ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة

مس فراتين - على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليومية بالشعر بسبب ضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية وهو ما يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط.

نقدم لك النصائح التالية لكي تصومى شهر رمضان الكريم دون ان تتأثر صحة شعرك وحتى يزيد شعرك جمالاً وجاذبية:

ضاعفي حمام الترطيب

حمام الكريم المغذي أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة الشعر فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائي الذي يتعرض له الشعر بسبب الصوم. خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمالها.

إذا كنت تعتادين عمل حمام عميق لشعرك أسبوعيا، اجعلي ذلك يتم مرتين فى الأسبوع خلال شهر رمضان لتضمني أفضل حماية لشعرك من الجفاف. واختاري مكونات الحمام خلال شهر رمضان بعناية شديدة بحث يضم مواد طبيعية يحتاجها الشعر مثل الزيوت الطبيعية والنباتات المتخصصة فى علاج مشاكل الشعر. وينصح بعمل مساج طبيعي لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص المواد الترطيب الموجودة بالكريم.

اشربي الماء بكميات وفيرة

لا تتهاوني فى شرب مقدار كافٍ من الماء في الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وتجني نهائيا ملء الجسم بعد الفطور بالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندي ( الذي يعمل على طرد السموم من الجسم ) وقمر الدين والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة الشعر.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب: التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة. وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي. ولكن هناك طريقة واحدة صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز.

التجفيف بالهواء: لتجفيف شعرك بالهواء، يجب أن تتذكّري بأنّ الشعر ضعيف جدا عندما يكون رطبا. لذا يجب أن تقاومي حافز فرك شعرك ...
كيف أختار الوصلات المناسبة؟
كيف أختار الوصلات المناسبة؟
اختاري:

•الوصلات الثابتة إذا كنت تهتمّين بشعرك كثيراً. من الممكن «إلصاقها » بالشعر، وهي تصمد عادة حوالي الستّة أشهر.

•الوصلات مع دبّوس إن كنت تنوين استخدامها كثيراً.

•الوصلات السريعة إن كنت تنوين استخدامها فقط من وقت الى آخر.

كم من الوقت أحتاج لأكون جاهزة؟ •لإلصاق الوصلات على الشعر تحتاجين إلى ساعة واح...
 علاج تساقط الشعر الطبيعي
علاج تساقط الشعر الطبيعي
هل تعاني من تساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه؟ اذا كان عمرك في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزع...
 4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
الاختبار الأول:
عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأط...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة