ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين

مس فراتين - معظم الأطفال يمرون بمرحلة التسنين دون الشعور بآلام مبرحة ولا تتعدى الرغبة في عض الأشياء الصلبة وآلام بسيطة في الأذنين وكذلك تورم اللثة استعداداً لظهور الأسنان ولكن هناك أطفال يشعرون بألم شديد يؤرقهم وبالتالي أمهاتهم اللاتي يتعرضن للإرهاق والألم النفسي ومشاركة الأطفال معاناتهم.

وقد نصحت عدة جمعيات خاصة بأسنان الأطفال الأمهات بطرق الاهتمام بالأسنان اللبنية للأطفال لأن سلامة هذه الأسنان تؤثر على سلامة الأسنان الدائمة، ومن هذه النصائح:

• يجب أن تتجنب الأم إعطاء الطفل الأشياء الصلبة والحامضة وكذلك المالحة.

• يجب إعطاء الطفل الحليب من خلال رضاعة (بفتحة حلمة واسعة) أو من خلال كوب لأن الطفل قد يرفض الرضاعة لما تسببه له من آلام حيث تكون لثته متورمة.

• يجب إعطاء الطفل الأدوية التي تسكن الآلام وهي نفسها التي تستخدم في تخفيض درجة الحرارة (في حالة وجود الألم).

• يراعى تدليك اللثة بواسطة إصبع نظيف وخفيف لمدة دقيقتين، كما يمكن استخدام قطعة ثلج صغيرة لهذا الغرض.

• إعطاء الطفل (العضاضات) المستخدمة لهذا الغرض خشية تعرضه للإصابة من أي جسم صلب يحاول وضعه في فمه.

• يمكن استخدام الجل الخاص بأسنان الأطفال حيث يحتوي على مواد ومركبات مخففة للآلم ويعمل على ترطيب اللثة.

• كما يمكن لفترة الظهور الخاصة بأسنان الطفل أن تضعف جهاز المناعة لديه مما يعرضه للإصابة بالأمراض وبعض الحميات.

• وأول ما يظهر من أسنان الطفل هما السنان الوسطيان العلويان والسفليان وتسمى القواطع وهما يبرزان ابتسامة طفلك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
 وصفات غذائية لصفاء الذهن والأبداع
وصفات غذائية لصفاء الذهن والأبداع
إذا كنت من الذين يعانون من الاستيقاظ المبكر وتريدين أن تكوني واحدا من هؤلاء الذين يستمتعون بالصباح الباكر ، فالحل يكمن في عدد من الأطعمة التي تجعلك منتبهة قادرة على التفكير بوضوح وجلاء وتتمتع بمزيد من الطاقة والحيوية ، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحل ، إذ أن هذه الوصفات الغذائية تزيد من قدراتك الإبداعية .

وتتلخص هذه الوصفات الغذائية فيما ي...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة