ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أهمية اللعب في الطفولة المبكرة

مس فراتين - يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه خلال اللعب، يطوّر الطفل المهارات الاجتماعية، ومهارات حلّ المشاكل، والمهارات الشخصية أيضاً.

يجب أن يتأكد الآباء من أن أطفالهم يلعبون مع أطفال آخرين. وهذا هام لأنه يساعد في التنمية العاطفيةِ و الاجتماعية وأيضاً في تعلم المهاراتِ مثل المفاوضات. عند اللعب مع أطفال من نفس المجموعة العمرية يتعلم الطفل دروس في المشاركة أيضا. لذا يمكننا القول بأن اللعب جزء هام من عملية التعليم.

يولد الطفل مع موهبةِ فطرية وحافز لتَعلم الأشياءِ الجديدة من خلال الاستكشافِ. على سبيل المثال، عندما يبدأ الطفل بالمشي، فهو لا يحب أن يحمل . فهو يصر على المشي. ومع نمو الطفل، يجب على الوالدين غرس مهارات جديدةَ وتعلمها أيضاً / أشياء يمكن تعلمها من خلال اللعب.

أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة: اللعب مهم في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد الطفل على الاستعداد للمدرسةِ. الانشغال في النشاطات الترفيهية تساعد الطفل على الاستعداد للتربِية الاجتماعية ومهارات اللغة. عندما يشغل الطفل نفسه في نشاطات اللعب الشخصية في البيت، فذلك يساعده على تطوير مهارات الاستماع والتفكير. هناك العديد من النشاطات الحسّية التي تعلم الطفل مهارات الفهم والتَعلم من خلال اللمسِ والبصر والصوت.

اللعب هام في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد في التطوير الطبيعي للطفل. السمنة مشكلة شائعة بين أطفال اليوم. بينما تشجيع الأطفال على اللعب في الهواء الطلقِ يساعد في منع سمنة الطفولة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
دخلت إلى غرفة الانتظار بعيادة فابيان مونتيرو طبيب الاسنان المعروف في عاصمة كوستاريكا سان خوسيه، فلم أجد مكانًا للجلوس مع انني لم آتِ كمريض بل لاجراء مقابلة معه تتعلق بمشاكل الاسنان ووجوب تقويمها في سن مبكر. واللافت ان الكثيرين من الذين ينتظرون دورهم قصدوا هذا الطبيب من اجل تقويم أسنانهم أو أسنان أولادهم. إذ أشارت احصائية لاحدى شركات التأمين الطبي ف...
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع
نوم الطفل المتقطّع مشكلة تواجهها الأم...

وحلولها بسيطة

يبدو على هانية التعب فهي لم تنم طوال الليل بسبب طفلها الرضيع الذي كان يستيقظ كل ساعة تقريباً ليرضع، إضافة إلى بكائه الشديد الذي لم تتمكن من معرفة أسبابه. فحرارته عادية وحفاضه نظيف و لا يعاني أي مرض عضوي يعكّر صفوه. أما نهى فهي قلقة على ابنها محمد البالغ ث...
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الر...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية، وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرأ على جسمها من الداخل والخارج؛ وإن من أبرز المشاكل التي تسبب لها الأرق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المرأة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوماً بعد يوم وكلما كبر حجم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد