ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها

مس فراتين - في موسم الصيف تكثر الاجازات، خصوصا اجازة المدرسة التي ينتظرها الاطفال بفارغ الصبر. وبما أن هذه فرصة رائعة لاستعادة روابط العائلة، وقضاء وقت ممتع بعيدا عن أجواء العمل والدراسة، فيجب أن تستغل بطريقة مسلية ومفيدة للجميع.

1. الابحار في مركب خاص

بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون مكلفا، إلا أن هناك طرق عديدة لتقليل التكلفة، اسأل في المرفأ عن قوارب عائلية يمكن استئجارها، وقم بالتشاور مع الأصدقاء بحيث تدفع كل عائلة جزء من المبلغ، وهكذا تقضون وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء.

2. زيارة المتاحف الخاصة بالحياة البحرية

حتى لو كانت مدينتك بعيدة عن الشاطئ، خصص وقتا لقضاء أجازة قرب الشاطئ، وهكذا يمكنك بالاضافة إلى الاستمتاع بالبحر والشاطئ، والاسترخاء، اثراء معلومات الأطفال حول الحياة البحرية. قم بزيارة المتاحف المتوفرة، وعلم الاطفال عن أهمية الحفاظ على هذه الكائنات الجميلة.

3. المدن المائية والترفيهية

تتوفر اليوم العديد من المدن الترفيهية المائية التي يعشقها الاطفال. فكر في الذهاب إلى هذه المدن وقضاء يوم من المرح مع الأطفال. هناك أيام مخصصة للعائلات والسيدات، استفسر عنها لتستمع العائلة كلها.

4. رحلة إلى البر

كل المدن تملك ريفا بعيدا عن المدينة، لما لا تستأجر سيارة دفع رباعي، وتأخذ العائلة في رحلة سواء إلى الريف أو البادية. سيقضى الاطفال وقتا رائعا ومنعشا في هذه البراري ويتعلمون أكثر عن طبيعة بلادهم.

وأخيرا ننصحك دائما بالاستفسار قبل الانطلاق إلى اي مكان، تحضير وترتيب حقائب سفر معقولة، ثم اعلام افراد العائلة غير المسافرين عن مكان قضاء الاجازة. تأكد كذلك من عدم الاستعداد لاي مخاطر سواء في البحر أو البر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم...
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
أثارت ظاهرة لجوء النساء اللواتي تجاوزن الخمسين من العمر، إلى الإنجاب عبر عمليات التخصيب، جدلاً واسعاً، إذ رأى البعض أنها ظاهرة "خطيرة"، لأن النساء اللواتي يقدمن على ذلك يكن في سن متأخرة قد لا تؤهلهن للعناية بالأطفال، فيما رأى آخرون أن متوسط عمر المرأة في عدة دول، مثل أمريكا، يصل إلى 80 سنة، مما يعني أن المرأة حينما تنجب بعد سن اليأس فهي لا تكون بلغ...
الهروب من المدرسة من مظاهر المراهقة المحتملة... ولكن!
الهروب من المدرسة من مظاهر المراهقة المحتملة... ولكن!
الاختصاصية في التربية الدكتورة نجوى جريديني:

للهروب من المدرسة أسباب وحلولا

لهروب من المدرسة أو المنزل، من المظاهر المحتملة في مرحلة المراهقة. فهو يشكّل بالنسبة إلى بعض المراهقين بحثًا عن متنفس في ظل محيط اجتماعي أو عائلي أو مدرسي خانق يعيش فيه المراهق. فما هي أسباب الهروب من المدرسة؟ وعلى من تقع مسؤولية هذا الهروب؟ وما دور الأهل وا...
نصائح لعلاج الاطفال المرضى والمصابين بالسكري
نصائح لعلاج الاطفال المرضى والمصابين بالسكري
معالجة الاطفال المصابين بالسكري يعد تحديا بما فيه الكفاية ، لكن يزداد الأمر تعقيدا عندما يصاب الطفل بالامراض الاخرى بالاضافة للسكري.

هذا ويقدم الاتحاد الأمريكي لمرض السكري هذه الاقتراحات لرعاية الاطفال المصابين بالسكري :

1. لا تتوقف عن إعطاء طفلك الانسولين ، حتى لو كان الطفل لا يملك شهية للاكل.

2. اتصل بالطب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة