ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > غسل الشعر خطوة خطوة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

غسل الشعر خطوة خطوة

مس فراتين - إليك الخطوات المفصلة

بعد غسل الشعر بالشامبو، لا بد أن يكون الشعر نظيفاً ولامعاً وناعماً وصحياً. إليك الخطوات المفصلة لغسل الشعر...

1- تحضير الشعر

قبل غسل الشعر بالشامبو، مشطيه جيداً في كل الاتجاهات للتخلص من رواسب الغبار العالقة فيه. إذا كان شعرك مجعداً، استخدمي المشط. أمسكي بالأطراف تفادياً للشعور بالألم في فروة الرأس.

2- اختيار الشامبو المناسب

اختاري الشامبو المرطب. إذا كنت تعانين من القشرة، أو كان شعرك دهنياً أو جافاً جداً، استخدمي الشامبو الخاص مرة من كل ثلاث مرات. ينصح الخبراء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع، أو أكثر، شرط أن يكون المستحضر ناعماً.

3- تدليك ناعم

وزعي الشامبو جيداً على فروة الرأس وأضيفي إليه القليل من الماء للحصول على رغوة. دلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك، من دون فرك، لغسلها وإدخال الأوكسيجين إلى الجذور وتنشيط الدورة الدموية. دلكي شعرك بالشامبو عند الحواف وفي أعلى الرأس مروراً بالجهة الخلفية من دون نسيان العنق. دعي الشامبو يصل إلى الأطراف. اشطفي شعرك لمدة 3 دقائق للتخلص من الرواسب.

4- تعديل الحرارة

حرارة الماء تؤثر في ألياف الشعر. لذا، أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد. إنها أفضل طريقة لتمليس قشور الشعر وتعزيز اللمعان. اغسلي شعرك بحيث يكون رأسك إلى الخلف وليس الأمام. فغسل الشعر والرأس مقلوب يسبب العقد في الشعر والدماغ على حد سواء.

5- تعزيز اللمعان

استخدمي المستحضر المغذي أو البلسم المرطب على الأطراف فقط. فهذا المستحضر الواقي يغلف الشعر، ويحول دون التقصف، ويشدّ قشور ه مما يضمن انعكاساً أفضل للضوء. دلكي المستحضر جيداً على الأطراف بحيث يتغلغل فيها، ومشطي شعرك ثم انتظري دقيقتين واشطفيه. لفي شعرك بمنشفة للتخلص من أكبر قدر من الماء، ثم مشطيه للتخلص من الرطوبة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
قواعد لتلوين شعرك
قواعد لتلوين شعرك
1- لا تحاولى تغيير اللون كلياً، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم أخصائية تلوين الشعر بهذه العملية، على حد قول خبير تلوين الشعر Jo Hansford.

2- يجب أن يكون شعرك فى حالة جيدة:تقول Carolyn Newman، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Charles Worthington: "تكون عمليات تغيير لون الشعر جيدة...
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
هل ترغبين في زيادة حجم شعرك؟ نقدم إليك 10 أسرار للحصول على شعر جذاب وعلى الموضة هذا الموسم.

احصلي على شعر ملون: من المعروف أن الشعر الملون والذي يحتوي على خصل يزيد من حجم الشعر، ويجعله أكثر جمالا. يقول لويس فيل، خبير الألوان في ميانو فيل، بأن إضافة خصل ملونة للشعر بطريقة تظهر الأبعاد يزيد من حجم الشعر، لأنه يركز على المفهوم البصري للون. <...
تسريحات باريسية أنيقة
تسريحات باريسية أنيقة
مهدب يغطي الجبين أو ينكشف عنه بشينيون عصري معقود ومزين باكسسوارات متوهجة لامعة...

انها الرؤية الجديدة لتسريحات العرس كما يقترحها المصمم الباريسي الشهير «الكسندر زواري». ليحملنا عبرها الى اجواء جذابة مثيرة استوحي بعضها من طابع تسريحات سبعينات القرن الماضي...

قصات وتسريحات، تدعمها أكسسوارارت باذخة . يقترح «زواري» من خلالها أسلوب جدي...
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
سيكون للون الاشقر البلاتيني مكانة مميزة لهذا الصيف. و بالطبع يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة بالدرجة الاولى. لكن اللون الاشقر خلال هذا الموسم لن يكون الاشقر الذهبي الذي ساد الموسم الماضي بل سيكون لون اشقر طفوليا يوحي بالبراءة و العفوية.

اما السمراوات فان ظلال البني ستعود هذا الصيف و سيكون لون الشوكلاته الخفيف الما...
ريهانا: «مجنونة»
ريهانا: «مجنونة»
- الشعر بكامله غرّة كبيرة مزخرفة بالأشقر والأسود

2- الخصلات النارية الحمراء والمموّجة

3- من قال إن شعر «المارينز» والشينيون لا يلتقيان ؟ شينيون الموجة أم إلفيس بريسلي ؟

4- تسريحة تجذب الشعر الأملس إلى مقدمة الرأس

5- تصفيف مرتفع ومثبّت كحلوى الآيس كريم

ظلال العيون الزيتية والليلكية هي المفضلة لريهانا لأ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة