ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > قصة الشعر الأنسب لك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

قصة الشعر الأنسب لك

مس فراتين - إليك ما تحلم به كل امرأة ...

كم مرة خرجت من صالون تزيين الشعر وأنت تشعرين بخيبة الأمل لأنك لم تحصلي على الأسلوب الذي أردته أساساً؟

الحقيقة هي أن مزين الشعر لا يستطيع قراءة أفكارك لكي يتفادى خذلك، وعليك أن تخبريه صراحة بما تريدينه. إليك هذا الدليل حول القصة والتسريحة اللتين تبرزان أفضل قسماتك، وتبقيان شعرك مذهلاً حتى موعد زيارتك الثاني إلى صالون التزيين.

إليك ما تحلم به كل امرأة في صالون تزيين الشعر: يبرم مزين الشعر الكرسي، وتنظرين إلى المرآة، و... تجدين نفسك مذهلة ورائعة! حسناً، يمكن أن يصبح هذا الحلم حقيقة. إليك سبع خطوات تساعدك في الحصول على القصة الأمثل لك.

•عليك العثور على مزين شعر بارع. إذا صادفت امرأة أعجبتك تسريحة شعرها، إسأليها ببساطة عن اسم مزين الشعر الذي تذهب إليه.

•يملك مزينو الشعر أيادٍ سحرية، لكنهم لا يملكون عقولاً سحرية. لذا، كوني مستعدة لشرح نوع القصة التي تريدينها. راجعي مجلات الموضة التي تعرض عموماً أحدث التسريحات. وتذكري أن القصة الجيدة تبرز أفضل قسماتك. لذا، أخبري مزين الشعر عن المساحات التي تريدين لفت الانتباه إليها.

•كوني واضحة وصارمة مع مزين الشعر. أخبريه بوضوح عما تريدينه. وإذا لاحظت أن مزين الشعر بدأ يتخذ اتجاهاً لست واثقة منه، قولي له ذلك فوراً.

•عززي نوع شعرك. اعلمي أنه بصرف النظر عن طبيعية شعرك، يمكنك الكشف دوماً عن خصل صحية ولامعة ورائعة.

حاولي ألا تغسلي شعرك كل يوم. يقول الاختصاصيون إن الأمثل هو غسله مرة كل يومين أو ثلاثة أيام.

استخدمي أنواع الشامبو الخفيفة، ثم احرصي على تغذية الشعر بالملطف. يستحسن عموماً فك العقد من الشعر الرطب باستعمال مشط عريض الأسنان.

•اختاري دوماً القصة المتدرجة نوعاً ما. مما يمنح المزيد من الحجم للشعر المترهل. وإذا كان طولك أقل من 162 سم، أبقي دوماً شعرك عند مستوى كتفيك.

•للحصول على تلك النتائج الباهرة في المنزل، تذكري أن تسألي مزين الشعر:

- ما هو نوع الشامبو/الملطف الأمثل لي؟

ركزي على نوع المنتج الأمثل لشعرك وليس على الماركة. هكذا، لن تشعري أنك مضطرة لشراء المنتجات التي يبيعها الصالون.

- كيف يجدر بي تجفيف هذه القصة؟ إنها مسألة في غاية الأهمية. أطلبي من مزين الشعر أن يعلمك الخطوات الأساسية لكيفية تجفيف شعرك.

- ما هي المنتجات التي تستحق الشراء؟ يوصي مزين الشعر الجيد عموماً بخيارين أو ثلاثة على الأكثر. فالقصة الرائعة لا تحتاج إلى الكثير لتبدو رائعة.

- ما هي أدوات التصفيف التي أحتاج إليها؟

أطلبي من مزين الشعر أن ينصحك بالأدوات الواجب استعمالها أثناء تصفيف الشعر.

- ماذا لو أردت ترك شعري يجف لوحده في الهواء؟

تستطيع كل امرأة تقريباً التخلي عن مجفف الشعر، وترك شعرها يجف في الهواء الطبيعي. تأكدي فقط من استعمال المنتجات التي تضفي الحجم إلى شعرك وتحول دون المظهر الأشعث. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تسريحات جديدة
تسريحات جديدة
تسريحات جديدة من أشهر مصفّفي الشعر في عروض نيويورك في عروض نيويورك، رأينا تسريحات مختلفة. منها سهلة وبسيطة وأخرى معقّدة تتطلّب المزيد من الوقت... في نيويورك، التقينا أبرز مصفّفي الشعر الذين يعملون عادة مع المشاهير... سرقنا بعض الدقائق من وقتهم وطلبنا منهم بعض النصائح. لم لا تجربّين هذه التسريحات هذا الصيف؟ لقد رتّبناها لك، من الأسهل إلى ال...
الشعر الطويل أو القصير جداً???
الشعر الطويل أو القصير جداً???
كانت ملامحك ممتلئة ننصحك بتجنب الشعر الطويل أو القصير جداً، واعتماد قصة تتجاوز خط الحنك بقليل أي تبلغ وسط العنق. كذلك، تجنبي قصات الغرة الكثيفة والقصيرة. أقصدي مزيناً محترفاً متخصصاً في علم الوجوه Visagiste لإعطائك القصة المناسبة لك بحيث تبدو ملامحك منحوتة أو أكثر نحافة. ربما يقترح عليك تبديل لون شعرك بما يتناسب مع قصة الشعر الجديدة، وينسجم أكثر مع...
أنواع الشعر
أنواع الشعر
يؤثر نوع شعرك في طريقة معالجته بالمنتجات ونوع القصة الملائمة. لذا، تعرفي إلى نوع شعرك.

يجب غسل الشعر المختلط بالشامبو والماء الفاتر وتدليكه براحتيّ اليدين، وليس أطراف الأصابع، لتفادي الإفراط في تحفيز الغدد الدهنية.

- إذا كان شعرك ناعماً وأردت منحه حجماً إضافياً، إعتمدي القصة القصيرة. جربي أيضاً أنواع الشامبو المكثفة للشعر ومنتجات...
خمسة تسريحات جميلة للشعر
خمسة تسريحات جميلة للشعر
خمسة تسريحات جميلة للشعر لتحدي تجعد الشعر و الرطوبة في فصل الصيف .

الشعر الطويل: يقول خبير تصفيف شعر المشاهير باتريك ميلفيل ، "يعد اختيار الطبقات الطويلة فكرة جيدة خلال الصيف ، وخصوصا على الشعر مجعد ، بطبيعته يميل الشعر المجعد للإلتفاف أكثر مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، لذا إذا كان شعرك طويلا اتركيه منسدلا، أو قومي بقصه على شكل طبق...
خصلات ملوّنة مثل شخصيّتك
خصلات ملوّنة مثل شخصيّتك
في عرض Cynthia Rowley: بعض الخصلات مجعّدة وأخرى ملفوفة أو متروكة على طبيعتها.. أضيفي خصلات الشعر المستعارة الملونّة لتظهري بذلك مختلف الزوايا من شخصيّتك. اشتري الخصلات الملوّنة الفرديّة وأضيفيها بدبّوس صغير على الشعر.

TIP: استعملي عاقص الشعر المزدوج للحصول على خصلات مجعّدة عريضة بسهولة....
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة