ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء

مس فراتين - بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو العصبي عند الجنين. ودوار الصباح، الذي يصيب حوالي 80% من الحوامل، هو أحد أكثر علامات الحمل في مراحله الأولى وهو يبدأ عادة في الأسبوع الثاني من الحمل، على الرغم من انه يمكن للمرأة أن تشعر بالغثيان وتتقيأ في أي وقت من النهار.

ولفتت الشبكة إلى ان هذه هي الدراسة الأولى التي يتم التركيز فيها على تأثير غثيان ودوار الأم على القدرات الإدراكية للطفل. وشمل الباحثون في دراستهم 121 حاملاً بين الأعوام 1998 و2003، وقسّمت النساء الى 3 مجموعات أمهات يعانين من دوار الصباح وعولجن بدواء "ديكليتين"، وأخريات شكين من دوار الصباح وإنما لم يأخذن هذا الدواء، فيما المجموعة الثالثة مؤلفة من نساء لم يشعرن بالدوار الصباحي. وعمد الباحثون إلى تقييم ذكاء وتصرّفات الأطفال عندما بلغوا الثالثة ومن ثم السابعة من عمرهم، وأخذت في عين الاعتبار عادات الأمهات المختلفة مثل التدخين واستهلاك الكحول والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتبيّن ان مستوى ذكاء أطفال الأمهات اللواتي عانين من دوار الصباح خلال حملهن وقدراتهم الكلامية وقوة ذاكرتهم، أفضل من الأطفال الآخرين.

وأظهر المسح أنه كلما كان دوار الصباح أكثر قوة وحدّة، كلما سجّل الأطفال علامات أعلى في الاختبارات التي خضعوا لها. يشار إلى ان معدل ذكاء الأم يلعب دوراً أيضاً. يذكر ان نتائج الدراسة تنشر في عدد مجلة "طب الأطفال" على الإنترنت، واعترف الدكتور جدعون كورن، المسؤول الرئيسي عن الدراسة، ان النتائج "غريبة بعض الشيء" لكنه أصرّ على انها ذات معنى.

وقال إن التغييرات الهرمونية التي تتسبّب بدوار الصباح جيدة جداً، موضحاً ان "الهورمونات التي تفرزها المشيمة هي منبع الحظ، والنساء يعانين وإنما لنتيجة جيدة". وقال الباحثون ان دوار الصباح ما زال مثار بحث، ولا بدّ من إجراء تحقيقات إضافية للتوصل إلى مسبّباته وعندما يمكن التوصل إلى الطريقة المناسبة للتعامل معه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك با...
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
نهاية موسم الصيف والاجازات مؤشر للعودة إلى المدارس. والتحضير للمدرسة يعني العودة إلى روتين النوم الباكر. يحتاج الاطفال بعمر 2-6 سنوات إلى حوالي 10 ساعات من النومِ كلّ ليلة، ويحتاج الأطفال الأكبر سنّاً على الأقل تسع ساعات، أما للتأكدي من أن طفلك سيعود إلى روتين النوم الباكر للاستعداد للمدرسة، نقدم لك هذه الاقتراحات:

1. ضع جدول نوم منتظ...
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

...
الطفل
الطفل "البكر" اذكى من أشقائه الذين يولدون من بعده
أظهرت دراسة أن الطفل الذي يكون ترتيبه الأول في العائلة يكون أكثر ذكاءً من أشقائه الذين يولدون من بعده وتبين للباحثين أن مستوى ذكاء الأشقاء الأكبر عمراً كان أعلى بنسبة 3%، كما تبين لهم أن الأطفال الذكور الذين يولدون بعد وفاة أشقائهم الأكبر سناً يكون مستوى ذكائهم أعلى من ذلك الذي لإخوانهم الأصغر منهم.

وبحسب الدراسة فإن العلماء أمضوا س...
إستعيدي رشاقتك بعد الولادة
إستعيدي رشاقتك بعد الولادة
لكي تبقى المرأة بأبهى حلة

بعد الولادة، تشهد المرأة الكثير من التقلبات الهرمونية التي تؤثر في مزاجها وجسمها ومعنوياتها. لكي تبقى المرأة بأبهى حلة وتتخطى مرحلة كآبة ما بعد الولادة، عليها تخصيص بعض الوقت لنفسها والاهتمام بجمالها ورشاقتها حتى يؤثر ذلك بدوره في معنوياتها.

تستطيع المرأة استعادة جسمها الرشيق خلال أ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة