ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)

مس فراتين - بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بين طيّات الجلدِ، وتحت الثدي، وبين ثنايات الجسم، أَو حتى بين أصابعِ قدمك، وبسبب عدم وجود تهوية جيدة هناك يمكن للبكتيريا والفطرِيات أن تتضاعف بوجود العرق، ما يسبب رائحة كريهة وتهييج.

لذا وبعد أن تجففي جسمك بالكامل، قومي باستعمال السشوار (مجفف الشعر الكهربائي) لتجفيف جسمك خصوصا المناطق التي يصعب الوصول إليها. يمكنك ايضا استعمال البودرة المضادة للبكتيريا والفطريات في الاحذية.

2. تنظيف الاسنان المنتظم: اهملي اسنانك، وسيكون من الصعب عليك الحصول على اصدقاء. لسانك مغطى بالعديد من الشعيرات الدقيقة التي تسمى papillae، والتي يمكن أن تحتجز الكثير من قطع الطعام. عدم تنظيف الاسنان واللسان بشكل منتظم يعز تواجد البكتيريا الضارة التي تطلق غازات سلفات الهيدروجين التي تعرف عموما بالنفس الكريه.

لذا ينصح باستعمال غسول الفم بشكل منتظم والذي يقضي على البكتيريا بالإضافة إلى غسل الاسنان بالفرشاة والخيط.

3. تحبين الاكلات الحارة والغنية بالتوابل : الأطعمة اللاذعة، مثل الكاري، الثوم، والتوابل الأخرى، لا تسبب رائحة الفمّ الكريهة فقط، لكن رائحة الجسمِ أيضاً. عندما الهضم، تنتج هذه الأطعمة عدّة غازات نتنه تحتوي على الكبريت. أغلب هذه النواتج العرضية مؤَيَّضة في الأمعاء والكبد، لكن البعض، مثل allyl methyl sulfide ، الذي ينغمس في مجرىِ الدمّ ويصدر من خلال رئتينِك ومساماتِك، يمكن أن يدون هذا التأثير لبِضع ساعات أَو أكثر.

لذا ينصح باستعمال غسولات الفم أو مضغ القليل من البقدونس أو النعنع أو بذور الشومر، ولكن يجب أن تنتظر هضم هذه المواد لتظهر النتائج المعاكسة للبخر الكريه. تجنب المأكولات الغنية بالثوم والبصل خصوصا خلال النهار.

4. الاجهاد النفسي الحاد: عندما يظهر مشروع او عمل طارئ، يبدأ الجسم طبيعيا بالتعرق في محاولة لتخفيف الضغط والاجهاد الجسدي والفكري.

أجسامنا ذكية. تعمل وفق آلية الاستجابة للضغزط النفسية بالتبريد عن طريق التعرق. إذا كنت تحت ضغط عمل طارئ حاول التخفيف عن نفسك بتناول الماء والجلوس في مكان ذو تهوية جيدة لخفض درجة الحرارة. يمكنك كذلك تناول شاي الميرامية خلال اليوم .

5. زيادة كمية الالياف في حميتك: الغذائية الاطعة الغنية بالالياف صحية. ولكن يمكنها أن تسبب الغازات المزعجة. لسوء الحظ، تسبب بعض الأطعمة الغنية بِالليفَ مثل الثمارِ، الخضار، الحبوب الكاملة، والفاصولياء الغازات المزعجة بسبب وجود الياف غير قابلة للهضم إلا في الامعاء الغليظة. حيث تقوم البكتيريا الصحّيةَ بتحطيم الليف، وانتاج غاز الهيدروجينَ، وثاني أكسيد الكاربون، وحتى الميثان. في النهاية، هذه الغازات الكريهة الرائحة يمكن أن تسبب انتفاخ البطن.

لذا حاول تناول وجبات صحية متكاملة تحتوي على الالياف بالتدريج. إذا كنت تأخذ ملحق غني بالالياف يجب تناول كمية كافية من الماء معه.

6. تغط في نومك وتشخر مثل الجنية: الشخير يسبب رائحة الفم الكريهة. نعم صحيح. النوم وفمك مفتوح يسبب جفاف الفم مما يعزز تراكم الخلايا الميتة على اللسان وعلى جدار الخد واللثة. مما يسبب رائحة الفم الكريهة في الصباح.

لذا ننصحك بعدم تناول الكحول في الليل. الكحول في المساء يمكن أن تسبب الشخير مما يعني رائحة كريهة في الصباح.بالاضافة يجب غسل الاسنان جيدا قبل النوم. يمكنك المضمضة بعصير الليمون الذي يقتل البكيتريا المسببة للرائحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اعتني بنفسك
اعتني بنفسك
يقترح الطب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد. فحسب هذا الطب، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية. هكذا، قد تنجم الجيوب تحت العينين، والهالات، والتجاعيد حول العينين من إنهاك طاقة الكليتين. أما تجاعيد الجبين فتنجم عن خلل في عمل الأمعاء. والتجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي أو الكبد والبنكرياس.

وفي الليل

...
كيف أحدد نوع بشرتي؟
كيف أحدد نوع بشرتي؟
هناك مبدئياً ثلاث فئات كبيرة من أنواع البشرة تأخذ في الحسبان كمية المواد الدهنية التي تفرزها البشرة.

البشرة العادية إلى المختلطة:

البشرة متوازنة، وحين تكون مختلطة، يمكن أن تلمع في مساحة الجبين والأنف والذقن.

البشرة الجافة: تفتقد البشرة إلى المواد الدهنية، وتكون دوماً مشدودة ومتحسسة مع إحساس بالتمزق. وقد تظهر صفائح...
ودّعي مشكلات بشرتك في دقائق
ودّعي مشكلات بشرتك في دقائق
عالجي مشكلاتها مع الجيل الجديد من المنتجات

اعتني ببشرتك جيدا وعالجي مشكلاتها مع الجيل الجديد من منتجات العناية بالبشرة ذات المفعول السريع! فمن الهواتف الذكية إلى الحواسيب اللوحية كالـ «الآي باد» والتخاطب عبر الشبكة الالكترونية وشراء أحدث صيحات الموضة عن طريقها... انه حتما عصر الجيل السريع الذي لم تقتصر وتيرته السريعة على نمط الحياة ب...
نصائح للتخلص من البقع البيضاء على الاظافر
نصائح للتخلص من البقع البيضاء على الاظافر
الضغط المفرط أثناء تجميل الأظافر أو التعرض لضربة قوية على الأظافر يمكن أن يسبّب ظهور البقع البيضاء. إضافة إلى ذلك، فإن المستويات الناقصة من الخارصين أو الكالسيوم في حميتك يمكن أن يسبّب تشكل تلك البقع المزعجة أيضا. تجنبي ظهور البقع البيضاء على أظافرك بمتابعة هذه الخطوات البسيطة.

الخطوات:

1. قومي بدعم حميتك بالكثير من الأطع...
بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء
بعض الوصفات الطبيعية لاجمل بشرة في الشتاء
جفاف البشرة ضيف غير مرغوب فيه كل شتاء. ومن المدهش أن التخلص منه أمر في غاية اليسر مع تلك الوصفات الطبيعية والصحية. جربيها وسوف تتمتع بشرتك بقمة حيويتها ونضارتها هذا الشتاء، وكل شتاء. تتألف الوصفات التالية من عناصر طبيعية، جميعها في متناول يديك، أو بالأحرى في مطبخك، وسوف تنقلك من قلب بيتك إلى أجمل منتجع صحي، تتغذى فيه بشرتك على الحليب وشعرك على العس...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة