ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 نصائح لايقاظ الاطفال في الصباح

مس فراتين - كأطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت تشعر بأنك محبط من ايقاظ اطفالك للمدرسة كل صباح.

1. راقب سلوك النوم: الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافيين أو اي مشروبات غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

2. تأكد من أن الطفل مرتاح في سريره. إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيقه بقربه. حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

3. جرب عدة طرق لايقاظ الطفل: بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أكبر مثل النداء بالاسم أو الحمل. المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

4. اعداد الفطور الذي يحبه: قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جرب تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جرب القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

5. دعهم يسيتقظون لوحدهم: تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. للسنوات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو ال...
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
الكالسيوم خلال فترة الحمل لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم
الكالسيوم خلال فترة الحمل لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم
أظهرت دراسة لعلماء جامعة ميشجن الأمريكية أن استهلاك النساء الحوامل للكالسيوم ( حوالي ١٢٠٠ مج يوميا ) يؤدى لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم و بالتالي يقلل من تعرض الجنين أو الطفل عند الرضاعة له .

و أظهرت الدراسات السابقة أن الأم قد تنقل للجنين عنصر الرصاص الضار من عظامها إلى الجنين أو للأطفال حديثي الول...
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
•أن تطلب من طفلها غسل يديه قبل تناول وجبة الطعام وبعدها.

•تحضير وجبات غذائية غنية بالأملاح المعدنية والنشويات.

•شرب كمّيات وافرة من الماء لتفادي الجفاف (7- 8 أكواب في اليوم).

•عدم السباحة في البرك أو الأحواض الملوّثة. ولكي تعرف الأم ما إذا كان حوض السباحة نظيفاً يكفي أن تنظر إلى حوافه، فإذا كانت نظيفة ولا يوجد عليها ب...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
والعيد فرصة للتفكير في الغير

جدّتي ماذا ستهدينني في العيد؟»، خالتي أهدتني دمية جميلة»... . ينتظر الطفل العيد بشوق وفرح. ولمَ لا فالهدايا سوف تنهال عليه من كل حدب وصوب، وتبدو غرفته وكأنها معرض للألعاب. ورغم أن الطفل لا يلعب إلا بقسم ضئيل منها، يتمنى تلقّي المزيد، وقد تتحوّل هذه الأمنية إلى أمر يجب على الأهل تنفيذه. ويمكن ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد