ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟

مس فراتين - كثيرا ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى.

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل ننصحك سيدتي بما يلي :

• واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

• اشربي كوبا أو كوبين من الماء البارد، أو الفاتر، عند الاستيقاظ في الصباح ولا مانع من إضافة قليل من عصير الليمون إلى الماء .

• تناولي بعض الفاكهة قبل النوم مساء لأنها نافعة وتزيد المواد البرازية وتحتوي على مختلف الحوامض والسكر والأملاح التي تلين المعدة، ومن بينها المربيات والدبس والمشمش والخوخ المجفف وقمر الدين المذوب . وللخوخ شهرة خاصة كملين مضمون .

• واظبي على كل أنواع الخضار والفاكهة الطازجة نيئة ومطبوخة بكثرة خلال النهار، مثل البرتقال والتفاح والخس، إذ إنها تساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء .

• واظبي على إتباع عادة دخول المرحاض يوميا، وفي وقت معين . وأفضل وقت لذلك هو بعد طعام الصباح .

• وإذا لم تنفع كل الوسائل السابقة في تفادي الإمساك، فلا مانع من تناول حبة أو حبتين مساء قبل النوم من دواء الكوركتول ( correctol ) أو دواء دولكولاكس( Dulcolax ) أو مقدار ملعقة كبيرة من حليب المانيزا . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
الاهتمام بصحة القدمين من الأمور التي يجب عدم إهمالها. وأمراض القدم كثيرة، بعضها ينتج عن عدم النظافة، وبعضها الآخر له علاقة بالهيكل العظمي، أو الأمراض الجلدية.

ومن أمراض القدمين التهاب مفصل الإبهام الذي يسبب نتوء ورم صغير قد يكون مؤلما جدا، وبعض الحالات تتطلب إجراء جراحة. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لمنع حدوث هذا الالتهاب،...
دور الحضانة قد لا تقي الاطفال من الربو والحساسية
دور الحضانة قد لا تقي الاطفال من الربو والحساسية
يقول مشجعو دور رعاية الأطفال اليومية، أو الحضانة المبكرة بأن تعرض الأطفال للجراثيم والامراض في سن مبكرة يحميهم من هذه الامراض وعلى رأسها الربو وأمراض الحساسية لاحقا في حياتهم.

وتعرف هذه المقولة '' بفرضية النظافة"ـ لكن هذا ما لم تؤيده دراسة جديدة ألقت بظلال الشك على صحة هذه النظرية، ورأت بأن الاصابة بالامراض في سن مبكرة لا يبعد تأث...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
مـــا هو التسمم الحملي؟
مـــا هو التسمم الحملي؟
تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء،...
البطل الخارق صورة سينمائية...
البطل الخارق صورة سينمائية...
تحفز الطفل والمراهق على المجازفات

'تغمر رامي السعادة لأن والده يصحبه إلى السينما لمشاهدة بطله الخارق وهو يقهر الأشرار، يقفز بين ناطحات السحاب، ويتخلص من وابل رصاص الأعداء من دون أن يصيبه مكروه رغم كل الأخطار التي يتعرّض لها'.

يحوز نموذج البطل الخارق اهتمام الطفل والمراهق بشكل لافت. فهذا البطل الوسيم يقوم...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة