ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح

مس فراتين - كأطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت تشعر بأنك محبط من ايقاظ اطفالك للمدرسة كل صباح.

1. راقب سلوك النوم: الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافيين أو اي مشروبات غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

2. تأكد من أن الطفل مرتاح في سريره. إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيقه بقربه. حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

3. جرب عدة طرق لايقاظ الطفل: بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أكبر مثل النداء بالاسم أو الحمل. المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

4. اعداد الفطور الذي يحبه: قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جرب تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جرب القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

5. دعهم يسيتقظون لوحدهم: تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. للسنوات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من ليالٍ قصيرة، إذ وسطياً ينمن مدة ست ساعات ونصف فقط، بينما ينام الرجال ثماني ساعات وسطياً. أما القلق فيصيب 20% من الناس وآخرون يستيقظون بشكل متكرر في أثناء الليل. هذا يعني أن هناك اضطرابات في النوم تلقي...
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
تشارك خبيرة التغذية جوي بوير نصائحها للتأكد من أن أطفالك يتناولون أغذية صحية، وأطعمة مغذية بدون أن يزداد وزنهم.

لم تبلغ سمنة الطفولة أبعاد وبائية في هذا البلد فقط، لكن حول العالم أيضا. والطريقة الأكثر فاعلية لمساعدة أطفالك على تجنب كسب الوزن الإضافي هو التأكّد من أنّ العائلة كلها تأكل طعاما صحّيا. الزائد، بالإضافة إلى ذلك إذا اتبعت ...
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم، وهذا بالطبع خطأ كبير، لأن العناية بالأسنان يجب أن تتخذ اتجاهين:

‏الأول: العناية ببناء الأسنان وتشكيلها .

‏الثاني: العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.

‏وعن الحديث عن الجانب الأول وهو بناء الأسنا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد