ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الخل.. لمحاربة السمنة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الخل.. لمحاربة السمنة

مس فراتين - أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأدلة المتوفرة بشأن قدرة "حامض الخل" على مكافحة الشحوم.. وذلك عبر تحفيز جينات مسئولة عن خفض بروتينيات تعمل على تفتيت الشحوم مما يحول دون تراكم الدهون في الجسم .

ولاحظ الخبير الياباني، تومو كوندو وزملاؤه تراجع تراكم شحوم الجسم بشكل ملحوظ في فئران مختبرات تمت تغذيتها بأطعمة تحوي معدلات عالية من الحامض الخلي. وتأتي الدراسة وسط قلق العلماء بعدما فشلت الجهود العالمية في إيقاف زحف السمنة .. والتي باتت من سمات العصر الحالي .

يذكر أن السمنة - والتي هي زيادة وزن الجسم عن حده الطبيعي - تنجم عن تراكم الدهون، وهذا التراكم ناتج عن عدم التوازن بين الطاقة المتناولة من الطعام والطاقة المستهلكة في الجسم .. وقد تتسبب السمنة في حدوث كثير من الأمراض مثل: أمراض القلب وضغط الدم المرتفع والجلطة الدموية وأمراض الكبد والروماتيزم وارتفاع السكر وآلام الظهر والأقدام. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد.
وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول:
الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم.
الغداء: كمية لا محدودة...
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
في وقت أصبحت فيه النحافة مطلب الجميع ، حذر خبراء أمريكيون من أن النحافة بين الناس تجعلهم يبدون أكبر سناً .

وذكرت دراسة أمريكية "أن نحافة الوجه تجعل الناس يبدون أكبر سناً والعكس صحيح" . وكشفت الدراسة أن المرأة في سن الأربعين وما فوق يكبر شكلها بمعدل أربع سنوات إذا ما فقدت نحو خمسة كيلو جرامات من وزنها. وأوضحت الدراسة أن الحالة الاجتماع...
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
المقصود هنا بالسلطة هو الطبق الممتلئ بمجموعة غنية ومتنوعة بالخضار الصحية الملونة مضاف إليها كميات معتدلة من البروتين بالإضافة إلى صلصة منخفضة السعرات وفي نفس الوقت غنية بالطعم . كيف تتناسب هذه الأنواع من السلطات مع خطط تخفيف الوزن:

هذا النوع من السلطة يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعا...
الكاتشاب
الكاتشاب
الكاتشاب دسم خطأ. فعلى عكس المايونيز، لا يعتبر الكاتشاب دسماً. بالفعل، يحتوي كل 100 غ من الكاتشاب على 0.5 غ من الدهون، ولا خوف إذاً من تراكم الدهون في الجسم عند تناول الكاتشاب. إلا أن الكاتشاب مخادع. فهو يفتقد إلى الدهون، لكنه في المقابل غني جداً بالسكر، بحيث يؤلف السكر 30 في المئة من تركيبته!...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة