ابحث في فراتين
مس فراتين > عطور > كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا

مس فراتين - أحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة أطول.

أولا، إليك بعض المعلومات الأساسية حول رائحة العطر. إذا لم يتبخر العطر فلن نشمّه! تتبخر جزيئات الرائحة وتعطّر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحسّاسة للرائحة. وبالطبع تتبخّر المكوّنات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعني بأنّ العطر سيتغير مع الوقت. (هذا يعرف أيضا "بعدم ثبات الرائحة." )

لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟ هذا لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لأخر, درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر.

على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف. فالزيت يحافظ على العطر ويؤدّي إلى إطلاق رائحة مسيطر عليه مع مرور الوقت. بينما يميل العطر للتبخر فورا على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.

إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الأخر، يجب أن تجرّبي وترى أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر ما بين الثديين. كذلك خط الشعر يعتبر مكانا جيدا أيضا للعديد من الناس، لكنّه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر.

أيضا، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة، والصابون، والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولا، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.

ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بالعطر أكثر هو استعمل المنتجات المختلفة التي تحمل ذات الرائحة. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئ من تبخره . يمكنك أيضا أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.

ماذا لو أنّ عطرك المفضّل لا يأتي على شكل منتجات العناية بالجسم؟ حسنا يمكن أن تقومي بعمل منتجاتك الخاصة بعطرك المفضل. فالمنتجات التي ترافق العطر، على الأغلب ليست منتجة من العطر الأصلي، لكن تصنعها شركة منفصلة لتشبه العطر الأصلي. أكثر الناس لا يستطيعون التمييز بينهم.

وللحصول على منتجاتك الخاصة. قومي بإضافة الرائحة إلى مستحضر أساسي. تتوفر منتجات خالية من الرائحة في متاجر العطور الطبيعية، عندها كوني مبتكرة، أضيفي العطر إلى الشامبو، وكريم اليدين، واللوشون المرطب، واستمتعي بتجربة رائعة من صنع يديك. قومي بوضع بضعة قطرات من عطرك المفضل في كمية صغيرة من المستحضر، ثم زيدي قوة العطر حسب رغبتك. وتذكري بأن العطر لن يدوم للأبد ، لذا استمتعي به بينما يدوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من عطور
Angel
Angel
Angel Schlesser So Essential
العطور الصيفية التي تناسب الشاطئ
العطور الصيفية التي تناسب الشاطئ
هناك عطور للحفلات وأخرى للمكتب، وهناك ملطفات الجو ومضادات التعرق، ولكن هناك أيضا عطور مخصصة للشاطئ، برائحة البحر، والاعشاب والزهور المنعشة والمميزة. تعالي نتعرف على اهم 3 عطور للشاطئ.

من نوتيكا MY VOYAGE

عطر جديد وملهم للمرأة. هذا العطر برائحة الزهور مفعم بالانوثة وكأنه ممسك بالتدفق الانيق لرائحة البحر والشاطئ والهواء...
7 نصائح لشراء واقتناء العطور
7 نصائح لشراء واقتناء العطور
بعد رحلة طويلة وشاقة في محلات العطور، تخللتها روائح رائعة ومنعشة وأخرى قوية ومنفرة، قمت أخيرا باختيار عطر أعجبني، لم يكن ضمن أي حملات ترويجية، ولم يكن بسعر مخفض أيضا، بل كان مناسبا لشخصيتي، وعمري وذو رائحة ذكرتني بالزنجبيل وأشجار المنغوليا والعنبر الدافئ. ولقد تعلمت خلال هذه التجربة العطرية الساحرة بعض أسرار شراء واقتناء العطور.

وإليكم ...
عطر 'سي آتش لو'
عطر 'سي آتش لو'
عطر 'سي آتش لو' CH L'eau من Carolina Herreraعمل كل

من «كارولينا» Carolina و «أوليفييه كريسب» Oliver Cresp، اللذين ابتكرا عطر «سي أتش لو» CH L'eau على دراسة مفهوم «جنون الورود» ليبدعا عطراً خفيفاً يتكون من زهر الليمون، وزهر البرتقال، وزهرة البرجموت، والفريزيا، مع عبق رفيع من الأسمانثوس، والبنفسج، والياسمين، ونبات مستقبل الشمس، وزهرة خشب الصن...
Joy Of Pink
Joy Of Pink
وردي مبهج Joy Of Pink

عطر أنثوي مبهج، يعكس حيوية الشباب بفضل مستخلصاته النضرة والمنعشة التي تضم الليمون الهندي، و كوكتيل الكوراكاو الأزرق بالإضافة إلى نغمات وردية مصدرها زهرة الفاوانيا، ونفحات دافئة من المسك وخشب الأرز. ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة