ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > ليدوم لون الصبغة طويلاً...
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

ليدوم لون الصبغة طويلاً...

مس فراتين - عليك استعمال الشامبو الذي يحمي اللون والملطف

تصبغين شعرك باستمرار وتجدين أن لونه الجميل لا يدوم طويلاً وإنما يخبو بسرعة ويفقد لمعانه وبريقه. عليك استعمال الشامبو الذي يحمي اللون والملطف أو القناع الذي يغذي الشعر.

ندرك جميعاً أن الشعر المصبوغ يكون دوماً أكثر ضعفاً وهشاشة من الشعر غير المصبوغ. فضوء النهار، وأشعة الشمس، والتلوث، وأنواع الشامبو القوية تؤذي ألياف الشعر وتجعل الشعر جافاً ومفتقداً إلى الحيوية. كما أن القشور، المفتوحة أثناء بسط الصبغة على الشعر، تتيح هروب الأصباغ عند أول مناسبة. هكذا، يخبو سريعاً اللون الذي كان في الأساس قوياً وحيوياً ولامعاً.

البرنامج المثالي

استعملي مستحضرات العناية بالشعر التي تجعل الشعر طرياً ولامعاً وتطيل أمد تألق اللون وكثافته. هناك بعض المستحضرات التي تفخر بتركيباتها المعززة بالزيوت النباتية أو الزيوت العطري المغذية والمكونات المضادة للتأكسد الواقية. هذه هي حال Garnier Fructis، مثلاً، التي ابتكرت مجموعة Color Resist المؤلفة من خمسة مستحضرات خاصة بالشعر المصبوغ للحفاظ على شعر مغذٍ وناعم ولامع ولون يبقى متألقاً بعد 45 غسلة. يعزى الفضل في ذلك إلى زيت بذور العنب الممزوج بخلاصة أكاي الأمازون. والواقع أنه مع هذا النوع من المستحضرات، لا حاجة بعد الآن إلى الاختيار بين الحماية والتغذية لأن مستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ تنجز المهمتين معاً.

ينصح الاختصاصيون باستعمال القناع المغذي للشعر مرتين كل أسبوع، واستعمال الملطف المغذي بعد كل غسلة للشعر لتمليس القشور وتغليفها. كما ينصحون بإضافة القليل من خل التفاح إلى الماء عند شطف الشعر للمرة الأخيرة بهدف منح الشعر المزيد والمزيد من اللمعان.

جربي المستحضرات التالية:

•الشامبو Shampooing Delicate Color من لوريال L'Oréal Professionnel •

الشامبو المقوي Shampooing Fortifiant et Démêlant Instantané Color Resist من غارنييه Garnier Fructis.

•مجموعة Kérastase Resistance.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 موضة الغرة لربيع 2009
موضة الغرة لربيع 2009
الغرة يمكنها أن تغير شكلك وتمنحك مزيدا من التجديد. والغرة أيضا تحتاج لمتابعة قص كل فترة حتى تحتفظي بشكلها رائع دائما. يمكنك أن تقصي الغرة بنفسك اذا اتبعت الخطوات البسيطة التالية.

1- أولا ستحتاجين لمقص حاد ومرآة بإضاءة جيدة.

2- قصي الغرة وشعرك جافا وليس مبتلا، لان الشعر المبتل يكون أطول وبالتالي عندما يجف يبدو أقصر مما تريدين...
 شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟
شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح ؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر: إذا كانت بشرتك ذات لون وردي. الاطفال الذين ولدوا بلون وردي وشعر فاتح يناسبهم اللون الاشقر لاحقا. لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك...
خصلات الشعر الإضافيّة
خصلات الشعر الإضافيّة
طوني صوايا يجيب عن اسئلتنا و يعلمنا كل ما يجب أن تعرفه عنها حياة عمّوري زيلو متى أحتاج إلى خصلات شعر إضافيّة؟ استعيني بخصلات شعر إضافيّة •إن أردت أن يبدو شعرك أطول •إن كان شعرك خفيفاً وتريدين أن يبدو كثيفاً وساحراً •إن كنت تستعدّين لمناسبة خاصّة وترغبين في الحصول على تسريحة مميّزة، مثل حفلة زفاف مثلاً. الوصلات تكون عادة مصنو...
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلافي أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ...
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
كيف تحصلي على خصل ملتفة وناعمة؟
لا شيء يعبر عن الرومانسية مثل الخصل الملتفة والناعمة. ولكن إذا سألت اي فتاة تملك خصل ملتفة وستقول لك بأن اصعب شيء تقوم به هو الحفاظ على نعومة هذه الخصل، التي تذكرنا بالتماثيل اليونانية القديمة التي خلدت معنى الجمال عند الاغريق. ولأننا نهتم بجمالك فقد بحثنا جيدا وعثرنا على أفضل الطرق للعناية بالشعر المجعد الملتف.

تقول خ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة