ابحث في فراتين
مس فراتين > عطور > كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا

مس فراتين - أحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة أطول.

أولا، إليك بعض المعلومات الأساسية حول رائحة العطر. إذا لم يتبخر العطر فلن نشمّه! تتبخر جزيئات الرائحة وتعطّر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحسّاسة للرائحة. وبالطبع تتبخّر المكوّنات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعني بأنّ العطر سيتغير مع الوقت. (هذا يعرف أيضا "بعدم ثبات الرائحة." )

لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟ هذا لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لأخر, درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر.

على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف. فالزيت يحافظ على العطر ويؤدّي إلى إطلاق رائحة مسيطر عليه مع مرور الوقت. بينما يميل العطر للتبخر فورا على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.

إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الأخر، يجب أن تجرّبي وترى أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر ما بين الثديين. كذلك خط الشعر يعتبر مكانا جيدا أيضا للعديد من الناس، لكنّه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر.

أيضا، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة، والصابون، والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولا، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.

ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بالعطر أكثر هو استعمل المنتجات المختلفة التي تحمل ذات الرائحة. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئ من تبخره . يمكنك أيضا أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.

ماذا لو أنّ عطرك المفضّل لا يأتي على شكل منتجات العناية بالجسم؟ حسنا يمكن أن تقومي بعمل منتجاتك الخاصة بعطرك المفضل. فالمنتجات التي ترافق العطر، على الأغلب ليست منتجة من العطر الأصلي، لكن تصنعها شركة منفصلة لتشبه العطر الأصلي. أكثر الناس لا يستطيعون التمييز بينهم.

وللحصول على منتجاتك الخاصة. قومي بإضافة الرائحة إلى مستحضر أساسي. تتوفر منتجات خالية من الرائحة في متاجر العطور الطبيعية، عندها كوني مبتكرة، أضيفي العطر إلى الشامبو، وكريم اليدين، واللوشون المرطب، واستمتعي بتجربة رائعة من صنع يديك. قومي بوضع بضعة قطرات من عطرك المفضل في كمية صغيرة من المستحضر، ثم زيدي قوة العطر حسب رغبتك. وتذكري بأن العطر لن يدوم للأبد ، لذا استمتعي به بينما يدوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من عطور
Escada Taj Sunset
Escada Taj Sunset
لحظة المغيب Escada Taj Sunset

مزيج من الأزهار والفاكهة يعكس السحر الاستوائي بأريجه النضر الذي يحيي الحواس. يضم هذا العطر الأنثوي نسمات من براعم الزهور المائية ونغمات من زهرة العليق ممزوجة برائحة كريم جوز الهند وخشب الصندل. ...
Solo Loewe Absoluto
Solo Loewe Absoluto
عطر Solo Loewe Absolutoمن لويفي Loeweصمم Solo Loewe Absoluto للرجل الذي يتمتّع برجولة بارزة دون أن يبذل جهداً لإبرازها، يمكنه التمتع بالسكينة في عالم متغير كثير الدوران والتوتر.

أنيق ولكنه في الوقت ذاته يبدو طبيعياً بشكل غير اعتيادي، فهو يشعر ويتصرف بشكل مريح. هذا الرجل مقاتل لا يكلّ، طموح ومستقل ولكنه ملتزم بما يفعل، ليحافظ على التوازن ...
العطر الجديد للرجل
العطر الجديد للرجل
عطر Moschino Ferever

Moschino Ferever هو العطر الجديد للرجل من موسكينو. عطر خالد مستوحى من أزياء موسكينو لإعادة تقديم الكلاسيكيات بشكل أنيق لا يخلو من لمسة ساخرة.

مصمّم للرجل الكلاسيكي، المتمتع بشخصية قوية والذي يتميز بالأصالة والتفرّد. ...
عطر 'أو دو ديزير' Eau du Désir
عطر 'أو دو ديزير' Eau du Désir
من لوليتا لمبيكا Lolita Lempickaينتمي هذا العطر الجميل إلى عائلة العطور العابقة برائحة الأزهار، والمسك، والفاكهة الحمضية، وهو يتلاعب بروعةٍ على الدرجات الطاغية المفعمة برحيق الفاكهة الحمضية المنعشة، لاسيّما الليمون الحامض ونبات رعي الحمام. ويُغلَّف عطر البنفسج المرهف، بالدرجات الوسطى الغنيّة برائحة الياسمين المشرق، والدرجات الخفيفة المفعمة برائحة ...
 لوف كلويه
لوف كلويه
عطر لوف كلويه، Love Chloéمن ابتكار لويز تيرنر وناتالي سيتو غراسيا من غيفودانLove, Chloé لوف، كلويه هو احتفال بالأنوثة المتألقة السخية والعفوية، والحركة الحرة الرشيقة، والجمال الذي لا يضاهى.

عطر Love, Chloé لوف كلويه هو من ابتكار لويز تيرنر وناتالي سيتو غراسيا من غيفودان. يقتفي العطر الطريق الذي رسمته عطور Chloé كلويه السابقة. باقة من الزهو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد