ابحث في فراتين
مس فراتين > عطور > 7 نصائح لشراء واقتناء العطور
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح لشراء واقتناء العطور

مس فراتين - بعد رحلة طويلة وشاقة في محلات العطور، تخللتها روائح رائعة ومنعشة وأخرى قوية ومنفرة، قمت أخيرا باختيار عطر أعجبني، لم يكن ضمن أي حملات ترويجية، ولم يكن بسعر مخفض أيضا، بل كان مناسبا لشخصيتي، وعمري وذو رائحة ذكرتني بالزنجبيل وأشجار المنغوليا والعنبر الدافئ. ولقد تعلمت خلال هذه التجربة العطرية الساحرة بعض أسرار شراء واقتناء العطور.

وإليكم هذه النصائح:

1. لا تشتري زجاجات العطر التي لا تحتوي على بخاخ، لأنها غير عملية، وقد تسبب تلوث السائل العطري بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك للسائل العطري مباشرة عند استعماله. وبدلا من ذلك قومي بشراء العطور المزودة ببخاخ، أما إذا اضطررت إلى شراء العطر دون بخاخ فقومي بوضع العطر على قطعة من القطن أولا ومن ثم ضعي امسحي القطن على الجلد.

2. ابدئي بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لان الرائحة العطرية تصعد إلى الأعلى، تقوم بعض السيدات برش العطر على الكاحل للاستفادة القصوى من رائحته.

3. قومي بوضع القليل من العطر على الرسغ قبل أن تحكمي على رائحته، ولا تستعملي كمية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.

4. ضعي العطر مباشرة على الجلد، أي قبل ارتداء ملابسك، لان العطر يعطي مفعولا أفضل عند وضعه على الجلد، بينما قد يترك البقع على بعض أنواع القماش مثل الحرير.

5. اشتري العطر الذي يعكس شخصيتك ولا تعتمدي على الدعايات الترويجية أن نصيحة الأصدقاء فلكل شخص رائحة خاصة تمتزج بالعطر وتمنحه الرائحة المميزة.

6. عند شراء العطور، حاولي أن لا تجربي أكثر من ثلاثة عطور كل مرة، لأنك لن تتمكني من تميز الرائحة بعد ذلك. يمكنك استعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة نفاذة، فاطلبي من البائع أعطائك بعضا منها إذا لم تتمكني من التميز بين الروائح.

7. احتفظي بالعطور في علبها الكرتونية، أو في مكان مظلم، وجاف، وبارد، لأن الحرارة، والضوء يفسدان العطر، ويسببان تلف السائل العطري سريعا، لذا لا داع لاستعراض عطورك على طاولة التسريح لأنك ستكونين الخاسر الأكبر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من عطور
عطر Ô de Lancôme
عطر Ô de Lancôme
بصيغة جديدة أكثر عصرنة وأنوثةإنه عطر منعش، كان قد أُطلق عام 1969، واليوم تعيد دار لانكوم إطلاقه بصيغة جديدة أكثر عصرنة وأنوثة، يوحي بالهروب ذات غروب صيفي إلى شاطئ بنسيم عليل. وقد جسّدت العارضة داريا فربوي العطر خير تجسيد تحت إشراف المصوّر العالمي ماريو تستينو. أما قارورة العطر، فهي صيفية مشمسة أعاد ابتكارها الفنان فابيان بارون لتجمع بين عراقة الإص...
عطر المليون للنساء Lady Millionمن باكو رابان Paco Rabanne
عطر المليون للنساء Lady Millionمن باكو رابان Paco Rabanne
أطلقت دار باكو رابان عطراً جديداً للنساء Lady Million ليتماشى مع عطرها الذي أطلقته سابقاً One Million للرجال. ويتميّز هذا العطر بغناه الكبير بالمكوّنات النادرة كما بقارورته الذهبية المستوحاة من سبائك الذهب. ...
روائح الصيف المنعشة لا تكتمل إلا بالعطور
روائح الصيف المنعشة لا تكتمل إلا بالعطور
هل شعرت يوما بأن العطر الذي تستخدمينه قد يكون سبب شعورك بالتعب أو الاهاق أو حتى التشاؤم. إذا كنت تشعرين بالاحباط فنحن نعرف بالضبط ماذا يمكن ان يجعلك تشعرين بالسعادة من جديد.

اختاري عطرا منعشا هذا الصيف.

Dream Angels Heavenly Kiss من Victoria's Secret.

لين ، وسماوية ، ورومانسي

الأسرة : الزهور الرقيقة
<...
مجموعة Classique X
مجموعة Classique X
مجموعة Classique Xمن جان بول غوتييه Jean Paul Gaultierيمكن القول إن مجموعة Classique X من جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier هي مجموعة غير كلاسيكية على الإطلاق، لا بل إنها تبلغ درجة التطرف تضم مجموعة Classique X العطر Classique Eau de Toilette المتوافر في قارورة على شكل صدار من الساتين وقلب من الورد، وزهر الليمون، والفانيلا وخشب العنبر. أما العطر Cl...
عصري Carolina Herrera 212 VIP
عصري Carolina Herrera 212 VIP
عطور أنثوية مميّزة جداً: إليك أفضلها باقة من نخبة المستحضرات والعطور نقدّمها أسبوعياً لخدمة جمالك وإضفاء لمسة خاصة على إطلالتك....
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة