ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 رحلات يمكنك أخذ الأطفال إليها

مس فراتين - في موسم الصيف تكثر الاجازات، خصوصا اجازة المدرسة التي ينتظرها الاطفال بفارغ الصبر. وبما أن هذه فرصة رائعة لاستعادة روابط العائلة، وقضاء وقت ممتع بعيدا عن أجواء العمل والدراسة، فيجب أن تستغل بطريقة مسلية ومفيدة للجميع.

1. الابحار في مركب خاص

بالرغم من أن هذا يمكن أن يكون مكلفا، إلا أن هناك طرق عديدة لتقليل التكلفة، اسأل في المرفأ عن قوارب عائلية يمكن استئجارها، وقم بالتشاور مع الأصدقاء بحيث تدفع كل عائلة جزء من المبلغ، وهكذا تقضون وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء.

2. زيارة المتاحف الخاصة بالحياة البحرية

حتى لو كانت مدينتك بعيدة عن الشاطئ، خصص وقتا لقضاء أجازة قرب الشاطئ، وهكذا يمكنك بالاضافة إلى الاستمتاع بالبحر والشاطئ، والاسترخاء، اثراء معلومات الأطفال حول الحياة البحرية. قم بزيارة المتاحف المتوفرة، وعلم الاطفال عن أهمية الحفاظ على هذه الكائنات الجميلة.

3. المدن المائية والترفيهية

تتوفر اليوم العديد من المدن الترفيهية المائية التي يعشقها الاطفال. فكر في الذهاب إلى هذه المدن وقضاء يوم من المرح مع الأطفال. هناك أيام مخصصة للعائلات والسيدات، استفسر عنها لتستمع العائلة كلها.

4. رحلة إلى البر

كل المدن تملك ريفا بعيدا عن المدينة، لما لا تستأجر سيارة دفع رباعي، وتأخذ العائلة في رحلة سواء إلى الريف أو البادية. سيقضى الاطفال وقتا رائعا ومنعشا في هذه البراري ويتعلمون أكثر عن طبيعة بلادهم.

وأخيرا ننصحك دائما بالاستفسار قبل الانطلاق إلى اي مكان، تحضير وترتيب حقائب سفر معقولة، ثم اعلام افراد العائلة غير المسافرين عن مكان قضاء الاجازة. تأكد كذلك من عدم الاستعداد لاي مخاطر سواء في البحر أو البر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
العادة السيئة هي نمط سلوكي متكرّر يقوم به الشخص دون وعي. ولكن بالرغم من أن الأطفال قد لا يكونوا مدركين لعاداتهم السيئة إلا أن آبائهم ليسوا محظوظين جدا. وإذا كان طفلك الصغير يحشر اصبعه في انفه، أو يمص ابهامه، أو يلعب بشعره طوال الوقت، فلا تتفاجئ إذا قلنا لك بأن هذا التصرف شائع جدا بين الاطفال، وهذه بعض من العادات غير المستحبة التي ...
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
إنّ الخطوة الأولى في إختيار صيغة حليب الطفل الرضيعِ الصحيحة هي بالنظر الى احتياجات الطفل الرضيع الغذائية مع طبيب أطفالك. بالاضافة إلى عاملان آخران هامان: الكلفة والراحة.

انت بحاجة إلى:

• مريول لحماية ثياب الطفل الرضيعِ

• حلمات سيلكون أو مطاط (حسب رغبتك) افضل السيلكون

• قناني بلاستيكية

• حليب الاطفال...
وصفات مغذية للأطفال الرضع
وصفات مغذية للأطفال الرضع
إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغ...
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة