ابحث في فراتين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أنواع الشعر

مس فراتين - يؤثر نوع شعرك في طريقة معالجته بالمنتجات ونوع القصة الملائمة. لذا، تعرفي إلى نوع شعرك.

يجب غسل الشعر المختلط بالشامبو والماء الفاتر وتدليكه براحتيّ اليدين، وليس أطراف الأصابع، لتفادي الإفراط في تحفيز الغدد الدهنية.

- إذا كان شعرك ناعماً وأردت منحه حجماً إضافياً، إعتمدي القصة القصيرة. جربي أيضاً أنواع الشامبو المكثفة للشعر ومنتجات تضخيم الشعر.

- للحصول على حجم إضافي في الشعر الناعم، استعملي الأسطوانات الكبيرة على الشعر الذي لا يزال رطباً.

- إذا كان شعرك سميكاً وتجدينه ثقيلاً جداً، جربي بعض الطبقات. والشعر الطويل يلائم الشعر الكثيف جيداً.

- للحؤول دون المظهر الأشعث في الخصل المتموجة والمجعدة ولفصل التموجات عن بعضها، جربي الهلام أو الرغوة أو مستحضر التصفيف.

- غالباً ما يكون الشعر المجعد عرضة للجفاف. لمحاربة هذه المشكلة، استعملي ملطفاً غنياً بعد الشامبو. ولا تغسلي الشعر المجعد إلا عندما تجدين أنه أصبح فعلاً بحاجة إلى ذلك.

- إذا كان شعرك ناعماً، يمكن للفرق الجانبي أن يضفي مظهر الامتلاء.

- استعملي منتج تضخيم الشعر لمنح الشعر المالس طلة أكثر امتلاء. جففي جذور الشعر بالمجفف الكهربائي فيما رأسك مقلوب رأساًَ على عقب. من شأن ذلك زيادة حجم الشعر أيضاً. جربي بعض المصل للحصول على لمسة نهائية مالسة ولامعة.

- إذا كنت تعانين من شعر دهني، أغسلي شعرك كل يوم أو مرة كل يومين للسيطرة على المشكلة. اختاري الشامبو والملطف المخصصين للشعر الدهني ولا تفركي فروة رأسك كثيراً أثناء غسل شعرك.

- للحؤول دون تطاير الشعر، استعملي الفرشاة المصنوعة من الهلب الحيواني لأنها رائعة للقضاء على مظهر التطاير.

- إذا كان شعرك جافاً وتالفاً، شذبي أطرافه بانتظام للتخلص من المظهر المتقصف وتجنبي استعمال المجفف الكهربائي قدر الإمكان. وإذا استعملت المجفف الكهربائي، أوقفي المجفف قبل أن يجف شعرك تماماً بحيث لا تسلبين منه الرطوبة الطبيعية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
مريم أمين تعترف
مريم أمين تعترف
ارتكبت جريمة في حق بشرتي وشعري

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، باحت النجمة بأجمل ما في مظهرها وكذلك بأكثر ما يزعجها، إضافة ...
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
التمشيط المكثف للشعر يسبب تساقطه
أظهرت دراسة حديثة في أمراض الجلد، أن التمشيط المفرط للشعر يؤدي إلى تساقطه.

وقد أجريت تجارب على 14 امرأة قمن بإحصاء عدد الشعرات التي تتساقط من شعرهن بسبب استخدام المشط، وتبين أنه كلما افرطن بالتمشيط كلما خسرن عدداً أكبر من الشعر.

وأوضح الدكتور الكسندر كيردمان من جامعة القدس العبرية، أن النساء اللاتي يمشطن شعورهن مرتين في اليو...
اسئلة واجابات عن العناية بالشعر المصبوغ
اسئلة واجابات عن العناية بالشعر المصبوغ
يمكن أن تتحول رغبتك في الحصول على لون شعر جديد إلى تجربة صعبة ومعقدة للغاية. مع تنوع الظلال والالوان والماركات، والصيغات المستعملة في صباغة الشعر – عدا عن الرعاية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ – يمكن أن تصبح تجربة الشعر الملون تجربة قاسية جدا. هذه الاسئلة سوف تساعدك في الاجابة على بعض تساؤلاتك واعطائك بعض الافكار لرعاية وحماية...
شعر طويل ويعاني من التساقط
شعر طويل ويعاني من التساقط
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها:

كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب في...
جريئة
جريئة
«Lionhearted» الجرأة واضحة في هذه التسريحة التي لا تخلو من الأنوثة والرقّة. فانطباع القوّة والشجاعة يظهر من خلال اختيار المرأة الواثقة بجمالها وحضورها للتسريحة التي تميّزها عن سائر النساء. هذه المرأة، تعرف ماذا تريد ولا تتوانى عن المجازفة في خوض المغامرات بهدف تحقيق ما تصبو إليه حتى لو كان عليها أن «تأخذه من فمّ الأسد» كما يقول المثل الشهير. تسريح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة