ابحث في فراتين
مس فراتين > المجوهرات > 10 اكاذيب عن المجوهرات والمعادن الثمينة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

10 اكاذيب عن المجوهرات والمعادن الثمينة؟

مس فراتين - هل يمكن أن تحدد ما إذا كان الالماس حقيقيا أو كان الذهب خالصا؟ هذه المعلومات والاسرار عن المجوهرات والمعادن الثمينة ستكشف لك الحقائق.

الالماس اثمن الاحجار الكريمة: ها الموضوع مثار للجدل، فبعض العلماء يعتقدون بأن الزمرد الاخضر هو اثمن الاحجار الكريمة وليس الالماس كما هو شائع. ولكن وفقا للتقارير فأن الماسة زرقاء تزن 6.04 قيراط وبيعت بسعر 7.98 مليون جنيه استرليني تعد الاثمن على الاطلاق. وقد نافست بسهولة الماسة حمراء "Hancock Red" وتزن 95 قيراط والتي بيعت بسعر 926.000 جنيه استرليني.

الاوبال يجلب الحظ السيئ: لقد اشتهر هذا الحجر الملون منذ ايام الرومان، الذين اعتبروه حجرا ثمينا ويجلب الحظ لأنه يحتوي على جميع الوان واطياف الاحجار الملونة والثمينة الاخرى. ولكن مع الوقت تراجعت مكانة الاوبال وارتبط بالسحر الاسود، الطاعون، والحظ السيئ. واليوم ومع اختفاء ودحض الاساطير عاد الاوبال ليحظى بسمعة طيبة خاصة الاوبال الاسود النادر.

لا يمكن كسر الالماس: بالرغم من أنه يحظى باعلى مرتبة على مقياس موه لصلابة الاحجار الكريمة إلا أن الالماس يمكن أن يتعرض للكسر أو الثلم إذا لم يتعامل معه بحذر وعناية.

يمكن أن تذوب اللآلئ في الخل: وفقال للاسطورة، قامت كليوبترا بإذابة حبات اللؤلؤ في كوب الخمر لتثبت لمارك انتوني عن مكانته لديها وبأنها قادرة على تقديم اثمن مشروب في العالم لعيونه. وبالطبع علميا يمكن للؤلؤ أن يذوب في الخل لانه مكون من كربونات الكالسيوم ولكن حجم اللؤلؤ يحدد فترة وشدة الذوبان.

الالماس يقيم من ناحية لونه: بالرغم من أن الالماس "الأزرقِ" يعتبر الأكثر غلاءاً أحياناً، إلا أن هناك عوامل اخرى يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند شراء الالماس مثل -- اللون، القطع، وزن القيراط والصفاء.

باربيا تورمالين يأتي من مناجم باربيا في البرازيل فقط: بالرغم من اقتناع العلماء بأن مناجم باربيا في البرازيل هي الوحيدة القادرة عن انتاج هذا الحجر إلا أن هناك مناجم أخرى تنتج نفس الحجر مثل نيجيريا وموزمبيق. هذا وقد حدد العلماء درجة اللون لتميز حجارة باربيا عن بعضها البعض وتم تثبيت اسم باربيا على نوع الحجر وليس مصدره فقط.

الماس اندر الاحجار الكريمة: بالرغم من أن الماس الملون أو"fancy" ، يمكن أن يكون نادرا جداً، إلا أن الماس بشكل عام ليس كذلك. وبالرغم من أن البعض يعتقد بأن الالكسندريات والالماس الاحمر هما الاندر، إلا أن كتاب غينيس سجل حجر باينيايت الاكثر ندرة في العالم.

نفذت مناجم حجارة Moonstone : هذه الاشاعة صحيحة، فقد اعلنت مناجم سيرلانكا عن انتهاء انتاج حجارة القمر ونفاذها تماما. مع ان هناك بعض المناجم الاخرى في تنزانيا التي تنتج لونا ابيضا.

هل تعرف قطعة الذهب الخالصة بقضم طرفها: حسنا، ربما هذه ليس افضل طريقة، فالذهب الخالص طري ويمكن للاسنان ان تخدشه، ولكن حتى هذا غير مفضل في الفحوصات الجدية، لان مقلدوا الذهب يقومون اليوم بطلاء النحاس بطبقة من الذهب مما يضلل المشترين.

الذهب له عدة الوان – الاصفر، الابيض والوردي: بينما تعرف هذه الالوان بشكل عام باسم الذهب، إلا أن الذهب الاصلي الوحيد هو الأصفر. الذهب الملون هو عبارة عن مزج الذهب مع خلطة من المعادن مثل الحديد، الفضة أو البلاتين أو النحاس أَو الألمنيوم. في الحقيقة، كلّ الذهب الأصفر، بإستثناء عيار 24 قيراط، والسبائك هي عبارة عن ذهب مخلوط بالمعادن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من المجوهرات
Soleil Barque
Soleil Barque
خاتم Soleil Barque من الماس والأحجار الكريمة من مجوهرات شانيل Chanel
خاتم لولبي
خاتم لولبي
خاتم لولبي الشكل من مجوهرات أدلير Adler.
من تيفاني
من تيفاني
خاتم سوليتير من تيفاني آند كو خاتم سوليتير من تيفاني آند كو Tiffany & Co
تصاميم جريئة ومذهلة
تصاميم جريئة ومذهلة
مجموعة الموسم الجديد من الحلي والكماليات التي أبدعتها المديرة الإبداعية ناتالي كولين هي تعبير عن رؤية تتّسم بالأصالة والفن الرفيع. هذه الصورة المثالية تتجسّد من خلال ثلاثة موضوعات: «Impressionist Rainbow» بانفجار متألّق من الألوان، و«Free Butterflies» حيث تتمّ صياغة أسلوب الرسم بالنقاط من خلال الطبيعة والحياة البرية و«Spring Collage» الذي يوفّر تص...
 بياجيه
بياجيه
عقد مرصّع بالماس والسفير والتورمالين واللؤلؤ من مجموعة Limelight Garden Party من بياجيه Piaget....
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد