ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع

مس فراتين - صفار البيض

إنه غني بالزنك والأحماض الأمينية الكبريتية الضروريةالضرورية لإنتاج الكيراتين المركب الأساسي للشعر.

كمايحتوي صفار البيض على البروتينات الضرورية لعملية إنتاج الكيراتين.

الشوكولا السوداء

تعلمين طبعاً أن الشوكولا السوداء غنية جداً بالمغنزيوم. والمغنزيوم يحفز الدورة الدموية المجهرية، ويسهل وصول العناصر المغذية إلى جذور الشعر. تحتاج المرأة عموماً إلى 360 ملغ من المغنزيوم في اليوم.

واللافت أن كل 100غ من بودرة الكاكاو تحتوي على 420 ملغ من الزنك، ما يعني أن الكاكاو هو مصدر ممتاز للمغنزيوم. يمكنك أيضاً تناول الشوكولا السوداء القليلة السكر التي تحتوي على 112 ملغ من المغنزيوم في كل 100 غ منها.

زيت الأيلنغ العطري

يشتهر زيت الأيلنغ العطري بخصائصه الموسعة للأوعية الدموية، ويؤدي استعماله على البشرة إلى دفق دموي محفز لبصلات الشعر. ينصح الاختصاصيون بفرك جذور الشعر ببضعة قطرات من هذا الكوكتيل المنزلي للشعر الجاف: 10 قطرات من زيت الأيلنغ العطري مع 30 مل من زيت لوز البربر argan

خميرة الشعير

تزخر خميرة الشعير بالفيتامينات B. فهناك الفيتامين B5 الضروري لنمو وقوة الشعر والأظافر، والفيتامين B6 الضروري لإنتاج الكيراتين والمشهور بخصائصه المضادة للزهم، والفيتامين B8 الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر، والفيتامين B9 المضاد للتعب. جربي الخميرة العضوية ورشيها فوق أطباق السلطة والحساء، وحاولي عدم طهوها للحفاظ على خصائصها المفيدة.

بقلة الحرف cresson

يوصى أحياناً بفرك الجمجمة بخلاصة بقلة الحرف لتحسين نمو الشعر. لكن من الأفضل طبعاً تناول بقلة الحرف على شكل سلطة لأن هذه البقلة غنية جداً بالمواد المغذية ولاسيما الحديد والكلسيوم... // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي لتصفيف شعرك في فصل الصيف، فإليك هذه الطرق السريعة التي ستعطيك اللوك المطلوب في أقل من 5 دقائق:

أولا: استخدمي اسبراي الشعر لتضيفي لشعرك الحجم والكثافة المطلوبين. استخدميه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر. ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب للأمام.

ثانيا: يمكنك جمع شعرك للخلف على هيئة ذيل حصان...
حماية أكيدة
حماية أكيدة
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر الذي ينتج...
الشعر المربوط
الشعر المربوط
اربطي شعرك بطريقة عصريّة ومبتكرة.

يمكن أن تلفيّه «نصف شينيون» بعد ربطه، أو اربطيه بإحكام أسفل الرأس ولفّي خصلة من الشعر إلى منتصف الطول. وإن أردت طلّة جديدة فيها بعض الخشونة، لفّي شعرك واعقديه مثل الحبل.

استعملي مستحضرات تروض الشعر بينما تثبت تسريحته. ...
 9 نصائح لشعر صحي وجميل
9 نصائح لشعر صحي وجميل
1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
...
لشعرك.. اسرع التسريحات في اقل من 5 دقائق
لشعرك.. اسرع التسريحات في اقل من 5 دقائق
إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي لتصفيف شعرك في فصل الصيف، فإليك هذه الطرق السريعة التي ستعطيك اللوك المطلوب في أقل من 5 دقائق. أولا، استخدمي اسبراي الشعر لتضيفي لشعرك الحجم والكثافة المطلوبين. استخدميه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر. ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب للأمام.

ثانيا، يمكنك جمع شعرك للخلف على هيئة ذيل حصان مع الاحتف...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة