ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟

مس فراتين - أظهرت دراسة حديثة ان الغذاء الصحي لا يؤدي فقط الى نمو الجسد فقط، بل أيضا إلى نمو قدرات الطفل العقلية والمدرسية، لذا فإن الفطور أهم وجبة.

فمن المعلوم أن وجبة العشاء هي آخر وجبة يتناولها الطفل قبل النوم، وهو بذلك يكون كمن صام لمدة 16 ساعة خلال نومه، وعندما يستيقظ يكون بحالة جوع سواء شعر بذلك أو لم يشعر. لذا فإن تناول الطفل وجبة فطور غنية بالغذاء المتنوّع يجعله يشعر بالنشاط خلال النهار، ويسرّع عملية الأيض.

فعندما لا يتناول الطفل فطوره يواجه صعوبة في التركيز خلال يومه المدرسي، ويقل نشاطه.

وأثبتت الدراسات المتعلّقة بصحة الطفل الغذائية أن الأطفال الذين لا يتناولون فطورهم يعانون زيادة في الوزن مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون فطورهم، وسبب ذلك يعود إلى أنهم يشعرون بالجوع ويفرطون بتناول الطعام خلال النهار، لا سيما الأطعمة المشبّعة بالدهون والسكريات.

- هل تناول اي نوع فطور أفضل من عدم تناوله ؟

كلا لأن قطعة دوناتس مثلا تمنحه نشاطًا يستمر 40 دقيقة وهذا الوقت يحتاجه الطفل للذهاب من البيت الى المدرسة.

وقد أوضحت الدراسات ان الفطور المثالي يجب أن يحتوي على النشويات الغنيّة بالالياف و البروتينات.

فالطفل الذي يتناول وجبة فطور متوازنة أي تحتوي على النشويات والبروتينات والدهون بدلاً من الطعام الغني بالسكريات، سيكون نشيطا خلال النهار. لذا من الضروري تجالمناقيش والكرواسون والكنافة والدوناتس.

- ما هي أفضل طريقة لإقناع الطفل بتناول فطور صحي؟

ان تعرض الأم عليه نوعين من الطعام، شرط أن تتأكد من احتوائهما على المغذيات اللازمة ( النشويات والبروتيين).

الفطور:

•الحليب ومشتقاته ( قليل الدسم ) للكالسيوم و البروتينات

•النشويات الغنية بالالياف مثل الخبز الاسمر والتوست

•البيض اهم مصدر للبروتينات

•عسل او فاكهة

•الخضار

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
الحمل وقت فريد بالتحديات الفريدة؛ من المفهوم بأنك ترغبين بأن تقومي بكل ما تستطعين فعله للحصول على طفل رضيع يتمتع بالصحة. لكن كيف تقرّري ما ما هو الافضل؟ br>
1. يمكنك تحديد جنس المولود عن طريق الوضعية الجنسية اثناء الجماع، ويمكنك التنبئ عن طريق شكل البطن. الأب يحدد جنس الجنين، بشكل خاص، إذا كان الحيمن يحمل كروموسوم X ولقح البويضة، فسيكون النا...
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف...
النوم خلال الحمل
النوم خلال الحمل
وما هي الوضعية الأنسب طبيعي أن تضطري لتغيير عاداتك خلال الحمل نظراً إلى دقة هذه المرحلة. وتقلق غالبية الحوامل حول الوضعية المناسبة خلال النوم لتجنب إيذاء الجنين. وتكثر النصائح من المحيطين حول الأنسب لك ولطفلك فيما تحارين أنت ولا تعرفين ماذا عليك أن تصدقي.

- ما هي الوضعية الأنسب للنوم خلال الحمل؟

يجب أن تنام ا...
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
مؤشر إيجابي ولا خطورة في خفضها

صحة الطفل تشكل الهاجس الأول لكل أم ومن الطبيعي أن تقلق وتطرح أسئلة كثيرة في كل مرة يمرض فيها طفلها.

ارتفاع الحرارة يعتبر المؤشر الأول لمرض الطفل أياً كانت سنه. وصحيح أن مجرد ارتفاع حرارة الطفل وحده يثير القلق والتساؤلات لدى الأهل، لكن في الواقع ارتفاع الحرارة يشير إلى أن جسم ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة