ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك

مس فراتين - ثمة برنامج جديد للتخلص من الوزن الزائد يقوم على تناول الأطعمة المثالية لفئة الدم، سواء كانت فئة الدم A أو B أو O أو AB.

والواقع أن الحمية الغذائية المرتكزة على فئة الدم تقوم على مبدأ أننا نملك جميعاً تكويناً جينياً مختلفاً، وتشجع على تناول الأطعمة التي تدعم هذه الاختلافات. فحسب فئة الدم، هناك بعض الأطعمة الممتازة لك فيما يجدر بك الامتناع عن تناول أطعمة أخرى. فإذا كان دمك من الفئة A، مثلاً، يناسبك الغذاء النباتي، فيما يجدر بك تناول الغذاء الغني بالبروتين والقليل الكربوهيدرات إذا كان دمك من الفئة O. ورغم أن هذه الحمية الغذائية تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فإنها تساعد أيضاً على تحسين مستويات الطاقة والتخلص من الكسل.

توازن بين اللحم الأحمر ومشتقات الحليب للفئة B

•تناولي عند الفطور بيضتين مسلوقتين مع شريحتين من التوست الكامل القمحة، أو كوباً صغيراً من اللبن الطبيعي مع موزة مقطعة إلى شرائح.

•عند الغداء، تناولي عجة الخضار أو شريحة من لحم البقر المشوي.

•عند العشاء، تناولي المعكرونة مع اللحم المفروم و 50 غ من الجبنة.

•تجنبي الدجاج واللحم المقدد.

الجمع بين الفئتين A و B للفئة AB

•تناولي عند الفطور البيض المسلوق مع التوست أو سلطة الفاكهة الطازجة.

•عند الغداء، تناولي سلطة نيسواز أو التوفو المقلي.

•عند العشاء، تناولي السمك المشوي مع رقاقات البطاطا الحلوة المشوية والحمص أو شرائح التونة المطهوة على الطريقة الصينية مع صلصة الصويا.

•تجنّبي الكافيين.

الغذاء النباتي مثالي للفئة A

•تناولي عند الفطور شريحتين من التوست الكامل القمحة مع الحمص القليل الدسم، أو تناولي وعاء من حبوب الفطور مع الفاكهة.

•وعند الغداء، تناولي سلطة الدجاج مع الخبز الكامل القمحة أو السلمون المشوي.

•عند العشاء، تناولي السمك الأبيض المشوي مع الأرز الكامل القمحة والخضار المسلوقة بالبخار أو كاري الخضار.

•تجنبي مشتقات الحليب.

كثير من البروتين قليل من الكربوهيدرات للفئة O

•تناولي عند الفطور نصف علبة من الفول المسلوق،حبة بندورة (طماطم) مشوية، أو تناولي شريحتين من السلمون المدخن أو فطيرة أرز واحدة.

•عند الغداء، تناولي سلطة التونة أو وعاء صغيراً من حساء البندورة مع شريحة من الخبز الأسمر.

•عند العشاء، تناولي فيليه السلمون مع البطاطا الحلوة المشوية والخضار المسلوقة بالبخار أو الدجاج المشوي مع صلصة الصويا.

•تجنبي الأفوكادو والبرتقال.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
 شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
شد عضلات البطن في خمسة دقائق!
انتبهي، أنت بحاجة إلى خمسة دقائق فقط من وقتك لشد عضلات البطن. يعتبر تمرينِ عضلات البطن هذا عظيما، إذا كنتِ تسافرين كثيرا وأيضاً إذا كنتِ تُمارسُين الكثير من الرياضة ولا تَحْصلُين على الوقتِ الكاف للذهاب إلى الجمنازيومَ لتُدرّيبُ عضلاتَ البطنَ. إنّ الشيءَ العظيمَ حول بناء عضلات البطنَ هو مساعدَتك على مَنْع الإصابةِ بألم الظهر وعرقِ النِساء.
النوم يخفض من الوزن
النوم يخفض من الوزن
يغيب عن بال ملايين الأشخاص، الذين يحاولون خفض أوزانهم، أن التمتع بقسط كاف من النوم خلال الليل أساسي جدا للبقاء نحيفين.هذا ما يوضحه الباحث في مشاكل النوم، الدكتور نيل ستانلي، بقوله ان قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشل نشاط "هرمونات الجوع" فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجز عن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب...
7 نصائح للنساء لحمية صحية
7 نصائح للنساء لحمية صحية
من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوج...
3 دهون تجعلك نحيلة
3 دهون تجعلك نحيلة
إنس خبز التوست الجاف والخضار شبه المطبوخة. إن إضافة هذه الدهون إلى غذائك يمكن أن يساعدك على الحصول على الجسم الذي تريدينه.

1. زيت جوز الهند

أكثر الزيوت، بضمن ذلك الذرة والزيتون، تتجزء إلى احماض دهنية تتوزّع في الجسم بعد أن نأكلها، مما يسمح للخلايا الدهنية الجائعة بامتصاصها وتخزينها. زيت جوز الهند، على أية حال، غني بنوع الدهن نادر...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة