ابحث في فراتين
مس فراتين > عطور > 7 نصائح لشراء واقتناء العطور
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح لشراء واقتناء العطور

مس فراتين - بعد رحلة طويلة وشاقة في محلات العطور، تخللتها روائح رائعة ومنعشة وأخرى قوية ومنفرة، قمت أخيرا باختيار عطر أعجبني، لم يكن ضمن أي حملات ترويجية، ولم يكن بسعر مخفض أيضا، بل كان مناسبا لشخصيتي، وعمري وذو رائحة ذكرتني بالزنجبيل وأشجار المنغوليا والعنبر الدافئ. ولقد تعلمت خلال هذه التجربة العطرية الساحرة بعض أسرار شراء واقتناء العطور.

وإليكم هذه النصائح:

1. لا تشتري زجاجات العطر التي لا تحتوي على بخاخ، لأنها غير عملية، وقد تسبب تلوث السائل العطري بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك للسائل العطري مباشرة عند استعماله. وبدلا من ذلك قومي بشراء العطور المزودة ببخاخ، أما إذا اضطررت إلى شراء العطر دون بخاخ فقومي بوضع العطر على قطعة من القطن أولا ومن ثم ضعي امسحي القطن على الجلد.

2. ابدئي بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لان الرائحة العطرية تصعد إلى الأعلى، تقوم بعض السيدات برش العطر على الكاحل للاستفادة القصوى من رائحته.

3. قومي بوضع القليل من العطر على الرسغ قبل أن تحكمي على رائحته، ولا تستعملي كمية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.

4. ضعي العطر مباشرة على الجلد، أي قبل ارتداء ملابسك، لان العطر يعطي مفعولا أفضل عند وضعه على الجلد، بينما قد يترك البقع على بعض أنواع القماش مثل الحرير.

5. اشتري العطر الذي يعكس شخصيتك ولا تعتمدي على الدعايات الترويجية أن نصيحة الأصدقاء فلكل شخص رائحة خاصة تمتزج بالعطر وتمنحه الرائحة المميزة.

6. عند شراء العطور، حاولي أن لا تجربي أكثر من ثلاثة عطور كل مرة، لأنك لن تتمكني من تميز الرائحة بعد ذلك. يمكنك استعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة نفاذة، فاطلبي من البائع أعطائك بعضا منها إذا لم تتمكني من التميز بين الروائح.

7. احتفظي بالعطور في علبها الكرتونية، أو في مكان مظلم، وجاف، وبارد، لأن الحرارة، والضوء يفسدان العطر، ويسببان تلف السائل العطري سريعا، لذا لا داع لاستعراض عطورك على طاولة التسريح لأنك ستكونين الخاسر الأكبر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من عطور
ياسمين، خشب الصندل و مسك: عطورك هذا الخريف
ياسمين، خشب الصندل و مسك: عطورك هذا الخريف
استبدلي عطر الصيف الخفيف بآخر أكثر جاذبية وغموضاً ليناسب الخريف القادم. لذلك إليك هذه المجموعة من العطور الجديدة المناسبة للخريف.

يطرح بيت BCBG عطر Within الجديد في شهر نوفمبر القادم. ويأتي العطر بروائح زهرة التفاح، الكمثرى، البرجموث، الياسمين، العسل، عشب الفريزيه، خشب الصندل، والمسك .

أما...
طلاء الأظافر
طلاء الأظافر
أطلقت شركات التجميل العالمية ألواناً جديدة من طلاء الأظافر محدودة الإصدار تضفي الأناقة على أظافرك.

وردي صارخ Chanel Les Tentations De Chanel Nail Colour in Pulsion no.547 طلاء أظافر مزدوج الفاعلية، يزيّن أظافرك ويعتني بها بفضل تركيبته الغنية بالأصماغ المغذية والمقوية. كما أنه خال من مادة القطران المؤذية. ...
لا يقاوم
لا يقاوم
Estée Lauder Sensuous Noir
Coco
Coco
عصري متأنق Chanel Coco Mademoiselle
لرش العطر بالطريقة الصحيحة
لرش العطر بالطريقة الصحيحة
لرش العطر بالطريقة الصحيحة

•من الخطأ استعمال العطر القوي خلال النهار. يستحسن استعمال الروائح العميقة في المساء والاكتفاء بالروائح الخفيفة والنضرة خلال النهار.

•إن رش العطر في الأمكنة الصحيحة يساعد على نشر رائحته بصورة أفضل. رشي العطر على نقاط النبض لنشر رائحته بشكل أوسع، ثم رشيه على جسمك. لا تكتفي برش العطر على العنق والمعمصين، ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة