ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم

مس فراتين - وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيادة الوزن. ومع ذلك يمكن فى نفس الوقت عن طريق الهرمونات حرق الدهون والحصول على جسم مثالي وطبيعي.

وهناك خطوط أساسية لعمل توازن بين الهرمونات وحرق الدهون وهذا حسب شكل الدهون وتوزيعها وتركيزها في الجسم وهذا مايسمى عامل اتش H-Factor ، بمعنى السيطرة على الهرمونات الخاصة بكل شخص حسب تركز الدهون فى جسمه وهنا يرجى أتباع النصائح الغذائية والحركية أو الرياضية:

1. تخزين الدهون فى أعلى الذراعين: هذا يعني تعطل هرمون Glucagon في حين أن زيادة مستويات هذا الهرمون سوف يساعد الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة. نصائح غذائية: تناول الدهون والبروتين والكربوهيدرات المنخفضة مثل البيض المسلوق والخبز المحمص والحليب أو اللبن خال أو منخفض الدسم. نصائح حركية ورياضية: يتم عمل حركات ورياضة تستهدف أعلى الذراعين مثل التجديف.

2. تخزين الدهون في منتصف الجسم: الهرمون المسؤول على تركز الدهون بمنطقة الوسط والبطن هو الأنسولين Insulin ، ويتسبب في تخزين الدهون في الخلايا. نصائح غذائية: تناول الخبز والمعكرونة من طحين الاسمر، والشوفان، والبقول مع تقليل الخبز الأبيض، والبطاطا، والمشروبات الغازية. نصائح حركية: ممارسة الرياضة لكامل الجسم مثل التجديف، والجري، والسباحة مع تمارين خاصة لتقوية عضلات البطن.

3. تخزين الدهون على القاعدة والأرداف والفخذين: الهرمون المسؤول هنا هو Oestrogen وهو له تأثير قوي على توزيع الدهون وخاصة بالنسبة للسيدات صغيرات السن. نصائح غذائية: أكل الأطعمة غير المعالجة مع كميات معتدلة من البروتين والدهون الجيدة مثل المكسرات وغيرها من الأغذية النباتية يمكن أن تساعد أيضا على توازن الاستروجين. نصائح رياضية: تحتاج هنا إلى رياضة لتوزيع الدهون بتوازن بكامل الجسم مثل ركوب الدراجات والمشي السريع المنتظم وبالإضافة إلى ذلك عمل تمارين تتركز على القاعدة والفخذين.

4. تخزين الدهون في كل أنحاء الجسم: هرمون واحد هو المسؤول Ghrelin أو هرمون الجوع الذى يرسل الاشارات الى المخ لتحفيز الشهية ومن المعروف أيضا أنه يقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون. نصائح غذائية: الأسماك والمأكولات البحرية عموما والزيتون مع الحد من الدهون المشبعة مثل اللحوم والألبان. نصائح رياضية وحركية: عمل الأنشطة والحركة والرياضة الخاصة بكامل الجسم كالتجديف والجري إضافة إلى ممارسة رياضة بها حركة متعددة المفاصل والدفاع عن النفس. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تقنيّات منحّفة حديثة
تقنيّات منحّفة حديثة
رياضة غذاء ماكينات جراحات

لم تعد عمليّة التنحيف تقتصر على حرمان الذات كلّ ما لذّ وطاب، أو على اتباع نظام غذائيّ قاسٍ ومتشدّد. كما أنّ القوام الممشوق لم يعد خيالًا أو حلماً مستحيلاً، بل هناك تقنيات عديدة متوافرة تخدم هذا الغرض.

بما أنّ النحافة في عصرنا هذا هي مرادف للجمال، أضحت الأجسام الممتلئة أو البدينة غي...
 سر الشعور بالسعاده بعد تناول الشوكلاته
سر الشعور بالسعاده بعد تناول الشوكلاته
الكافيين مسؤول عن الانتعاش سر الإحساس بالانتعاش والابتهاج الذي تبعثه الشيكولاته في النفس يرجع إلي مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة‏. كما يتوافر في الشوكولاته نسبة من السكر تعمل علي رفع معدل هورمون السيروتويني وهو الهرمون المسئول عن المزاج‏، ولكن...
حمية البيكيني
حمية البيكيني
قبل أن تنطلقي إلى البركة أو شاطئ البحر لا بد أن تجربي ثوب السباحة ولكن ماذا لو كان ضيقا أو لم يعد يلائمك كما كان في السابق. حسنا، يمكنك التخلص من الوزن الزائد والعودة إلى رشاقة البيكيني في 14 يوما.

ما هي حمية البيكيني؟

حمية البيكيني، هي خطة قليلة الدسم لمدة 14 يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وجعل جلدك يبدو أقوى وأصح. كما أنه م...
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه. فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصول على كمية محددة من ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة