ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف

مس فراتين - تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ،مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا: معرفة نوع البشرة

البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، قد يكون هذا النوع متوارثا، لكن قد ينتج أيضا عن عوامل خارجية متعددة، فالتلوث والإجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة إلى مختلطة أو دهنية. لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب أن تراقبي بشرتك جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟ الإجابة بنعم عن هذه الأسئلة، يعني أن البشرة بحاجة إلى دهون وماء، وأنها مختلطة ـ أي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها أن تحدد من النظرة الأولى ما هو نوع البشرة.

ثانيا: تحديد سبب اللمعان

يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والأنف والذقن على الأمور التالية:

1- بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، والتي تترجم بظهور إفرازات على منطقة الـT zone الجبين والأنف والذقن، وهي تصبح أكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.

2- بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان، فهي تفتقر إلى الماء، وبما أنها غير قادرة على إنتاجه، فإنها تنتج الإفرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها، والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والأنف والذقن، أما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.

3- بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية أو بفعل الإجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات، ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها ، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في إنتاج الإفرازات الدهنية، وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار، وتتعرض لهذه الحالة البشرة التي نفرط في تنظيفها.

ثالثا: تنظيف البشرة بشكل صحيح تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:

1- بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن أن يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري أن تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.

2- الإفراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج إلى شطف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الأفضل شطفها أو استعمال رذاذة مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمنديل ورقي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
كيف تعرفي إذا كان ماكياجك غير مناسبا؟
كيف تعرفي إذا كان ماكياجك غير مناسبا؟
إذا سألك الآخرون هل أنت بخير؟ فاعلمي بأن ماكياجك غير مناسب! ولمعرفة المسببات التي أدت إلى ذلك، يجب أن تنظري بصدق إلى المرآة وتحددي الأخطاء التي قمت بارتكابها سواء عن قصد أو عن غير قصد. مثلا أصرارك على استعمال بعض الألوان التي لا تناسب لون بشرتك، قد يجعل ماكياجك يبدو غير متناسق معك، كذلك استعمال الكريمات والمنتجات المختلفة عن طبيعة بشرتك يمكن أن تج...
كيف تستعملي مستحضرات التجميل بآمان؟
كيف تستعملي مستحضرات التجميل بآمان؟
وفقا لمركز استعلامات صحة المرأة الوطنيِ، قد تبدو مستحضرات التجميل غير مؤذية نسبياً، لكن المواد الحافظةَ والعطور المضافة إلى هذه المنتجات يمكن أن تسبب العديد من مشاكل الجلد. بالاضافة إلى مشاكل وحساسية العيون الشائعة جدا. هذا ويوفر المركز هذه النصائح للسيدات للاهتمام بمستحضرات التجميل ومراقبتها لعدم الاصابة باي التهابات، حساسية أو أمراض جلدية.
لإطلالة مشرقة كل يوم
لإطلالة مشرقة كل يوم
من الضروري ان ترتبي خزانتك وشعرك ومكياجك مسبقا هذا الموسم حتى تبدين مذهلة من اجل اي مناسبة قادمة مثل الأعراس والاحتفالات الصيفية، فأنت لا يمكن ان تعرفي مع من ستلتقين انت تريدين ان تبدين رائعة و مميزة لهذا يجب ان يكون مكياجك موضوع بشكل لائق كي يعزز جمالك الطبيعي .

أنت بحاجة إلى:

مخفي العيوب: هذا يعتمد على نوعية بشرتك يمكنك ان ...
فضي مشرق
فضي مشرق
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Forever Diorskin والظلال DiorBlush 849 من ديور Dior.

- على العينين، تم استعمال الظلال Ombres 2 Couleurs 695 Bronzy Look من ديور Dior، والظلال Ombre Absolue G-30 La Tulipe Noire من لانكوم Lancôme، والماسكارا Mascara Hypnôse Precious Cells Noir من لانكوم Lancôme.

- أما الفم فجرى تلوينه ...
مستحضر الأساس
مستحضر الأساس
عندما تسطع الشمس صيفا نعاني جميعا من الحرّ والرطوبة ولا سيما في المدن. لذا يستحسن خلال فصل الصيف تجنب مستحضر الأساس الشتوي لأنه غني بالزيوت والمكونات المركزة الترطيب والتي تجعلك أكثر عرضة للعرق وبالتالي عدم الارتياح. لذا تأكدي من أن يكون أساس ماكياجك مقاوماً للتلطخ وغير لامع للحصول على تغطية مميزة تثبت طويلا. من المستحضرات المتوافرة،

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد