ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية

مس فراتين - حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة للظهر يجب أن تراعي الشكل والمنطق.

• إبحث عن أشرطة عريضة مبطّنة. اختر حقيبة ظهر بأحزمة كتف مبطَّنة مع حزام مثبت للظهر. والافضل من ذلك اختيار حقيبة ظهر بحزامِ خصرِ إضافيِ، الأمر الذي يساعد على توزيع وزن حقيبة الظهر بانتظام أكثر. تجنب الحقائب ذات حزام كتف الواحد.

• الجيوب الاضافية. تأكد من وجود عدة جيوب منفصلة بحيث يتم توزيع وزن الاغراض بشكل متوازن مما يضمن وزنا أقل ارهاقا للطفل، بالإضافة إلى ذلك وجود جيوب إضافية يسمح للطفل بالعثور على اغراضه بشكل اسرع.

• فكر بالاصغر وليس الاكبر. إختر حقيبةَ ظهر أصغر بحيث تحتوي جميع الكتب، ودفاتر الملاحظات، والحافظات والتجهيزات المدرسية الأخرى. كقاعدة عامة، يجب أن لا تكون حقيبة الظهر أكبر من جذعِ طفلك. قاع حقيبة الظهر يجب أن يصل إلى خصر الطفل الاسفل وأن لا يكون اكثر من 4 بوصات اقل من خصر الطفل.

• فكر بمواد الصنع. اختر حقيبة ظهر مصنوعة من مواد خفيفة مثل النايلون والقماش، بدلا من الجلد والمواد الأثقل.

• اعرف قواعد الحقائب بعجلات. حقائب الظهر التي يمكن أن تسحب بعجلات أسهل للطفل. لكن يجب أن تستفسر من مدرسةَ طفلك قبل الاستثمار في حقيبة بعجلات. حقائب الظهر ذات العجلات غير مسموحة في بعض المدارس لأنها يمكن ان تسبب سقوط وتعثر الطلاب. كما أنها صعبة الحمل على الادراج.

تعليم الطفل كيفية حمل وربط الحقيبة المدرسية:

1. لا ينتهي واجبك كولي أمر عند اختيار حقيبة المدرسة، ولكن يجب أن تعلم طفلك كيفية حمل ورفع وجر الحقيبة المدرسية.

2. عدل اشرطة الظهر. تأكد من أن حقيبة الظهر تناسب حجم وطول وشكل جسم الطفل.

3. ضاعف معلومات الطفل. شجع الطفل على استعمال جميع انواع الحمالات المتوفرة في الحقيبة. لا تدعه يحمل حقيبته على ظهره دائما. هناك طرق أخرى لحمل الحقيبة.

4. رتب الاغراض بشكل مناسب. علم الطفل على ترتيب الاغراض بشكل متوازن وعملي في الحقيبة. استغل الجيوب المتوفر لتوزيع الاغراض وترتيبها.

5. الحفاظ على وزن الحقيبة. علم طفلك أن لا يحمل معه كل شيء مرة واحدة، بل رتب الاغراض حسب الجدول الدراسي. رتب مع المدرسة أن لا يتم وضع جدول دراسي كثيف في يوم واحد وأن يتم وضع المراجع الثقيلة في خزائن خاصة في المدرسة.

وفقا لعدة دراسات فأن نصف الطلاب ما بين سن 9 – 20 عاما يعانون من مشاكل متعددة في الظهر منها ألم مبرح قد يصل إلى حالة عجز وضرر في العمود الفقري. لذا تحذر الجمعية الامريكية للعلاج المهني، الآباء خصوصا الذين يعاني أبنائهم من ألم في الظهر من الاستخفاف بقواعد وقوانين استعمال الحقائب المدرسية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
ماما لماذا نبكي عندما نقطّع البصل؟
عندما نبدأ بتقطيع البصل شرائح، فإننا نتلف خلاياه ونحرر مادة كبريت ألليل ( Allyl Sulfate) التي تثير الغدة الدمعية التي هي جزء مهم من أجزاء العين والمسؤولة عن صنع الدمع والمحافظة على إبقاء العين رطبة. وهكذا تدمع العينان عند تقطيع البصل أو استنشاق رائحته، فالمادة المثيرة تختلط بماء الدمع الموجود على سطح قرنية العين وتولد سائلاً عاقصًا. وكلما از...
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
الإنجاب بعد الـ 50 لم يعد خطراً
أثارت ظاهرة لجوء النساء اللواتي تجاوزن الخمسين من العمر، إلى الإنجاب عبر عمليات التخصيب، جدلاً واسعاً، إذ رأى البعض أنها ظاهرة "خطيرة"، لأن النساء اللواتي يقدمن على ذلك يكن في سن متأخرة قد لا تؤهلهن للعناية بالأطفال، فيما رأى آخرون أن متوسط عمر المرأة في عدة دول، مثل أمريكا، يصل إلى 80 سنة، مما يعني أن المرأة حينما تنجب بعد سن اليأس فهي لا تكون بلغ...
5 خطوات للترفيه عن الاطفال اثناء السفر
5 خطوات للترفيه عن الاطفال اثناء السفر
هل تخططين للسفر هذا الصيف؟ لا بد أن مجرد التفكير في كيفية السيطرة على الاطفال يكاد يلغي هذه الخطط. فالأطفال الصغار ليسوا في العادة مخلوقات هادئة يمكن الاعتماد عليهم خصوصا في المطارات. في المرة السابقة التي سافرت بها مع بناتي، قمت بالتحايل عليهن ووضعت خططا اساسية لابقائهن مشغولات جدا لدرجة أنهن نسين أنهن على متن الطائرة.

أما الخطوات فهي...
 نصائح لعلاج صداع الأطفال
نصائح لعلاج صداع الأطفال
الشعور بالصداع من حين لآخر شيء طبيعي بين الأطفال ولكن من النادر جدا أن يكون هذا الصداع علامة لمرض خطير لذلك من الأفضل استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

- إذا تكرر الشعور بالصداع مرة علي الأقل شهريا أو إذا أعاق ذهاب الطفل للمدرسة أو إذا تبع حدوث إصابة مثل إصابة الرأس أو إذا أدى ذلك إلى إيقاظ طفلك من النوم أو إذا صاحبه قيء متواصل أو إذا...
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة