ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > اعتني بشعرك التالف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اعتني بشعرك التالف

مس فراتين - ووفري له العناية اللازمة باتباع نصائحنا...

يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات ولذلك نجده غالباً عرضة للجفاف والقشرة والتقصف، كما لو أن اللون الجذاب واللمعان الرائع هما من المهام شبه المستحيلة... إذا أردت الكشف عن شعر جميل وممتلئ ونابض بالحيوية، وفري له العناية اللازمة باتباع نصائحنا...

إحياء اللون

إذا انخفضت كثافة لون الخصل المسفوعة بالشمس الصيفية مع حلول فصل الشتاء، من الأفضل العمل بسرعة لإعادة اللون الصحيح إلى هذه الخصل وتفادي صبغ الشعر بأكمله. ويبقى الأساس ترميم الحاجز الطبيعي في الشعر الذي فرغ للأسف من محتوياته بفعل اعتداء الأشعة الشمسية. كما أن عملية التأكسد تسارعت صيفاً بسبب التعرض الطويل الأمد لأشعة الشمس والسباحة المتكررة في مياه البحر أو مياه حوض السباحة الغنية بالكلور. لهذا السبب، نجد الخصل الشقراء مائلة نحو الأخضر، فيما الخصل البنية باهتة ومفتقدة إلى الحيوية، والخصل الحمراء محمرّة بشدة. لمعالجة هذا الخلل في التوازن اللوني في الشعر، ثمة مستحضرات عناية قادرة على حبس اللون في ألياف الشعر وفي الوقت نفسه ترميم الغشاء المائي الدهني. إنها مستحضرات عناية بالغة الفاعلية قادرة على إحياء لون الشعر وجعله يعكس الضوء بصورة أفضل.

استعادة القماشة الجميلة

ثمة أنواع كثيرة من الشامبو المغذي والمرمم للشعر، القادرة على إعادة الملمس الحريري إلى الشعر الخشن. بالفعل، تزخر تركيبة هذه الأنواع من الشامبو بالمكونات الملطفة والمغذية بحيث يتحول الغسل الروتيني للشعر إلى مناسبة لتغذية فروة الرأس وإنقاذ الشعر التالف. لا حاجة أبداً لفرك الرأس بقوة أثناء استعمال الشامبو المرمم، وإنما يكفي تدليك فروة الرأس بنعومة بأطراف الأصابع. اتركي الشامبو المغذي لمدة ٥ إلى ١٠ دقائق على شعرك قبل شطفه بالكثير من الماء وإنهاء العملية بتوجيه دفق من المياه الباردة إلى شعرك.

جربي المستحضرات التالية:

شامبو مغذي ومرمم للشعر Head & Shoulders Hairfull Defense من هيد آند شولدرز Head & Shoulders.

زرع النعومة

كانت سلة القش الأكسسوار الإلزامي خلال فصل الصيف لتوضيب أغراض السباحة. لكن لا حاجة أبداً لأن يكون شعرك هو أيضاً مثل القش. لجعل شعرك ناعماً مثل الحرير، عليك تدليله بمستحضرات العناية الملائمة والتركيز خصوصاً على التركيبات الملطفة للشعر الغنية بالعناصر المغذية المرممة للألياف. ولعل السيراميد والأحماض الدهنية هي العناصر الأكثر أهمية لترميم الشعر وإعادة الليونة والنعومة إليه. احترمي الإرشادات المذكورة على علبة كل مستحضر، لناحية مدة بسطه على الشعر، وكيفية شطفه بالماء... من جهة أخرى، إنسي أمر مجفف الشعر لبعض الوقت إذا أردت استعادة لمعان طويل الأمد.

جربي:

القناع Masque Riche Ultra-Nutritif من غارنييه Garnier Fructis.

تعزيز القوة

تجدين شعرك ضعيفاً ومترهلاً ومفتقداً إلى القوة؟ قد تعزى المشكلة ببساطة إلى التوتر، لكنها تعني في الحقيقة افتقاد الشعر إلى القوة والحيوية. وأظهرت الدراسات أنه كلما كان الشعر ضعيفاً في الجذور، ازداد خطر تساقطه بكثرة. يكمن الحل في إعادة تنشيط الدورة الدموية المجهرية تحت البشرة في فروة الرأس لتغذية بصلات الشعر وتقوية الأطراف. ولا شيء أفضل من الزيوت العطرية الغنية بالعناصر المغذية والمنشطة التي تقوي الشعر بخفة من دون إثقاله. لا تترددي في تغليف الشعر من جذوره وحتى أطرافه بهذه الزيوت المغذية.

جرّبي:

مجموعة Resistance Force من كيراستاز Kerastase.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.

هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:

1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم: لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة...
للحصول على شعر طويل
للحصول على شعر طويل
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة ...
هل البني لونك ؟
هل البني لونك ؟
إذا كان احد الشروط التالية ينطبق عليك، فأنت اجمل بالشعر البني.

لون شعرك الحقيقي بني. ولكنه يفتقد للمعة الشعر البني الغني ويحتاج إلى تحفيز بلون طبيعي. لا ترغبين في معالجة شعرك بشكل مستمر. إلا إذا كنت بطبيعة الحال شقراء جدا ، العناية بالشعر البني سهلة نسبيا – كما أن التلوين المنزلية نادرا ما يفسده. شعرك تالف وباهت. لون الشعر الداكن يعك...
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
أظهرت دراسة حديثة في أمراض الجلد، أن التمشيط المفرط للشعر يؤدي إلى تساقطه.

وقد أجريت تجارب على 14 امرأة قمن بإحصاء عدد الشعرات التي تتساقط من شعرهن بسبب استخدام المشط، وتبين أنه كلما افرطن بالتمشيط كلما خسرن عدداً أكبر من الشعر.

وأوضح الدكتور الكسندر كيردمان من جامعة القدس العبرية، أن النساء اللاتي يمشطن شعورهن مرتين في اليو...
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة