ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟

مس فراتين - أظهرت دراسة حديثة ان الغذاء الصحي لا يؤدي فقط الى نمو الجسد فقط، بل أيضا إلى نمو قدرات الطفل العقلية والمدرسية، لذا فإن الفطور أهم وجبة.

فمن المعلوم أن وجبة العشاء هي آخر وجبة يتناولها الطفل قبل النوم، وهو بذلك يكون كمن صام لمدة 16 ساعة خلال نومه، وعندما يستيقظ يكون بحالة جوع سواء شعر بذلك أو لم يشعر. لذا فإن تناول الطفل وجبة فطور غنية بالغذاء المتنوّع يجعله يشعر بالنشاط خلال النهار، ويسرّع عملية الأيض.

فعندما لا يتناول الطفل فطوره يواجه صعوبة في التركيز خلال يومه المدرسي، ويقل نشاطه.

وأثبتت الدراسات المتعلّقة بصحة الطفل الغذائية أن الأطفال الذين لا يتناولون فطورهم يعانون زيادة في الوزن مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون فطورهم، وسبب ذلك يعود إلى أنهم يشعرون بالجوع ويفرطون بتناول الطعام خلال النهار، لا سيما الأطعمة المشبّعة بالدهون والسكريات.

- هل تناول اي نوع فطور أفضل من عدم تناوله ؟

كلا لأن قطعة دوناتس مثلا تمنحه نشاطًا يستمر 40 دقيقة وهذا الوقت يحتاجه الطفل للذهاب من البيت الى المدرسة.

وقد أوضحت الدراسات ان الفطور المثالي يجب أن يحتوي على النشويات الغنيّة بالالياف و البروتينات.

فالطفل الذي يتناول وجبة فطور متوازنة أي تحتوي على النشويات والبروتينات والدهون بدلاً من الطعام الغني بالسكريات، سيكون نشيطا خلال النهار. لذا من الضروري تجالمناقيش والكرواسون والكنافة والدوناتس.

- ما هي أفضل طريقة لإقناع الطفل بتناول فطور صحي؟

ان تعرض الأم عليه نوعين من الطعام، شرط أن تتأكد من احتوائهما على المغذيات اللازمة ( النشويات والبروتيين).

الفطور:

•الحليب ومشتقاته ( قليل الدسم ) للكالسيوم و البروتينات

•النشويات الغنية بالالياف مثل الخبز الاسمر والتوست

•البيض اهم مصدر للبروتينات

•عسل او فاكهة

•الخضار

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا
الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا
تصفح الإنترنت، وممارسة الألعاب الإلكترونية وقضاء بعض الوقت في مواقع العلاقات الاجتماعية، كلها أنشطة مهمة لنمو المراهق حسب دراسة موسعة عن استخدام الإنترنت.

ولعل هذا التقرير يتناقض مع الاعتقاد السائد لدى عدد من الآباء والمعلمين بأن مثل هذه الأنشطة مضيعة للوقت. وقالت الدكتورة ميمي إيتو مؤلفة التقرير للبي بي سي: "إنه...
 الحمية الصحية خلال فترة الحمل
الحمية الصحية خلال فترة الحمل
هل تتبعين نظاما غذائيا صارما خلال فترة الحمل خوفا من زيادة الوزن ؟ يبدو أن الطعام الذي تخشينه أهم بكثير مما تتخيلين. بالرغم من أننا غالبا ما نشدد على تناول حمية مغذية ومتوازنة خلال الايام العادية، تبدو هذه الملاحظة أكثر جدية عندما يتعلق الامر بالسيدة الحامل.

وفقا للكلية الأمريكية لإخصائيي الولادة والتوليد فأن حميتك الغذائية اثناء الحم...
 تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
نعلم جيدا كم من المعلومات والملاحظات والمهام التي تدور في عقول الأمَّهات الجديدات، بالإضافة إلى القلق والتوتر والإجهاد من المهام الجديد التي أصبحن مسئولات عنها بقدوم الطفل الجديد.

هذا وتقدم الجمعية الأمريكية للجراحيين هذه النصائح والتحذيرات الهامة جدا لكل الأمهات الجديدات لحماية أنفسهن من المخاطر العديدة التي ترافق الأمومة.
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة