ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز

مس فراتين - أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صلبة.

وقال الباحثون إن خطر انتقال العدوى إلى الأطفال عبر الرضاعة منخفض، وفي المقابل فإن الرضاعة الطبيعية تقي من الحالات المرضية التي من الممكن أن تصيب الطفل وتؤدي إلى الوفاة كالإسهال والالتهاب الرئوي.

وأضاف الباحثون: أن ذلك أفضل خيار متاح أمام أغلب النساء في العالم النامي.

ومن المعروف أن خطر انتقال مرض الإيدز من الأم إلى الطفل قد تقلصت نسبته في العالم المتقدم من 25% إلى 2%، وذلك بسبب استخدام الأساليب العلاجية المضادة للفيروسات وألبان الرضاعة الصناعية المعدة خصيصا لهذا الغرض والدعم الصحي الجيد. إلا أن هذه المزايا غير متاحة في أكثر الأحيان في دول العالم النامي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
تعتبر الزيادة في الوزن لدى الحامل أمرا طبيعيا لا مفر منه، بل أنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

على الحامل ان لا تعمل على فقدان وزنها وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فما هي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وم...
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
الاهتمام بصحة القدمين من الأمور التي يجب عدم إهمالها. وأمراض القدم كثيرة، بعضها ينتج عن عدم النظافة، وبعضها الآخر له علاقة بالهيكل العظمي، أو الأمراض الجلدية.

ومن أمراض القدمين التهاب مفصل الإبهام الذي يسبب نتوء ورم صغير قد يكون مؤلما جدا، وبعض الحالات تتطلب إجراء جراحة. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لمنع حدوث هذا الالتهاب،...
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
أظهرت دراسة حديثة ان الغذاء الصحي لا يؤدي فقط الى نمو الجسد فقط، بل أيضا إلى نمو قدرات الطفل العقلية والمدرسية، لذا فإن الفطور أهم وجبة.

فمن المعلوم أن وجبة العشاء هي آخر وجبة يتناولها الطفل قبل النوم، وهو بذلك يكون كمن صام لمدة 16 ساعة خلال نومه، وعندما يستيقظ يكون بحالة جوع سواء شعر بذلك أو لم يشعر. لذا فإن تناول الطفل وجبة فطور غ...
 6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
وفقا للجمعية الأمريكية للولادة والأمراض النسائية، "لا تحظى كل النساء على ولادة سهلة. ولكن حجم ونوع الألم يعتمد على المرأة نفسها، كذلك على حجم طفلها ووضعه في الرحم.

ولكن إذا رغبت في التمهيد لولادة سهلة ومريحة، فهذه النصائح ستساعدك كثيرا:

1. قبل موعد الولادة المرتقب، يجب أن تأخذي دروسا في كيفية التنفس، والاسترخاء، وكيفية تطب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة