ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟

مس فراتين - يستحسن عموماً استعمال المصل المغذي قبل الشامبو فيما لا يزال الشعر جافاً. فتركيبات الأمصال مركزة جداً، ولذلك يحتمل أن تحسس فروة الرأس في حال استعمالها بعد الشامبو لأن الماء يزيل الحاجز المائي الدهني الواقي. كما أن هذه المنتجات تحفز الدورة الدموية المجهرية، ما يجعل المستحضرات المستخدمة بعدها أكثر فاعلية. إلا أنه يوجد استثناء على هذه القاعدة، ويتمثل في الأمصال المحاربة لتساقط الشعر إذ لا بد من استعمالها بعد الشامبو بحيث لا تختفي مكوناتها عند شطف الرأس بالماء.

هل صحيح أنه من الأفضل استعمال أنواع الشامبو ومستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ بعد تلوين الشعر أو صبغه؟

نعم لأن الصبغات، حتى تلك الخالية من الأمونيا، تستخدم مؤشر ماء pH مختلفاً عن ذلك الموجود في الشعر وترفع قشور الشعر لتثبيت اللون، مما يجعل الشعر ضعيفاً. لذا، تعمل أنواع الشامبو ومستحضرات العناية الخاصة بالشعر المصبوغ على ترميم ألياف الشعر ما يتيح تثبيت الأصباغ لأطول فترة ممكنة في الشعر. وفي صالونات التزيين، يمكن ملاحظة الفرق بين المرأة التي تستخدم هذه المستحضرات وتلك التي لا تستخدمها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
7 اكسسوارات مذهلة لشعر العروس
7 اكسسوارات مذهلة لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

...
أمور هامة يجب الإنتباه إليها
أمور هامة يجب الإنتباه إليها
عند تحضير الحناء لشعرك

الحناء أو الحنة شجرة معمرة متساقطة الاوراق، من موسم لآخر قد يصل علوها أحيانآ إلى زهاء سبعة أمتار ، موطنها الأصلي مصر القديمة وبلاد فارس ، الحناء من النباتات التى كثر استعمالها عند قدماء المصريين

ويوجد منها اصناف كثيرة مثل البلدى ، الشامي ، البغدادي ، الشائكة و الحناء البلدي هى أغنى الانواع بالموا...
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق...
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
سيكون للون الاشقر البلاتيني مكانة مميزة لهذا الصيف. و بالطبع يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة بالدرجة الاولى. لكن اللون الاشقر خلال هذا الموسم لن يكون الاشقر الذهبي الذي ساد الموسم الماضي بل سيكون لون اشقر طفوليا يوحي بالبراءة و العفوية.

اما السمراوات فان ظلال البني ستعود هذا الصيف و سيكون لون الشوكلاته الخفيف الما...
للحصول على شعر طويل
للحصول على شعر طويل
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة