ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > افكار خاطئة عن البشرة السمراء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

افكار خاطئة عن البشرة السمراء

مس فراتين - الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم من ان الزيوت الطبيعية قد تبدو اكثر وضوحا بين اصحاب البشرة الداكنة الا ان اصحاب البشرة الداكنة يحملون جميع انواع البشرات الدهنية والجافة والمختلطة تماما مثل اصحاب البشرة الفاتحة.

الجلد الداكن والجلد الأبيض متماثلان جداً تحت السطحِ. لكن نفس الصبغة السمراءِ، المسمّاة melanin، التي توفر الحماية لاصحاب البشرة السمراءِ من الشمس – وتجعلهم يبدون اصغر سنا من نظرائهم اصحاب البشرة الفاتحة، إلا أنها تسبب ظهور الندب اللونية التي قد يكون سببها البثور مثلا بشكل اوضح من غيرهم. بدون عناية صحيحة يمكن أن يفسد الملانين بطانة الجلد الرقيقةَ الوقائية بشكل دائم. ويعاني من هذه المشكلة اصحاب العرق الآسيويِ أو الشرق أوسطيِ أو الهسبانيِ أو الأفريقيِ.

مشاكل البشرة: Postinflammatory hyperpigmentation أي ضرر جلدي بسيط كخدش أَو بثرة يسبّب إنتاج الملانين الفائض ويؤدي إلى بقعِ داكنة. بدون إنتباه عاجل، يمكن أن تدوم العلامات لشهورِ وسنوات قبل أن تبهت Postinflammatory hypopigmentation الحروق أَو الصدمات يمكن أن تترك مناطقِ جلدية ذات لون أخف درجة وامثر وازعاجا Keloids تترك الاصابات ندب واضحة وبارزة.

للتخفيف من هذه المشاكل: استعمال المنتجات المناسبة.

العناية الحثيثة بالاصابات والبثور عند حدوثها وعلاجها بالطريقة الصحيحة.

متابعة اي تطورات على شكل ولون الندب والجروح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح لتقليل حجم المسامات
نصائح لتقليل حجم المسامات
- استعملي كريما لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسامات المليئة بالاوساخ.

- نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل اسبوع، فالمعادن والاعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد اليه الصحة والمرونة.

- استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعد...
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
إكتشفي اليوم كيف يؤثر مستوى الإجهاد، والحمية، ومحتويات خزانة ادويتك على بشرتك وكيف يمكنك عكس الاضرار. قد تشعري بأنك في الاربعين و رائعة (وأنت كذلك!)، لكن في الحقيقة قد تبدو بشرتك اكبر من ذلك. فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للاسوء أو الافضل. كيف تهتم ببشرتك هو المفتاح هنا. هل أنت عدو أم صديقة لبشرتك؟ هذه الملاحظات الهامة ...
نظام مطوّر لتبييض البشرة
نظام مطوّر لتبييض البشرة
Bobbi Brown Brightening

مستحضرات لتبييض البشرة تشمل التنظيف، الترطيب، الحماية، والتجميل. كريمات العناية في مجموعة Brightening غنية بمركّب فيتامين C الذي يتحكم بإنتاج الميلانين ويخفف من ظهور البقع الداكنة، وخلاصة عرق السوس والجنطيانا والكافيين لتلطيف ثوران البشرة ومنع تبدّل لونها في المستقبل. كما تحتوي على ملونات عاكسة للضوء تشرق البشرة ب...
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
بالرغم من أننا احيانا قد لا نكون ناقدين جارحين لعيوب شركائنا، إلا أننا كثيرا ما نفكر في هذه العيوب – وخاصة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على اجسام رشيقة ومشدودة كل الوقت.

سواء كانت المشكلة حبوب الشباب، البدانة، البشرة الجافة، الشعر الزائد، يجب أن تعرفي أن كل هذه المشاكل لها حلول قصيرة المدى وطويلة المدى، وهناك حلول...
7 غسولات جسم لا تقاوم
7 غسولات جسم لا تقاوم
الاحساس بالرائحة المنعشة شعور لا يقاوم خصوصا في فصل الصيف أو قبل الانطلاق إلى موعد هام. والأهم من ذلك الرجال بالذات يتجاوبون بشكل ايجابي مع الرائحة العطرة لغسولات الجسم . فما هو منتجك المفضل يا ترى؟

1. Pina Passion Shower Gel :مثل عطلتك الإستوائية الأخيرة، هذا الصابون السائل سيجعلك تتذكرين رحلتك خلال ثوان من استعماله. و...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد