ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!

مس فراتين - قالت الأخصائية الأميركية جنيفير شو إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ولأن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية.

وقالت شو إنه يمكن البدء باستهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهور الستة الأولى وذلك بالسماح لهم باستهلاك كميات قليلة من اجل التعود على استهلاك الماء حيث يتم في هذه الفترة استهلاكها بشكل محدود بسبب قلة كميات الطعام التي يتناولها الأطفال بعد أن كان اعتمادهم على الحليب بشكل أساسي وقد تزداد كمية المياه في حالات الإسهال وارتفاع درجات الحرارة لتجنب الإصابة بالجفاف.

وأشارت شو إلى أنه بعد السنة الأولى من عمر الطفل يمكن البدء بتطبيق قاعدة جديدة وهي إعطاء الطفل الحليب مع الوجبات الغذائية والسماح لهم بشرب الماء بقية اليوم في حالات العطش وهذا يؤدي إلى ضمان تلقي جسم الطفل الكميات المناسبة من الكالسيوم.

وذكرت شو أن جسم الإنسان الصغير او الكبير يحصل على حوالي 20 بالمئة من احتياجاته من الماء عن طريق الأطعمة التي يتناولها ولذلك ليس هناك حاجة لتناول ثمانية أكواب يوميا كما هو شائع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
عندما يحدث الارتداد الحمضي أو Gastroesophageal فأن محتويات المعدة تصعد إلى المريء. وبالرغم من أن هذا أمر شائع جدا بين البالغين ، إلا أن الاطفال ليسوا في مأمن من ذلك أيضا.

المكتبة الوطنية الأمريكية للطب نشرت تحذيرات للآباء للانتباه من مشكلة الارتداد الحمضي لدى الاطفال ومن ضمنها مراقبة هذه

الأعراض:

1. السعا...
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي قد ينعكس ذلك على سلوكياته وقد يصاب بالكآبة والانطواء الامر الذي قد يضيع عليه الكثير من الفرص في حياته. هذه النصائح ستساعدك على تحسين مزاج طفلك وعلاجه من الخجل.

1ـ ساعدي طفلك على ممارسة التفاعل مع الآخرين بتعريضه لمواقف و أشخاص غير مألوفين مع إعطاءه الوق...
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع مشكلة تواجهها الأم...

وحلولها بسيطة

يبدو على هانية التعب فهي لم تنم طوال الليل بسبب طفلها الرضيع الذي كان يستيقظ كل ساعة تقريباً ليرضع، إضافة إلى بكائه الشديد الذي لم تتمكن من معرفة أسبابه. فحرارته عادية وحفاضه نظيف و لا يعاني أي مرض عضوي يعكّر صفوه. أما نهى فهي قلقة على ابنها محمد البالغ ث...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد