ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > 5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة

مس فراتين - الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم لتهوية الجلد وتخفيف الضغط الحراري الذي تولده الحفاظات البلاستيكية حول الجلد.

2. قومي بتغير الحفاظة قدر الامكان عندما تكون متسخة لأن البول والبراز يمكن أن يسبب تهيج جديا للجلد.

3. قومي بتنظيف المنطقة جيدا بالماء الدافئ ولفافات القطن الجافة أو المبللة ولكن تجنبي تلك التي تحتوي على مادة كحولية.

4. إذا كنت تستعملين حفاظات من النسيج، استعملي منظفات غسيل لطيفة على جلد الطفل.

5. استعملي كريمات الوقاية من التحسس والتهيج الجلدي، وعالجي أي حساسية فور حدوثها لأن التهيج الجلدي يمكن أن يسبب ألم شديدا للاطفال الرضع. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
لا بدّ من خلق روتين يوميّ للطفل، للتمهيد لساعة النوم.

«يجب أن يعتاد الطفل على نظام معيّن يحثّه على النوم بكلّ سلالة. فيجب خلق عادات متسلسلة وتطبيقها روتينياً يومياً، لتحضير الطفل نفسياً وجسدياً، للنوم. لكن الأهم من الإستحمام والأكل، هو الجوّ العام والغرفة.

بمعنى أنه يجب الإنتقال تدريجياً من حالة النشاط واللعب والحركة، إلى اله...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "،...
 لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
مواصفات الألعاب المناسبة

لعبة تربوية أم ترفيهية؟ ما هي اللعبة المناسبة لعمر طفلك؟ هل يجب شراء لعبة لن تثير اهتمامه بعد فترة قصيرة؟ هل يجب شراء كل ما هو جديد؟

من المعروف أن نمو الطفل بين الثلاث والسبع سنوات يكون سريعاً، وأحد اهتماماته الرئيسة هو تقليد الراشدين واكتشاف كل ما يحيط به. واللعبة الجيدة هي التي تنشط مخيلته، ...
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة