ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح

مس فراتين - كأطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت تشعر بأنك محبط من ايقاظ اطفالك للمدرسة كل صباح.

1. راقب سلوك النوم: الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافيين أو اي مشروبات غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

2. تأكد من أن الطفل مرتاح في سريره. إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيقه بقربه. حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

3. جرب عدة طرق لايقاظ الطفل: بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أكبر مثل النداء بالاسم أو الحمل. المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

4. اعداد الفطور الذي يحبه: قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جرب تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جرب القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

5. دعهم يسيتقظون لوحدهم: تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. للسنوات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
مؤشر إيجابي ولا خطورة في خفضها

صحة الطفل تشكل الهاجس الأول لكل أم ومن الطبيعي أن تقلق وتطرح أسئلة كثيرة في كل مرة يمرض فيها طفلها.

ارتفاع الحرارة يعتبر المؤشر الأول لمرض الطفل أياً كانت سنه. وصحيح أن مجرد ارتفاع حرارة الطفل وحده يثير القلق والتساؤلات لدى الأهل، لكن في الواقع ارتفاع الحرارة يشير إلى أن جسم ...
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
الطفل
الطفل "البكر" اذكى من أشقائه الذين يولدون من بعده
أظهرت دراسة أن الطفل الذي يكون ترتيبه الأول في العائلة يكون أكثر ذكاءً من أشقائه الذين يولدون من بعده وتبين للباحثين أن مستوى ذكاء الأشقاء الأكبر عمراً كان أعلى بنسبة 3%، كما تبين لهم أن الأطفال الذكور الذين يولدون بعد وفاة أشقائهم الأكبر سناً يكون مستوى ذكائهم أعلى من ذلك الذي لإخوانهم الأصغر منهم.

وبحسب الدراسة فإن العلماء أمضوا س...
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد