ابحث في فراتين
مس فراتين > المجوهرات > قطع نادرة من عوالم الجمال الماسيّ المترف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

قطع نادرة من عوالم الجمال الماسيّ المترف

مس فراتين - كارتييه Cartier تشارك في معرض تجّار التحف في Biennale des Antiquaires

كلّ مجوهرة لدى كارتييه Cartier احتفالية أحلام جميلة من أحجار كريمة وماس، مرصّعة بالحرفية العالية والترف المبدع والأناقة الفاخرة. ولا تنفكّ هذه الدار الفرنسية العريقة تذهلنا بقطع استثنائية جديدة من مجوهراتها الراقية. فيها الحفر والنحت، وفيها الترصيع الحرفي الدقيق، وفيها المواد الأفخر والأحجار الأكثر ندرة، لتستحقّ عن جدارة ما كُتب فيها: «ملكة صنّاع المجوهرات، وصانعة مجوهرات الملوك». في معرض تجّار التحف في فرنسا، تشارك دار كارتييهCartier بأكثر من ستين قطعة مجوهرات راقية استثنائية أنيقة مترفة تظهر أكثر ريادة هذه الدار وحرفيتها الرفيعة.

«الماس، منبع كل علوم الهندسة، في صرخته الداخلية ألوان قوس القزح السبعة»، بهذه الكلمات المعبّرة أعلن الشاعر بول كلوديل عن غرامه المفرط بالماس، واستشهد بنصّه هذا السيد كارتييه مؤسس الدار الأشهر في عالم صناعة المجوهرات الراقية، مترجماً هذا النصّ الى قطع فريدة متألّقة حالمة لا مثيل لها. وهو ما تقوم به الدار، مجموعة بعد مجموعة، قطعة بعد قطعة، حلماً بعد حلم، فصلاً بعد فصل في قصّة غرامها الأبدية بالماس والأحجار الكريمة. في مجموعتها الجديدة التي تعرضها في معرض تجّار التحف Biennale des Antiquaires في فرنسا، تركّز الدار على قطع تعكس أسلوب كارتييه The Cartier Style.

وتمّ استيحاء المجموعة التي تضمّ أكثر من ستين قطعة راقية، من مصادر ومواضيع متجدّدة أهمها الطبيعة بأنهارها وطيورها وحيواناتها خصوصاً النمر الذي بات رمزاً للدار. وتجلّى في القطع حبّ النحت الممزوج بالترصيع الحرفي الراقي، إذ تمتزج في بعض القطع منحوتات خشبية بالذهب والأحجار الكريمة والماس. وترصّعت المجموعة بعقود وخواتم وأقراط مرصّعة بأحجار كريمة بألوان فرحة كالأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي البني وغيرها. يمكن القول ان المعروضات تطبعها القدرة المذهلة على الإبتكار المشعّ، وتتألق في درر تخطف القلوب ومجوهرات احتفالية ومجسّمات كائنات من عالم الحيوان الممزوجة بعوالم الإنسان، وساعات غامضة، وآنية قيّمة وعلب من الجاد ومحابر من الكريستال... هذه مجموعة من الحلي التي يتنافس فيها الأسلوب مع متطلّبات التركيب والتحديد الدقيق للأشكال وطلبات الزبائن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من المجوهرات
نصائح لاختيار إكسسوارات الحفلات المسائية الرسمية
نصائح لاختيار إكسسوارات الحفلات المسائية الرسمية
المناسبات السعيدة على وشك البدء، وأنت لا تملكين إكسسوارات مناسبة أو لا تملكين أدنى فكرة حول استعمال هذه الإكسسوارات بشكل مناسب. ولكننا هنا لنعطيك بعض النصائح المفيدة حول هذا الموضوع:

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

شال من الكشمير

قفازات مسائية

حقائب يد مسائية

ملحقات أو إكسسوارات للشعر

حق...
Cartier
Cartier
Cartier
الفضة أقوى منافس للذهب
الفضة أقوى منافس للذهب
أناقة المرأة تكتمل مع الأكسسوار المناسب ،الذي يؤكد جمالها ،ويضفي عليها لمسة أنثوية رائعة. المشكلة تكمن في أن الكثير من النساء لا يعرفن متى ولا كيف يستخدمن الأكسسوار،كما أن بعضهن لا يدرين الاكسسوار المناسب لعمرهن ولا طبيعة عملهن،ولا حتى ما إذا كان هناك فارق بين نوع ولون الاكسسوار وفي أي الفصول من العام ترتديه.. إيلاف..التقت المصممة المصرية المعروفة...
عقد
عقد
عقد من مجموعة دار بياجيه Piaget للمجوهرات الراقية
Tiffany
Tiffany
خواتم زواج من تيفاني آند كو خواتم زواج من تيفاني آند كو Tiffany & Co
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة