ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 اساطير للحصول على شعر جميل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 اساطير للحصول على شعر جميل

مس فراتين - هناك العديد من الحكايات حول العناية بالشعر، ولكن اياها حقيقة واياها مجرد كذب، نحن نساعدك على دحض الخرافات والتصديق على الحقائق.

1. تقصير الشعر بانتظام يساعد على إطالة الشعر خطأ. الشعر ينمو من الجذور، وليس الاطراف. وفي حين أن التقصير يزيل الجزء الاخير من الشعر ويتخلص من الاطراف التالفة والمتفسخة، ويمنع وصولها الى الجذور إلا أن العناية بالشعر من الاساس هي الاصل. حافظ على شعرك منذ البداية، استعمل زيوت وملطفات مناسبة للشعر وابتعد عن الشمس والسشوار لمنع ووقف الضرر.

2. تدليك الرأس يحفز نمو الشعر خطأ. يمكن أن يزيد التدليك من حركة الدم الى بصيلات الشعر، ويزيل التوتر، ويساعد في توزيع الزيوت الطبيعي بشكل افضل على كامل فروة الرأس. وهذا بالطبع يزيد من فعالية بصيلات الشعر ونموها الصحي. ولكنه لن يزيد وتيرة نمو الشعر، يزيد طول الشعر نصف انش كل شهر بشكل طبيعي دون تحفيز.

3. المواد الكيماوية التي تملس الشعر تغير من طبيعته بشكل دائم. خطأ بينما ينمو الشعر، تتغير طبيعة الشعر. بعد استعمال العلاج الكيماوي لتمليس الشعر تتغير طبيعة الشعر الظاهرة بشكل دائم، ولكن العملية الكيماوية لا يمكنها خرق جذور الشعر. وبالرغم من أن الفتاة التي تخشع لهذه العملية قد ترى شعرا سهل التسريح إلا أن هذا لا يعني شعرا صحيا، بل شعرا متضررا فقد طبيعته للابد.

4. رفع الشعر بذات الطريقة لفترة طويلة يمكن أن يسبب الصلع صحيح. يعرف هذا التأثير بحالة الثعلبة، ويمكن ان يسبب شد الشعر بذات الطريقة لفترة طويلة إلى الاصابة بالصلع في تلك المنطقة. اربط شعرك بمطاطة خفيفة دون شده كثيرا. وهذا لا يقتصر على ذنب الفرس، وانما يشمل ايضا التجديل، رفع الشعر بالربطات أو الملاقظ لفترات طويلة.

5. تسريح الشعر يجعله صحيا خطأ. تسريح الشعر 100 مرة قبل النوم لا يجعل الشعر صحيا. في الحقيقةـ يمكن أن يجعله يبدو اسوء حالا. التسريح المفرط للشعر، يمكن أن يسبب انقسام الشعيرات وتكسير الشعر، كذلك استعمال الاداة الخطأ يمكن أن يزيد من الضرر. يفضل تسريح الشعر بمشط عريض الاسنان، بعد أن يجف بشكل طبيعي بعد الاستحمام.

6. شطف الشعر بالماء البارد يزيد من لمعانه صحيح. بعد تنظيف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، يفضل غسله مرة اخيرة بالماء البارد. الماء البارد يساعد في اغلاق مسامات الشعر وبالتالي يقلل من فقدان الزيوت الطبيعية ويمنع نفش الشعر. تأكد من أن الشعر ناعم واملس باستعمال ملطف مناسب بعد الانتهاء من الاستحمام وعلى الاطراف فقط.

7. الصبغة يمكن أن تغير من طبيعة الشعر صحيح. ولكن بشكل مؤقت. ولكن احيانا الى الافضل. التلوين الدائم للشعر يزيل الطبقات التي تحمي الشعر حتى يخترق اللون الشعر، وهذا يجعل الشعر اكثر خشونة. ولكن الزيوت الملطفة والمغذية التي تحتوي عليها بعض انواع الصبغات تجعل الشعر انعم وتعيد الطبقة الحامية والعازلة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
كيف نستعمل مواد تجميل الشعر؟
يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلافي أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ...
كيف تتخلصين من شعرك الدهني والجاف؟
كيف تتخلصين من شعرك الدهني والجاف؟
اذا كان شعرك دهني فعليك الاهتمام بغسل شعرك بصفه منتظمه من 3 الى 4 مرات اسبوعيا لتخليصه من الدهون الزائده وحتى لا يعلق به اتربه تقلل من بريقه يفضل استخدام الشمبوهات المحتويه على الليمون والبيض.

واليك طريقه سهله جدا لعدم تراكم الشوائب والاتربه بشعرك مما تقلل من بريقه، اشطفى شعرك بماء مضاف اليه قطرات الليمون او الخل وعليك بالاقلال من تناول ...
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة
زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة

زيّني شعرك بالقبّعات المجنونة مثلما رأينا في عرضي Anna Sui و Diane Von Furstenburg مثلاً... اطلقي العنان لإبداعك. اشتري قبّعة عاديّة بلونك المفضّل وأضيفي إليها الأكسسوارات أو الورود المصنوعة من القماش. أو حتّى الريش.. ...
 4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
4 اختبارات تعدك بشعر قوي وجذاب
الاختبار الأول:
عندما تتعرض الشعرة للتلف أو للجفاف أو التقصف، فإنها تصبح أضعف وأقل قوة. وللتعرف على مدى ضعف الشعرة ننصحك بالاستعانة بالعدسة المكبرة وبورقة بيضاء إذا كان الشعر داكناً، أو ورقة داكنة اللون إذا كان الشعر فاتحاً كالأشقر. وما عليك سوى نزع ثلاث شعرات من أعلى الرأس ووضعها على الورقة وبواسطة العدسة المكبرة بإمكانك مقارنة الجذور والأط...
تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
أكد الدكتور اندرو ويل، مدير برنامج الطب الشامل في كلية الطب في ولاية اريزونا الأميركية، ان اضفاء بعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة له اثر يشهد عليه معظم مرضاه في تحسين نوعية الشعر وحجمه.

لكنه ينصح أولا باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أدت إلى حدوث ضعف الشعر أو تساقطه، مثل: التوتر والضغط النفسي، أمراض الغدة ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة