ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 4 اسئلة حول فحص الحمل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

4 اسئلة حول فحص الحمل

مس فراتين - متى يكون اختبار الحمل المنزلي موجبا ؟ عادة ما يكون اختبار الحمل موجب في الاسبوع السادس من بداية الدورة الشهرية (أي بعد 10 ايام من اليوم المتوقع أن تأتي فيه الدورة الشهرية) وهناك نسبة من النساء تظهر لديهن النتيجة الإيجابية للحمل بعد يوم أو يومين من غياب الدورة الشهرية، وهناك نسبة أخرى منهن لا تظهر لديهن نتيجة الحمل الإيجابية إلا بعد فترة متأخرة جدآ قد تصل إلى عدة أشهر، والسبب في ذلك هو ارتفاع نسبة هرمون الحمل بنسبة عالية جدآ تعطي نتائج سلبية وهذا ما يلاحظ ما بعد الأسبوع العاشر من الحمل .

لماذا تضطرب نتائج فحص البول التي تتم في المنزل ؟ إن عملية فحص البول في المنزل للتأكد من حدوث الحمل عملية غير دقيقة، ويمكن أن تكون نسبة الخطأ فيها عالية جدآ، وللتقليل من نسبة الخطأ يجب أن تكون عينة البول التي يتم فحصها هي أول عينة من الصباح الباكر، كما يستحسن عدم تناول المشروبات بعد الساعة العاشرة ليلآ (أي في الليلة التي تسبق فحص العينة) حتى يصبح البول مركز وتكون النتيجة صحيحة، ولكن من المفروض إجراء هذه العملية في المستوصف أو المستشفى .

هل الفحص الداخلي في الشهور الاولى يضر في الجنين؟ لا، بل قد يكون من الضروري إجراء هذا الفحص في الفترة الأولى (المبكرة) من الحمل، فقبل نهاية الشهر الثالث من الحمل لا يمكن الوصول إلى الرحم عن طريق البطن، وبهذا لا يستطيع الطبيب أن يحدد أسابيع الحمل إلا بعد إجراء هذا الفحص، كما أن عملية الفحص هذه تتم لمعرفة ما إذا كان كل شيء طبيعيآ ومهيّآ للولادة الطبيعية فيما بعد أم لا؟ هذا علاوة على أن الفحص ضروري جدآ في بداية الحمل، حيث يقوم الطبيب بأخذ عينة (مسحة) من عنق الرحم لمعرفة نوعية الخلايا الموجودة هناك قبل تأثرها بالهرمونات الناتجة عن الحمل، ومن ثم يمكنه التدخل أو عمل اللازم عند الضرورة.

متى يتضخم الرحم؟ ومتى يكون الكشف الداخلي للرحم أكيدا ؟ تعتقد بعض السيدات أن الرحم يتضخم أثناء الحمل، والواقع أن هذا الاعتقاد صحيح ، إلا هذا التضخم لا يظهر بسهولة عند إجراء الكشف الداخلي في الاسابيع الاولى للحمل (أي من الاسبوع السادس وحتى الاسبع الثامن من فترة الاخصاب)، حيث يكون الرحم ناعمآ ولينآ جدآ، ويحتاج إلى يد خبيرة للحكم عليه، أما بعد الاسبوع العاشر وفي حوالي الاسبوع الثاني عشر نجد أن الرحم يبدأ في التضخم الفعلي إلى أن يصل أعلى الحوض عند مستوى العانة، وبذلك يمكن تحديد مستواه عن طريق البطن دون الحاجة إلى الفحص الداخلي على الرغم من أن هذا الفحص سيسهل هذه العملية في هذه الفترة . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
 6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
وفقا للجمعية الأمريكية للولادة والأمراض النسائية، "لا تحظى كل النساء على ولادة سهلة. ولكن حجم ونوع الألم يعتمد على المرأة نفسها، كذلك على حجم طفلها ووضعه في الرحم.

ولكن إذا رغبت في التمهيد لولادة سهلة ومريحة، فهذه النصائح ستساعدك كثيرا:

1. قبل موعد الولادة المرتقب، يجب أن تأخذي دروسا في كيفية التنفس، والاسترخاء، وكيفية تطب...
طفلي يستعد للمشي!
طفلي يستعد للمشي!
يقوم الطفل بخطواته الأولى بين عمر 12 و18 شهراً. إليك الإشارات التي توحي بأنه أصبح مستعداً للمشي، إضافة إلى بعض النصائح لمساعدته على الانطلاق...

يعتبر تعلم المشي مرحلة مهمة في نمو حركة الطفل. وهي مرحلة مؤثرة للأهل الذين يبلغون كل الأقارب ما إن يعيشون هذا الحدث السحري. من الطبيعي الإحساس بالفخر عند رؤية طفلك يمشي أمام عينيك...

ا...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة