ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > بعض النصائح لضبط وزنك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

بعض النصائح لضبط وزنك

مس فراتين - إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.

2- إذا أردتي تناول أي نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات.

3- راقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.

4- احتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن "فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك" حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.

5- احذري الدهون، خاصة اللحوم الذهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعاً في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

6- عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة.

7- يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
من يشكل خطرا على رشاقتك؟
من يشكل خطرا على رشاقتك؟
أفاد بحث بريطاني جديد بأن تمضية الوقت مع أصدقاء بدناء يزيد احتمالات إصابة المرء بالبدانة.

وأوضحت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن البشر يتأثرون بوزن الأشخاص المحيطين بهم، ما قد يتسبب بارتفاع معدلات البدانة في العقد المقبل من الزمن.

ووجد الباحثون أن الأوروبيين يحددون ما إذا كانوا من ذوي الوزن الزائد بالمقارنة مع من هم...
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
17 نصيحة للتخلص من الوزن الزائد للابد
التحكم في الوزن هى عملية ضبط كمية الدهون في الجسم. وتعتمد هذه العملية على تنظيم العلاقة بين كِمية الطعام التي يتناولها الشخص ومِقدار الحركة (التمارين الرياضية التي يقوم بها). وتقِل كمية الدهون في الجسم، كلما قلت كمية الطعام وزاد مقدار الحركة.

وللتحكم في الوزن فوائد طبية هامة، إذ إن السمنة تسبب مشاكل صحية واجتماعية وعاطفية خطيرة. هناك أشي...
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد "مثالي"!
الحمية البلاروتينية هي حمية قائمة على أساس تناول البروتينات المحضرة صناعيا بدل البروتين الذي نحصل عليه من الأكل العادي، فإن الرجيم عالي البروتين لا يخلو من الآثار الجانبية، الشيء الرئيسي هو رائحة النفس الكريه، ولكن لا مفر من ذلك، فهي تظهر أن الرجيم أصبح فعالا.

وفي الواقع عندما يقوم الجسد بحرق الدهون، تنتج عنه ظاهرة معروفة باسم ...
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
المقصود هنا بالسلطة هو الطبق الممتلئ بمجموعة غنية ومتنوعة بالخضار الصحية الملونة مضاف إليها كميات معتدلة من البروتين بالإضافة إلى صلصة منخفضة السعرات وفي نفس الوقت غنية بالطعم . كيف تتناسب هذه الأنواع من السلطات مع خطط تخفيف الوزن:

هذا النوع من السلطة يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعا...
كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف
كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف
هناك العديد من الخطط والبرامج التي تساعد على تخفيض الوزنِ في الأسواق، لكن أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي الطرق الطبيعية. إذا كنت متعبا من الحميات الغذائية وحبوب تخفيف الوزن التي أما أنها لا تعمل أو تسبب آثار جانبية غير سارة، فلما لا تجرب الحمية الطبيعية التي تساعد على تخفيف الشهية للأكل.

لن تساعدك الألياف على الشعور بالشبع وحسب، بل ووفقا ل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة