ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها

مس فراتين - في موسم الصيف تكثر الاجازات، خصوصا اجازة المدرسة التي ينتظرها الاطفال بفارغ الصبر. وبما أن هذه فرصة رائعة لاستعادة روابط العائلة، وقضاء وقت ممتع بعيدا عن أجواء العمل والدراسة، فيجب أن تستغل بطريقة مسلية ومفيدة للجميع.

1. الابحار في مركب خاص

بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون مكلفا، إلا أن هناك طرق عديدة لتقليل التكلفة، اسأل في المرفأ عن قوارب عائلية يمكن استئجارها، وقم بالتشاور مع الأصدقاء بحيث تدفع كل عائلة جزء من المبلغ، وهكذا تقضون وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء.

2. زيارة المتاحف الخاصة بالحياة البحرية

حتى لو كانت مدينتك بعيدة عن الشاطئ، خصص وقتا لقضاء أجازة قرب الشاطئ، وهكذا يمكنك بالاضافة إلى الاستمتاع بالبحر والشاطئ، والاسترخاء، اثراء معلومات الأطفال حول الحياة البحرية. قم بزيارة المتاحف المتوفرة، وعلم الاطفال عن أهمية الحفاظ على هذه الكائنات الجميلة.

3. المدن المائية والترفيهية

تتوفر اليوم العديد من المدن الترفيهية المائية التي يعشقها الاطفال. فكر في الذهاب إلى هذه المدن وقضاء يوم من المرح مع الأطفال. هناك أيام مخصصة للعائلات والسيدات، استفسر عنها لتستمع العائلة كلها.

4. رحلة إلى البر

كل المدن تملك ريفا بعيدا عن المدينة، لما لا تستأجر سيارة دفع رباعي، وتأخذ العائلة في رحلة سواء إلى الريف أو البادية. سيقضى الاطفال وقتا رائعا ومنعشا في هذه البراري ويتعلمون أكثر عن طبيعة بلادهم.

وأخيرا ننصحك دائما بالاستفسار قبل الانطلاق إلى اي مكان، تحضير وترتيب حقائب سفر معقولة، ثم اعلام افراد العائلة غير المسافرين عن مكان قضاء الاجازة. تأكد كذلك من عدم الاستعداد لاي مخاطر سواء في البحر أو البر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مـــا هو التسمم الحملي؟
مـــا هو التسمم الحملي؟
تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء،...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
المطبخ معقل الأخطار على الطفل...
كيف نجعله آمناً؟ أسئلة يطرحها الأهل ويجيب عنها الخبراء

أظهرت الدراسات المتعلّقة بأخطار الحوادث المنزلية أن 33 في المئة منها يتعرّض لها الأطفال ما دون الخمس سنوات في المطبخ. هذا الرقم التحذيري ينبّهنا إلى أنه إذا كان المطبخ المكان الأكثر مشاركة بين أفراد العائلة، فإنه أيضًا معقل الأخطار التي يتعرّض لها الأطفال. ففي اللحظة...
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
دخلت إلى غرفة الانتظار بعيادة فابيان مونتيرو طبيب الاسنان المعروف في عاصمة كوستاريكا سان خوسيه، فلم أجد مكانًا للجلوس مع انني لم آتِ كمريض بل لاجراء مقابلة معه تتعلق بمشاكل الاسنان ووجوب تقويمها في سن مبكر. واللافت ان الكثيرين من الذين ينتظرون دورهم قصدوا هذا الطبيب من اجل تقويم أسنانهم أو أسنان أولادهم. إذ أشارت احصائية لاحدى شركات التأمين الطبي ف...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة