ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > افكار خاطئة عن البشرة السمراء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

افكار خاطئة عن البشرة السمراء

مس فراتين - الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم من ان الزيوت الطبيعية قد تبدو اكثر وضوحا بين اصحاب البشرة الداكنة الا ان اصحاب البشرة الداكنة يحملون جميع انواع البشرات الدهنية والجافة والمختلطة تماما مثل اصحاب البشرة الفاتحة.

الجلد الداكن والجلد الأبيض متماثلان جداً تحت السطحِ. لكن نفس الصبغة السمراءِ، المسمّاة melanin، التي توفر الحماية لاصحاب البشرة السمراءِ من الشمس – وتجعلهم يبدون اصغر سنا من نظرائهم اصحاب البشرة الفاتحة، إلا أنها تسبب ظهور الندب اللونية التي قد يكون سببها البثور مثلا بشكل اوضح من غيرهم. بدون عناية صحيحة يمكن أن يفسد الملانين بطانة الجلد الرقيقةَ الوقائية بشكل دائم. ويعاني من هذه المشكلة اصحاب العرق الآسيويِ أو الشرق أوسطيِ أو الهسبانيِ أو الأفريقيِ.

مشاكل البشرة: Postinflammatory hyperpigmentation أي ضرر جلدي بسيط كخدش أَو بثرة يسبّب إنتاج الملانين الفائض ويؤدي إلى بقعِ داكنة. بدون إنتباه عاجل، يمكن أن تدوم العلامات لشهورِ وسنوات قبل أن تبهت Postinflammatory hypopigmentation الحروق أَو الصدمات يمكن أن تترك مناطقِ جلدية ذات لون أخف درجة وامثر وازعاجا Keloids تترك الاصابات ندب واضحة وبارزة.

للتخفيف من هذه المشاكل: استعمال المنتجات المناسبة.

العناية الحثيثة بالاصابات والبثور عند حدوثها وعلاجها بالطريقة الصحيحة.

متابعة اي تطورات على شكل ولون الندب والجروح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
دللي يديك
دللي يديك
تدليل بسيط لليدين أو عناية كاملة بالأظافر... تعرفي إلى هذه الطرق السريعة التي تتيح لك الاهتمام بجمال يديك وفق الوقت المتاح لك...

بشرة ناعمة في 3 دقائق

ضعي القليل من مستحضر التقشير الخاص باليدين (أو بالوجه) وافركي راحة يديك ومن متنهما بأطراف الأصابع لمدة 30 ثانية. من شأن هذا التقشير طرد الخلايا الميتة وجعل الب...
4 خدع لاخفاء المسامات
4 خدع لاخفاء المسامات
هل باتت زياراتك المنتظمة إلى منتجع الجمال مكلفة؟ لا تقلقي هناك طرق أخرى يمكنك الحصول من خلالها على نتائج المنتجع ولكن يجب أن تعرفي ما هي المنتجات المناسبة لبشرتك. ننصحك بعمل تقشير لوجهك مرتان في الاسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

1. منتج Mark Go with The Grain Exfoliating Beads مقشر عميق ومطهر للبشرة، يحتوي على حبوب تعمل على تنظيف البشرة...
الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه
الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه
إليكِ الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه .

(أ) تنظيف العينين والشفتين: أنواع الحليب أو الكريمات المستعملة لتنظيف الوجه والرقبة ليست جميعها صالحة لتنظيف العينين والشفتين لذا يجب استعمال ما هي مخصصة لهذه الغاية.

الهدف: نزع ماكياج الجفون والمسكرة وأحمر الشفاه وآثارها.

أسلوب العمل: المنظف يجب أن لا يكون قابل لل...
5 مسببات لحروق الشمس في الصيف
5 مسببات لحروق الشمس في الصيف
بعض الناس معرضون للإصابة بحروق الشمس أكثر من الآخرين بسبب العمر أو نوع الجلد أو الأدوية التي يأخذونها.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبّ بأن هذه العوامل تزيد من خطر تعرض الشخص لحروق الشمس:

1. يملك الأطفال الرضّع والأطفال جلد أكثر حسّاسية من جلد البالغ، لذا فهم على الأرجح الأكثر تعرضا للإصابة بسفعة الشمس إذا لم يتم حماي...
3 خطوات لبشرة رائعة
3 خطوات لبشرة رائعة
إذا كنت تعرفين الكثير عن العناية ببشرتك تأكدي أن هذه النصائح الثلاث البسيطة قد تكون جدية عليك تماما أو على الأقل أحدها.

1- عالجي التهابات البشرة بالشوفان. إذا كنت تعانين من احمرار البشرة او التهاب من الشمس في أي منطقة من الوجه. امزجي قليلا من الشوفان مع الماء لتصنعي عجينا تغطي به المنطقة الملتهبة لمدة 15 دقيقة وستر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة