ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية

مس فراتين - حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة للظهر يجب أن تراعي الشكل والمنطق.

• إبحث عن أشرطة عريضة مبطّنة. اختر حقيبة ظهر بأحزمة كتف مبطَّنة مع حزام مثبت للظهر. والافضل من ذلك اختيار حقيبة ظهر بحزامِ خصرِ إضافيِ، الأمر الذي يساعد على توزيع وزن حقيبة الظهر بانتظام أكثر. تجنب الحقائب ذات حزام كتف الواحد.

• الجيوب الاضافية. تأكد من وجود عدة جيوب منفصلة بحيث يتم توزيع وزن الاغراض بشكل متوازن مما يضمن وزنا أقل ارهاقا للطفل، بالإضافة إلى ذلك وجود جيوب إضافية يسمح للطفل بالعثور على اغراضه بشكل اسرع.

• فكر بالاصغر وليس الاكبر. إختر حقيبةَ ظهر أصغر بحيث تحتوي جميع الكتب، ودفاتر الملاحظات، والحافظات والتجهيزات المدرسية الأخرى. كقاعدة عامة، يجب أن لا تكون حقيبة الظهر أكبر من جذعِ طفلك. قاع حقيبة الظهر يجب أن يصل إلى خصر الطفل الاسفل وأن لا يكون اكثر من 4 بوصات اقل من خصر الطفل.

• فكر بمواد الصنع. اختر حقيبة ظهر مصنوعة من مواد خفيفة مثل النايلون والقماش، بدلا من الجلد والمواد الأثقل.

• اعرف قواعد الحقائب بعجلات. حقائب الظهر التي يمكن أن تسحب بعجلات أسهل للطفل. لكن يجب أن تستفسر من مدرسةَ طفلك قبل الاستثمار في حقيبة بعجلات. حقائب الظهر ذات العجلات غير مسموحة في بعض المدارس لأنها يمكن ان تسبب سقوط وتعثر الطلاب. كما أنها صعبة الحمل على الادراج.

تعليم الطفل كيفية حمل وربط الحقيبة المدرسية:

1. لا ينتهي واجبك كولي أمر عند اختيار حقيبة المدرسة، ولكن يجب أن تعلم طفلك كيفية حمل ورفع وجر الحقيبة المدرسية.

2. عدل اشرطة الظهر. تأكد من أن حقيبة الظهر تناسب حجم وطول وشكل جسم الطفل.

3. ضاعف معلومات الطفل. شجع الطفل على استعمال جميع انواع الحمالات المتوفرة في الحقيبة. لا تدعه يحمل حقيبته على ظهره دائما. هناك طرق أخرى لحمل الحقيبة.

4. رتب الاغراض بشكل مناسب. علم الطفل على ترتيب الاغراض بشكل متوازن وعملي في الحقيبة. استغل الجيوب المتوفر لتوزيع الاغراض وترتيبها.

5. الحفاظ على وزن الحقيبة. علم طفلك أن لا يحمل معه كل شيء مرة واحدة، بل رتب الاغراض حسب الجدول الدراسي. رتب مع المدرسة أن لا يتم وضع جدول دراسي كثيف في يوم واحد وأن يتم وضع المراجع الثقيلة في خزائن خاصة في المدرسة.

وفقا لعدة دراسات فأن نصف الطلاب ما بين سن 9 – 20 عاما يعانون من مشاكل متعددة في الظهر منها ألم مبرح قد يصل إلى حالة عجز وضرر في العمود الفقري. لذا تحذر الجمعية الامريكية للعلاج المهني، الآباء خصوصا الذين يعاني أبنائهم من ألم في الظهر من الاستخفاف بقواعد وقوانين استعمال الحقائب المدرسية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
نصائح صحية للأهل أولاً

في أيامنا هذه، ترتفع نسبة البدانة عند الأطفال وهي ظاهرة خطيرة لا يمكن تجاهلها.

عوامل عدة ساهمت في انتشار هذه الظاهرة بدأً من قلّة الحركة وانتشار الألعاب الالكترونية التي تشجّع على الركود فباتت الرياضة تحتل مرتبة ثانوية في حياة الطفل.

هذا دون أن ننسى نوعية الأطعمة التي يتناولها الطفل حالياً والتي تكو...
عزوف الطفل عن هوايته
عزوف الطفل عن هوايته
الأسباب بحسب الاختصاصية في علم نفس الطفل ريما عنيد

«تلحّ جنى على تعلّم الباليه ولكنها بعد مضي أقل من شهر تقرر أنها لم تعد ترغب في ذلك، وتنتقل إلى هواية أخرى، فيما كريم انضمّ إلى صف الكاراتيه لكنه بعد فترة غيّر رأيه...». يعكس هذان المشهدان، لطفلين يغيّران رغبتهما في تعليم هواية معينة، تقلب مزاج بعض الأطفال في تحدي...
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
عشر نصائح للسيطرة على نوبات الغضب
«في وسط السوبر ماركت يبدأ سامي الصراخ لأن والدته لا تسمح له بشراء ما يحلو له، كل من في السوبر ماركت ينظر إليهما مما يجعلها تشعر بالحرج الشديد فتخضع لرغبة سامي الذي يعي تمامًا أصول اللعبة: إذا لم تلبِ لي ماما طلباتي فصراخي ونوبات بكائي كافية لتغيير رأيها».

يبدو هذا المشهد مألوفًا والأمهات يدركن أن تصرّفات أطفالهن عل...
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع مشكلة تواجهها الأم...

وحلولها بسيطة

يبدو على هانية التعب فهي لم تنم طوال الليل بسبب طفلها الرضيع الذي كان يستيقظ كل ساعة تقريباً ليرضع، إضافة إلى بكائه الشديد الذي لم تتمكن من معرفة أسبابه. فحرارته عادية وحفاضه نظيف و لا يعاني أي مرض عضوي يعكّر صفوه. أما نهى فهي قلقة على ابنها محمد البالغ ث...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة