ابحث في فراتين
مس فراتين > المجوهرات > إليكِ 5 خطوات لاختيار المجوهرات
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إليكِ 5 خطوات لاختيار المجوهرات

مس فراتين - حواء تعشق المجوهرات بكل أنواعها وأشكالها فهي من القطع الجذابة التي تسحرها وتأخذ عقلها ، ويؤكد الخبراء أن الجواهر تعد من أجمل الهدايا التي يمكن أن تحصل عليها المرأة ، لكن على الرغم من أنها من الهدايا السهلة من حيث الفكرة ، فإنها أيضاً الأكثر صعوبة ، نظراً لما تحتاجه من روية وصبر، كون أسعارها لا تحتمل المجازفة أو التسرع .

فسواء كنتِ تفكرين في تدليل نفسك بعقد من الذهب أو خاتم مرصع بالماس أو الزمرد أو الياقوت أو السفير وغيرها من الأحجار، فلا بأس من أخذ هذه الخطوات بعين الاعتبار:

- تحديد ما تريدينه من القطعة قبل أن تصرفي مبالغ طائلة على واحدة غير مميزة ، ابدئي بإلقاء نظرة على خزانة ملابسك لتتعرفي على أسلوبك ، وقطع الأزياء والإكسسوارات التي تميلين إلى استعمالها أكثر حتى تنسقي بينها وبين ما ستشترينه من جواهر ، لكن انسي الموضة والصرعات التي يكون السوق مغرقاً بها في كل موسم ، وفكري في قطعة كلاسيكية ، وتذكري أن أي قطعة جواهر هي للأبد وليست لموسم واحد فقط .

- حددي ميزانيتك ، حسب ما ورد بجريدة " الشرق الأوسط " يجب أن تبحثي عما هو معقول ومقدور عليه ضمن هذه الميزانية ، وإلا فإنك ستضيعين وقتك ومجهودك ، كما أنك قد تقعين في مطب الدفع ببطاقة الائتمان لتجدي نفسك في ورطة في آخر الشهر.

- خذي وقتك ولا تتسرعي ، وتعاملي مع التسوق كمتعة وليس كواجب يجب أن تنهيه بأسرع وقت. فقطعة الجواهر ستبقى دائما من أجمل وأغلى ما يمكن أن تشتريه، إذا اخترته بشكل جيد، وهذا يحتاج منك إلى وقت لا بأس به هذه الأهمية ستلمسينها بمجرد دخولك إلى أي من محلات الجواهر الفخمة، فالخدمة فيها تكون رائعة، كما أن التعامل معك سيشعرك بالثقة والأهمية، وهو إحساس جميل بلا شك، لكن إياك أن تقعي ضحية له وتنقادي وراء الكلام المعسول لتشتري ما هو فوق طاقتك وإمكانياتك. تذكري ميزانيتك، ولا تخجلي من البوح بها للبائعة حتى تساعدك على التركيز على ما هو موجود ضمنها، ولا تخجلي أيضاً من السؤال عن جودة الأحجار ومناجمها وأماكن صقلها.

- تسوقي مع صديقة تثقين فيها وفي ذوقها ، فرغم أن تسوق قطعة جواهر هي أمر شخصي يجب أن يخضع للذوق الخاص، فإن مرافقة صديقة، لا سيما إذا كان ذوقكما متشابها، يمكن أن تساعدك على البحث وتمنحك الثقة للسؤال.

- ابتعدي عن قطعة لم تثِر أي مشاعر حب بداخلك، فالجواهر التي يجب أن تشتريها هي تلك التي تقعين في حبها من النظرة الأولى ، بحيث تشعرين وكأنها تكلمك أو تناديك بالاسم ، أو كأنها صممت خصيصاً لكِ ، إذا لم تخاطبك أديري لها ظهرك ولا تندمي ، واستمري في البحث عن قطعتك الخاصة ، التي تنتظرك في محل آخر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من المجوهرات
10 اكاذيب عن المجوهرات والمعادن الثمينة؟
10 اكاذيب عن المجوهرات والمعادن الثمينة؟
هل يمكن أن تحدد ما إذا كان الالماس حقيقيا أو كان الذهب خالصا؟ هذه المعلومات والاسرار عن المجوهرات والمعادن الثمينة ستكشف لك الحقائق.

الالماس اثمن الاحجار الكريمة: ها الموضوع مثار للجدل، فبعض العلماء يعتقدون بأن الزمرد الاخضر هو اثمن الاحجار الكريمة وليس الالماس كما هو شائع. ولكن وفقا للتقارير فأن الماسة زرقاء تزن 6.04...
 Piaget Limelight Garden Party
Piaget Limelight Garden Party
أقراط من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس وأحجار الزمرّد من مجموعة Piaget Limelight Garden Party....
 Mikimoto  ميكيموتو
Mikimoto ميكيموتو
ميكيموتو Mikimoto تكشف النقاب عن أطقم جديدة فريدة من نوعها أعلنت ميكيموتو دار المجوهرات اليابانية والتي اشتهرت بمجوهراتها الأسطورية وبريادتها في مجال زراعة اللؤلؤ منذ عام 1893 عن إطلاقها لأربعة أطقم جديدة فريدة من نوعها تتضمن عقوداً وأقراطاً. الأطقم هي: Golden Illusion, White Bouquet, Gothic, Sea Shore. عقد من مجموعة ميكيموتو Mikimoto...
 Incroyables
Incroyables
قرط للأذنين من مجموعة Incroyables et Merveilleuses Mer مرصّع بالماس والأحجار الكريمة من مجوهرات ديور Di...
ما هي المجوهرات التي تفضلها صوفيا لورين وقنبلة الإثارة شارون ستون ؟
ما هي المجوهرات التي تفضلها صوفيا لورين وقنبلة الإثارة شارون ستون ؟
صرّح يورغو دبج، مدير العمليّات في شركة الأسطورة، أنّه إضافةً الى عالم الأزياء والحقائب والشنط الراقية، التي أصبحت شركة الأسطورة رمزاً من رموزه لقدرتها المبتكرة والمتفانية على جلب كلّ ما هو فاخر وذو جودة عالية من أرقى الماركات العالية الى الكويت وبعد انطلاقتها في عالم المجوهرات الإيطاليّة الفاخرة بافتتاح بوتيك (Pomellato)، ماركة المجوهرات التي نالت ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة