ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!

مس فراتين - قالت الأخصائية الأميركية جنيفير شو إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ولأن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية.

وقالت شو إنه يمكن البدء باستهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهور الستة الأولى وذلك بالسماح لهم باستهلاك كميات قليلة من اجل التعود على استهلاك الماء حيث يتم في هذه الفترة استهلاكها بشكل محدود بسبب قلة كميات الطعام التي يتناولها الأطفال بعد أن كان اعتمادهم على الحليب بشكل أساسي وقد تزداد كمية المياه في حالات الإسهال وارتفاع درجات الحرارة لتجنب الإصابة بالجفاف.

وأشارت شو إلى أنه بعد السنة الأولى من عمر الطفل يمكن البدء بتطبيق قاعدة جديدة وهي إعطاء الطفل الحليب مع الوجبات الغذائية والسماح لهم بشرب الماء بقية اليوم في حالات العطش وهذا يؤدي إلى ضمان تلقي جسم الطفل الكميات المناسبة من الكالسيوم.

وذكرت شو أن جسم الإنسان الصغير او الكبير يحصل على حوالي 20 بالمئة من احتياجاته من الماء عن طريق الأطعمة التي يتناولها ولذلك ليس هناك حاجة لتناول ثمانية أكواب يوميا كما هو شائع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال "كلا لا اريد"؟
يؤكد علماء نفس الطفل أن رفض الطفل ظاهرة طبيعية خصوصاً عندما يدرك ما يحيطه فيكون الرفض عنده أحد أشكال التعبير عن ذاته المستقلة. لذا تتطلب تربية الطفل اليوم من الأم الكثير من الدراية بحاجاته حتى تستطيع تقويم سلوكه في حضورها وفي غيابها على حد سواء. وهذا لا يعود عليها بالفائدة وحدها فقط بل على الطفل أيضاً. فالطفل ذو السلوك الجيد يشعر بالثقة وباحترام ال...
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم...
هل طفلك نحيل جدا؟
هل طفلك نحيل جدا؟
هناك فرق كبير بين الطفل الذى يعانى من النحافة كصفة وراثية والطفل الذى كان وزنه طبيعى ثم اصيب بالنحافة فجأة وتوقف وزنه عن الزيادة، او بدأيفقد وزنه.

يجب ان تعلم كل ام ان وزن الطفل هو عملية ديناميكية تتغير مع تغيرات النمو، وهذا ما اعلن عنه المتخصصون ومنهم الطبيب ستيفين دانيال استاذ طب الأطفال بالمركز الطبى الأمريكى لطب الأطفال.

ح...
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد