ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف

مس فراتين - "بعد البحر والسباحة والمصيف والفسح والعزومات" تكتشف الفتاة العديد من المشاكل التى تصيب جمالها بسبب تعرضها للشمس ومن أهمها تقصف الشعر وتساقطه فتقف حائرة ما بين الأدوية الكيماوية والعلاجات ومابين الوصفات الطبيعية.

النصائح التى تساعدك على الاهتمام بشعرك من بداية المصيف:

• قبل نزول البحر، يفضل وضع فازلين على الشعر لتكوين طبقة عازلة بين خصلات الشعر والشمس والمياه المالحة وتفادى جزء كبير من الأضرار.

• لا بد من غسل الشعر مباشرة بعد الخروج من البحر مباشرة وبماء فاتر بدون شامبو مع إضافة حمام كريم إليه لترطيبه وتغذيته.

• لحل مشكلة خشونة الشعر وتقصفه بعد البحر، لابد أن تتبع الفتاة برنامج شهرى لعلاج هذه المشاكل تبدأ بقص جميع الأطراف التالفة، وغسل الشعر مرتين أسبوعيا بماء بارد وشامبو مرطب وبلسم وبعدها تضع حمام كريم طبيعيا وهو عبارة عن خليط من الزبادى والعسل الذى له المفعول السحرى فى ترطيب وتغذية الشعر التالف كما يمكن استخدام "ماسك صفار البيض مع الثوم المفروم" مرة كل أسبوعين لمدة ساعة لكثافة الشعر ومنع تساقطه.

• ابتعدى عن كل من "الموس" و"الجيل" بعد المصيف نهائيا وإذا كانت لديك الرغبة فى الحصول على شعر مموج " كيرلى" استخدمى "لوسيون طبيعى أو سيرم" .

• يفضل الحد من استخدام المكواة والسيشوار الكهربائى "على قدر المستطاع" حتى لا تزداد مشاكل تلف الشعر.

• تلوين الشعر بالحناء مرة كل شهرين له من العوامل المغذية للشعر، والابتعاد عن صبغ الشعر إلا بعد علاجه.

• استمرى فى علاج الشعر أكثر من شهر إذا كان كثير التلف لكن عليك باستشارة طبيب أمراض جلدية لتأكد من أن مشاكل شعرك لا ترجع لأسباب جلدية أو لاختلال الهرمونات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
اليك 9 أقنعة طبيعية لشعرك
اليك 9 أقنعة طبيعية لشعرك
هل تعلمين أنه يمكنك الحصول على حلول طبيعية للمشاكل التي يعاني منها شعرك مهما كانت نوعيتها؟ هذه الحلول يمكن الحصول عليها عن طريق اعداد وصفات منزلية للعناية بالشعر سريعة واقتصادية ندعوك إلى اكتشافها فيما يلي: br>
للشعر الدهني: br>
1-مياه البحر: إذا كنت تسكنين بالقرب من الشاطئ، يمكنك أن تحصلي على دلو ماء صافٍ، تحملينه معك إلى الم...
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلافي أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ...
 رولاكس سليم
رولاكس سليم
'أوليو - رولاكس سليم' من'كيراستاس' اكتشفي نظام عناية متواصل في ٣ خطوات لحجم أقل و ليونة فائقة ليلاً نهاراً

معظم النساء العربيات يتمتّعن بشعر كثيف يميل إلى الجفاف والتمرّد ويسعين إلى ترويضه باعتماد تقنية التمليس ما يؤدي إلى تدهور حالته أكثر فأكثر خصوصاً إذا كانت المرأة تبالغ في تزيين شعرها أو صبغه وتغيير لونه. ل...
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
صففي شعرك بأقل من 5 دقائق
إذا كنت لا تجدين الوقت الكافي لتصفيف شعرك في فصل الصيف، فإليك هذه الطرق السريعة التي ستعطيك اللوك المطلوب في أقل من 5 دقائق:

أولا: استخدمي اسبراي الشعر لتضيفي لشعرك الحجم والكثافة المطلوبين. استخدميه بعد الاستحمام وتجفيف الشعر. ومن الأفضل أن تضعيه على شعرك وهو مقلوب للأمام.

ثانيا: يمكنك جمع شعرك للخلف على هيئة ذيل حصان...
لصحة شعرك
لصحة شعرك
مصل عناية لترميم أطراف الشعر المتعبة L'Oréal Professionnel Serie Expert Absolut Repair ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة