ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 نصائح لوجه خال من البثور
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 نصائح لوجه خال من البثور

مس فراتين - 1. لا تلمسي وجهك: هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه: بالرغم من أن الاطباء يقولون بأن الطعام لا يؤثر على البثور إلا أننا ننصحك بشدة بالانتباه لما تأكلينه، ابتعدي عن الدهون، المكسرات، المصادر الغذائية المقلية أو التي تحتوي على دسم عال. كذلك الشوكولا بالحليب والحلويات.

3. تحدثي إلى اخصائي البشرة: قومي باستشارة اخصائي بشرة، لا تكتفي بقراءة النصائح على الانترنت يجب أن يراك شخص محترف لمعرفة اسباب ظهور البثور وطرق علاجها طبيا.

4. قومي بتنظيف وجهك جيدا: الخطوة الاولى بعد الاستيقاظ من النوم يجب أن تكون غسل الوجه بالمستحضرات المناسبة. بعض البشرات تمتاز بانها دهنية لذا يجب العناية بنظافتها اكثر من غيرها، إذا كانت بشرتك دهنية ويمكنك معرفة ذلك من انفك جبهتك وذقنك، هل تشعرين بوجود خط لامع في هذه المنطقة، أو احساس بوجود زيت أو دهن عليها؟ إذا كانت الاجابة نعم، فيجب أن تنظفي وجهك أكثر من مرة خلال اليوم وتبتعدي عن الكريمات الدهنية والبودرة لانها تغلق المسامات وتسبب تراكم الاوساخ في المسامات وظهور البثور والالتهابات.

5. ابعدي ثيابك المتسخة عن وجهك: بعد التمرين أو عند العودة إلى المنزل؛ اخلعي ثيابك المتسخة بالعرق ولكن بعيدا عن وجهك، الاوساخ والاتربة والعرق التي امتصتها ثيابك يمكن أن تعلق على وجهك وتسبب التهابات في الوجه. حاولي كذلك الابتعاد عن استعمال الاوشحة والشالات والصوفية قريبا من وجهك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
تعلمي كيف تتخلصين من حب الشباب
يؤثر جمال البشرة وصفاؤها على ثقة المرأة بنفسها وتقبلها لذاتها، سيدتي أسهل الطرق للمحافظة على بشرتك:

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بماء مالح دافئ، للمحافظة على نظافة بشرتك ضعي أوراق التوت على حبوب الشباب للتخلص من البشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

لتخفيف الانتفاخ والاحمرار، امزجي ليمونة مع ا...
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، ...
 لصفاء البشرة
لصفاء البشرة
لوجه صافي ضعي القليل من أوراق البقدونس في اناء بعد غسله جيدا في نصف لتر ماء وضعيه على النارلمدة نصف ساعة كاملة ومن بعد ما يبرد ضعيه في اناء زجاج وضعي منه على وجهك بالقطن وبللي وجهك جيدا به كل يوم في المساء وانتظري النتيجة...
5 مسببات لحروق الشمس في الصيف
5 مسببات لحروق الشمس في الصيف
بعض الناس معرضون للإصابة بحروق الشمس أكثر من الآخرين بسبب العمر أو نوع الجلد أو الأدوية التي يأخذونها.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبّ بأن هذه العوامل تزيد من خطر تعرض الشخص لحروق الشمس:

1. يملك الأطفال الرضّع والأطفال جلد أكثر حسّاسية من جلد البالغ، لذا فهم على الأرجح الأكثر تعرضا للإصابة بسفعة الشمس إذا لم يتم حماي...
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
مهما كانت طبيعة بشرتك، تعد هذه المنتجات المصممة خصيصا للعناية بالبشرة المنقذ الوحيد لمشاكل البشرة. يمكنك الاحتفاظ بها كلها في حقيبة مستحضرات التجميل اليدوية.

1. كريم منظف مثالي Aveda Green Science Perfecting Cleanser ؛ متوفر من موقعaveda. com.

2. بلسم محيط العين وقناع من Lierac Diopticalm Eye Contour Balm & Mask مت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة