حنكة مثل امدح اطفالك دائما. لا تترك الاشقاء يتشاجرون مع بعضهم البعض. ولكن ماذا لو كانت هذه المبادئ التوجيهية تسبب ضرراً أكثر من الفائدة ؟ في كتابهما الجديد NurtureShock: New Thinking About Children، قام الصحفيان بو برونسون و آشلي ميريمان بعد عقود من الدراسات و التحدث إلى مئات الباحثين بالعثور على الحقائق حول كيفية ا...
أنا حامل
أنا حامل
والفضفاض مرفوض ليلاً

لا بد من الإشارة أولاً إلى أن شهيرات هوليوود هنّ من أطلقن موضة الملابس اللصوقة للمرأة الحامل. فبدين فخورات بما برز خصوصاً على البساط الأحمر، حيث ابتعدن عن ارتداء عباءات الحمل والقصّات الواسعة. وقد أرسين هذا الاتجاه بسهولة مع إقبال شريحة واسعة من النجمات على الإنجاب المبكر غالباً بمفهومهم، كريستينا أغيليرا وبر...
البطل الخارق صورة سينمائية...
البطل الخارق صورة سينمائية...
تحفز الطفل والمراهق على المجازفات

'تغمر رامي السعادة لأن والده يصحبه إلى السينما لمشاهدة بطله الخارق وهو يقهر الأشرار، يقفز بين ناطحات السحاب، ويتخلص من وابل رصاص الأعداء من دون أن يصيبه مكروه رغم كل الأخطار التي يتعرّض لها'.

يحوز نموذج البطل الخارق اهتمام الطفل والمراهق بشكل لافت. فهذا البطل الوسيم يقوم...
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع مشكلة تواجهها الأم...

وحلولها بسيطة

يبدو على هانية التعب فهي لم تنم طوال الليل بسبب طفلها الرضيع الذي كان يستيقظ كل ساعة تقريباً ليرضع، إضافة إلى بكائه الشديد الذي لم تتمكن من معرفة أسبابه. فحرارته عادية وحفاضه نظيف و لا يعاني أي مرض عضوي يعكّر صفوه. أما نهى فهي قلقة على ابنها محمد البالغ ث...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد