ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > ما هي انسب الاوقات للانجاب؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ما هي انسب الاوقات للانجاب؟

مس فراتين - الأمومة حلم يداعب خيال كل فتاة مقبلة على الزواج ، بل نري أن العروس تقوم أحياناً بعمل تحاليل الحمل بعد شهر العسل مباشرة أملاً في سماع الخبر السار المنتظر ، وبالرغم من تأكيد الأطباء أن لا داعي للقلق بشأن تأخر الحمل إلا بعد مرور سنة ونصف إلا أن مازال ينتاب كثيرات.

يرتبط حدوث الحمل بشكل أساسي بالخصوبة وهي الفترة التي يحدث فيها التبويض ، وتحسب من 14 يوم قبل نزول الدورة الشهرية ، وهي فترة غير ثابتة تختلف من امرأة لآخرى على سبيل المثال :

- إذا الدورة الشهرية منتظمة وتأتي كل 30 يوم إذا يحدث التبويض يحدث في اليوم الـ 16 من أول يوم للدورة.

- إذا كانت منتظمة كل 23 يوم يحدث التبويض باليوم الـ 18 .

- إذ كانت منتظمة كل 28 يوم يحدث التبويض فى اليوم الـ14 .

- إذا كانت منتظمة كل 25 يوم يحدث التبويض فى اليوم الـ11 ، وممكن أن نقول أن يمكن حسابها بعد أسبوعين من بداية الدورة الشهرية ، أما فى حالة تأخر الحمل أو عدم قدرة الزوجة على حساب أيام التبويض فيمكن تحديد ذلك لدي الطبيب بالموجات فوق الصوتية (السونار) لتحديد يوم اكتمال البويضة وإذا ما كانت وصلت للنضوج وزيادة احتمالية حدوث الحمل ، مؤكداً أن خلال هذه الفترة يتطلب من الزوجين زيادة مرات الجماع على أن يحدث اللقاء يوم بعد يوم كي يزيدا من فرصة الحمل خلال هذه الأيام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقترا...
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
 12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
الحمل وقت فريد بالتحديات الفريدة؛ من المفهوم بأنك ترغبين بأن تقومي بكل ما تستطعين فعله للحصول على طفل رضيع يتمتع بالصحة. لكن كيف تقرّري ما ما هو الافضل؟ br>
1. يمكنك تحديد جنس المولود عن طريق الوضعية الجنسية اثناء الجماع، ويمكنك التنبئ عن طريق شكل البطن. الأب يحدد جنس الجنين، بشكل خاص، إذا كان الحيمن يحمل كروموسوم X ولقح البويضة، فسيكون النا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة