ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)

مس فراتين - بهارتي فياس، معالجة شمولية تهتم بالجمال الصحي، ولقد وضعت في ذلك 32 حكمة لما لا تحاولين إتباعها اليوم للحصول على ذلك الجمال المزعوم.

1. لتطهير أنفك بشكل صحيح، تحتاجين لتغطية الجوانب والجذع والأخاديد والرأس. إذا كان جلد أنفك دهنيا أو محتقن، لفّي منديلا حول سبابتك، واغمريه بصابون معتدل، وشوفان مجروش أو أي مادة للتقشير، وقومي بعمل حركات دائرية صغيرة على كامل الأنف مرّتين.

2. من أقدم الطرق اللطيفة لتطهير الجلد هو الزيت؛ وهو جيد جدا للجلد الناضج. ضعي طبقة خفيفة من زيت عبّاد الشمس أو اللوز على جميع أنحاء رقبتك ووجهك (وجفونك) ثم دلكيها بلطف. اتركيه لمدة دقيقة ثم أزليه بالقطن الطبي المبلّل أو إسفنج الوجه.

3. الميل إلى الترطّيب أكثر من اللازم يقوّض قدرة الجلد على البقاء مشدودا جدا. اسمحي لنفسك بتغير حالة جلدك - ولا تخافي من تركه عاريا بدون ماكياج أو كريم من حين لآخر.

4. تعودي على وضع الزيت أو الكريم على البشرة الرطبة بعض الشّيء - ليلا وصباحا – لان ذلك يساعد على 'حبس' الرطوبة الإضافية الثمينة.

5. احذري سحب الجلد حول العيون عند وضع أو إزالة الماكياج لأن هذا يمكن أن يعجّل من التجاعيد المبكرة.

6. لإبقاء عيونك بيضاء ولامعة، ضعي الحليب البارد إلى جفونك بالقطن الطبي كلّ صباح.

7. أبدا لا تستعمل ماء التنظيف على العيون: ببساطة رشّي عيونك بالماء البارد بعد التنظيف الأمر الذي سينشّط الدورة الدموية في الوجه أيضا.

8. لا تقع في فخ دهن منطقة العيون بكريم غني جدا لاستبدال الرطوبة المفقودة، لأن هذا سيرهق نسيج العين الحسّاس ويمنع تحسين عيونك.

9. لرفع مستوى الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت، دلّكي شفاهك من وقت لآخر بفرشاة أسنان ناعمة (فرشاة أطفال).

10. نشّطي لثتك بتدليكها بالملح، كما سيترك فمّك يشعر بالانتعاش كليّا.

11. عن طريق تدليلك كامل الفك، يمكنك أن تمنع حدوث ركود لون البشرة وستتخلصين من الكثير من التوتر في هذا جزء الوجه، الذي يمكن أن يسبب مشاكل الأسنان والصداع.

12. نظفي رقبتك بالطّريقة نفسها كوجهك ليلا وصباحا ، بدء في عظم الترقوة وحتى منطقة الفك.

13. ضعي كريم مرطّب غني على رقبتك في الليل، مع كريم مضاد للشمس أثناء اليوم. لا تنسي وضع الكريم على جوانب رقبتك والمنطقة المحيطة بعظم ترقوتك.

14. ضعي كريم لليدين كلما اتصلت يديك بالماء والصابون، وتعودي أن تستعمليه أخر شيء في الليل - الكريمات اليدوية التي أساسها غليسرين غير دهنية وتساعد إلى إعادة ترطيب الجلد.

15. حاولي ترطيب جلد صدرك بانتظام. استعملي باطن يديك، مع زيت اللوز أو أي مستحضر يحتوي على اللوز، حرّكي يديك إلى الأعلى حول صدرك، مع رفع كلّ واحد بلطف لكي تدلّكي الجانب السفلي، وحتى آباطك. هذا سيساعد على التخلص من السموم المحيطة بنسيج الصدر بينما يساعد عملية شد الثدي // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
مزيل الرائحة
مزيل الرائحة
على عكس مزيل الرائحة الذي يخفي رائحة العرق ببساطة عبر مكوّن مضاد للرائحة، يعمل مزيل الرائحة المانع للتعرق على كبح إفراز العرق بفضل أملاح الألمنيوم الموجودة فيه. فهذه الأملاح تسدّ فتحات الغدد المفرزة للعرق. وللحصول على نتيجة مثالية وفاعلية قصوى، يستحسن استعمال هذا النوع من مزيل الرائحة مساء قبل الخلود إلى النوم وتركه تحت الإبطين طوال الليل، في ...
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
كثيرة هي المستحضرات والمنتجات التي تدعي الابداعية والابتكار في الاسواق. ولكن مجموعة منها خضعت لاختبارنا وحصلت على موافقتنا بأنها بالفعل مبتكرة وجديدة وتخدم المرأة بفعالية.

المنتجات:

منتج # 1: Dove Body Wash with Nutrium Moisture وجدنا بأنه بدلا من الرغوة الكثيفة التي تعملها الكثير من غسولات الجسم ، فأن هذا المنتج كان كالمنظف الحل...
وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
وجباتك اليومية طريقك لبشرة نضرة ونقية
اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل. ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال ، وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة ووقتية. واليكً بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكـً في الحفاظ على نضارة بشرتك: ...
حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف في رمضان
حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف في رمضان
تشكو بعض النساء من إصابة بشرتهن بالجفاف في شهر رمضان، وبعضهن تشعر بازدياد في جفاف البشرة نتيجة الصوم، ومنهن من تشكو عكس ذلك بل تعاني من زيادة في حب الشباب.. والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناوله أثناء الفطور والسحور من جهة وإهمالنا شرب كميات كافية من الماء من جهة أخرى، نقدم لك بعض النصائح التي تضفي على بشرتك النضارة...
 نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
نصائح فعالة لاستعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس الضارة
قبل الخروج في الشمسِ، غالبا ما نتساءل عن الأساليب الوقائية الفعالة لحماية جلدنا من أشعة الشمس الضارة. والجواب ببساطة، استعمال مستحضرات مضادة للشمس ذات فعالية عالية. أحياناً وبالرغم من وجود المستحضرات إلا أننا لا نستعملها على نحو ملائم، وبالتالي لا نحصل على الفائدة الكاملة من هذه المستحضرات.

خطوات الاستفادة الكاملة من كريمات الوقاية...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة