ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف

مس فراتين - تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ،مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا: معرفة نوع البشرة

البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، قد يكون هذا النوع متوارثا، لكن قد ينتج أيضا عن عوامل خارجية متعددة، فالتلوث والإجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة إلى مختلطة أو دهنية. لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب أن تراقبي بشرتك جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟ الإجابة بنعم عن هذه الأسئلة، يعني أن البشرة بحاجة إلى دهون وماء، وأنها مختلطة ـ أي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها أن تحدد من النظرة الأولى ما هو نوع البشرة.

ثانيا: تحديد سبب اللمعان

يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والأنف والذقن على الأمور التالية:

1- بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، والتي تترجم بظهور إفرازات على منطقة الـT zone الجبين والأنف والذقن، وهي تصبح أكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.

2- بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان، فهي تفتقر إلى الماء، وبما أنها غير قادرة على إنتاجه، فإنها تنتج الإفرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها، والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والأنف والذقن، أما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.

3- بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية أو بفعل الإجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات، ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها ، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في إنتاج الإفرازات الدهنية، وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار، وتتعرض لهذه الحالة البشرة التي نفرط في تنظيفها.

ثالثا: تنظيف البشرة بشكل صحيح تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:

1- بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن أن يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري أن تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.

2- الإفراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج إلى شطف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الأفضل شطفها أو استعمال رذاذة مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمنديل ورقي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
مكياج للسهرات الراقية  3
مكياج للسهرات الراقية 3
فينيل وآيلاينر أسود تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Vitalumiere Fluide من شانيل Chanel والبودرة Poudre Shimmer 003 Diamant Cuivre من كريستيان ديور Christian Dior . وعلى العينين، تم استعمال الظلال Ombre Essentielle Safari 45 من شانيل Chanel والآيلاينر ArtLiner Noir من لانكوم Lancome والماسكارا Mascara Diorshow Iconic Noir من كريستيان ديور ...
من Dior
من Dior
العينان: Silky Eyeshadow Duo in Plum Sugar من Estée Lauder. ظلال العينين Radiant Smoothing eyeshadow divine Hold in Bain d»or من Lancôme. قلم الكحل Magic Khôl eyeliner in indigo blue-04 من Givenchy. الشفتان: Pure Color gloss in Brazen Berry من Estée Lauder. الوجنتان: Fresh Bloom Allover Colour in Posy من Clinique. الأظافر: Dior Vernis Nail V...
ارتخاء الجفنين
ارتخاء الجفنين
احرصي على جعل الحاجبين مثاليين للفت الانتباه إليهما. انتفي الحاجبين من الخارج إلى الداخل، ثم ارسمي شكلهما بواسطة القلم لملء كل المساحات الفارغة. استخدمي القلم الفاتح ولا تجعلي الخطوط المرسومة كثيفة جداً لكي تبقى النتيجة طبيعية. ابسطي بعدها ظلالاً فاتحة على قوس الحاجب لالتقاط الضوء وتوليد المظهر المنتفخ الجميل. اعقفي الأهداب جيداً قبل تغليفها بالم...
كيف تصبحي كالنجمات؟
كيف تصبحي كالنجمات؟
1. ابحثي عن ماكياجك المناسب: تقول فنانة الماكياج سونيا كاشوك، "ماكياجك يجب أن يكون جميلا وعصريا والأهم مناسبا للون بشرتك وسنك." هذا الموسم ركزي على ماكياج العيون. ننصحك باستعمال Paul & Joe lipstick in RPM، متوفر على الموقع الالكتروني beautyhabitat.com. وظلال العيون Sonia Kashuk eye palette in Perfectly Neutral من موقع target.com.

2. ...
ترف عصري Guerlain Ecrin 6 Couleurs
ترف عصري Guerlain Ecrin 6 Couleurs
علبة مترفة لتجميل العيون، تضم 6 ظلال ساحرة، صممت لتساعدك في ابتكار أجمل الإطلالات في كل المناسبات. علبة Ecrin 6 Couleurs متوافرة بدرجات لونية مختلفة تلائم ذوق المرأة العصرية. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد