ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 طرق لتقليص حجم المسامات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 طرق لتقليص حجم المسامات

مس فراتين - من النظرة الأولى، قد تعتقد بأن هناك منتجات يمكن أن تجعل المسامِ أصغرِ، لكن إذا قرأت الملصق الاعلاني جيدا ستجد بأنه مجرد إدعاء أو احتمال لتخفيض ظهور المسامات بشكل كبير. الامر الذي قد يبدو امتيازا ملحوا ولكنه ليس كذلك. لا يوجد الكثير من الامور التي يمكن ان تفعلها لتجعل مساماتك أصغرِ ولكن يمكنك أن تتجنب ظهورها بشكل كبير. بدلا من البحث عن منتجات تقلص المسامات، حاولي تجنب هذه العوامل الخمسة التي يمكن أن تجعل مساماتك تبدو أكبر:

1. الخلايا الميتة: يمكن أن تتجمع خلايا الجلد الميتة في المسامات وتجعلها تبدو أكبر حجما. التقشير الجيد للبشرة هو سلاح يحميك من اتساع المسامات.

2. التزييت المفرط: استعملي منتجات تجميل خالية من الزيوت لمنع ترسبها داخل المسامات.

3. النمو الجرثومي: تساهم الرؤوس السوداء بجعل المسامات تبدو أكبر. قومي بعمل تقشير عميق للبشرة كل اسبوعين على الاقل.

4. التعرض للشمس: التعرض للشمس يمكن أن يثخن من الخلايا الجلدية المحيطة بالمسام ويجعلها تبدو اقسى واكبر حجما. استعملي كريم مضاد للشمس وحاولي تقليل الجلوس تحت أشعة الشمس.

5. علم الوراثة: تحدد الوراثة نوعية بشرتك، وإذا كنت غير محظوظة فسوف تعانين من نفس المشاكل التي كانت تعاني منها نساء العائلة مثل البشرة الدهنية. تغير والديك لن يفيد في هذه المرحلة، ولكن إذا اتبعت النصائح السابقة فستضمنين على الاقل عدم اتساع المسامات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
تخلصي من بقع التقدم في العمر
تخلصي من بقع التقدم في العمر
البقع البنية سببها عادة التعرّض الشديد لعطل في الكبد أو الشمس، وتتضمن معالجة بقع العمر (المعروفة كذلك ببقع الكبد) استعمال مراهم مختلفة وهلام حامضي. أيهما يفيدك بالاعتماد على نوع جلدك. ويمكنك أن تقرّري إذا ما كان منتج بقع العمر ضارّا بك بإتابع هذه التعليمات.

تأكدي من قراءة أيّ تعليمات تأتي مع المنتج دائما كليّا قبل استعماله واستشيري أخ...
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
بعد يوم طويل من العمل، يبدو الحل الأمثل هو التوجه إلى الحمام والاستمتاع بحمام ساخن تتخلصين من خلاله من كل متاعب النهار. لكن الحمام المثالي يجب أن يغطي جميع الحواس لذلك ننصحك بعمل الآتي.

1. الإضاءة: يجب أن لا تلجئي إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في الحمام. قومي باستخدام الشموع. قومي بوضع الشموع في أماكن مختلفة من الحمام وخلال ثواني س...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.
...
اكتشاف مذهل
اكتشاف مذهل
تسعى «شانيل» Chanel دائماً إلى تقديم الأفضل في عالم الجمال وخصوصاً في مستحضرات العناية. لهذا السبب، يسافر باحثوها في كافة أرجاء العالم لسبر أغوار الطبيعة بحثا عن كنوز جديدة تساعدهم على ابتكار أنقى المكوّنات وأفضلها أداء. وقد كشفت الطبيعة لعلماء شانيل Chanel وعلى رأسهم «كزافييه أورمانسي» Xavier Ormancey عن أحد أسرارها الأكثر ندرة: زهرة شامباكا ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة