ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > غسل الشعر خطوة خطوة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

غسل الشعر خطوة خطوة

مس فراتين - إليك الخطوات المفصلة

بعد غسل الشعر بالشامبو، لا بد أن يكون الشعر نظيفاً ولامعاً وناعماً وصحياً. إليك الخطوات المفصلة لغسل الشعر...

1- تحضير الشعر

قبل غسل الشعر بالشامبو، مشطيه جيداً في كل الاتجاهات للتخلص من رواسب الغبار العالقة فيه. إذا كان شعرك مجعداً، استخدمي المشط. أمسكي بالأطراف تفادياً للشعور بالألم في فروة الرأس.

2- اختيار الشامبو المناسب

اختاري الشامبو المرطب. إذا كنت تعانين من القشرة، أو كان شعرك دهنياً أو جافاً جداً، استخدمي الشامبو الخاص مرة من كل ثلاث مرات. ينصح الخبراء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع، أو أكثر، شرط أن يكون المستحضر ناعماً.

3- تدليك ناعم

وزعي الشامبو جيداً على فروة الرأس وأضيفي إليه القليل من الماء للحصول على رغوة. دلكي فروة الرأس بأطراف أصابعك، من دون فرك، لغسلها وإدخال الأوكسيجين إلى الجذور وتنشيط الدورة الدموية. دلكي شعرك بالشامبو عند الحواف وفي أعلى الرأس مروراً بالجهة الخلفية من دون نسيان العنق. دعي الشامبو يصل إلى الأطراف. اشطفي شعرك لمدة 3 دقائق للتخلص من الرواسب.

4- تعديل الحرارة

حرارة الماء تؤثر في ألياف الشعر. لذا، أنهي شطف الشعر بدفق من الماء البارد. إنها أفضل طريقة لتمليس قشور الشعر وتعزيز اللمعان. اغسلي شعرك بحيث يكون رأسك إلى الخلف وليس الأمام. فغسل الشعر والرأس مقلوب يسبب العقد في الشعر والدماغ على حد سواء.

5- تعزيز اللمعان

استخدمي المستحضر المغذي أو البلسم المرطب على الأطراف فقط. فهذا المستحضر الواقي يغلف الشعر، ويحول دون التقصف، ويشدّ قشور ه مما يضمن انعكاساً أفضل للضوء. دلكي المستحضر جيداً على الأطراف بحيث يتغلغل فيها، ومشطي شعرك ثم انتظري دقيقتين واشطفيه. لفي شعرك بمنشفة للتخلص من أكبر قدر من الماء، ثم مشطيه للتخلص من الرطوبة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
ذيل الحصان المناسبة للنهار والجينز.
 للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
أفضل وسيلة للمحافظة على لمعان الشعر وحيويته بعد تلوينه هو استعمال قناع أو علاج معزّز للمعان، يغذّي الشعر ويعيد إحياءه من جديد.

جربي:

Kérastase Reflection Chroma-Reflect.

Elvive Protective Masque Colour Protect.

Lancôme Hair Sensation Eclat Couleur Extra Rich Color Radiance Enhancing Mask.

L'Oréal ...
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب: التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة. وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي. ولكن هناك طريقة واحدة صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز.

التجفيف بالهواء: لتجفيف شعرك بالهواء، يجب أن تتذكّري بأنّ الشعر ضعيف جدا عندما يكون رطبا. لذا يجب أن تقاومي حافز فرك شعرك ...
انتبهي من تسريح شعرك يومياً
انتبهي من تسريح شعرك يومياً
النساء اللواتي يسرحن شعرهن بشكل متكرر يصبن بالصلع، وأفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة التي تؤرق ملايين النساء تكون بالإقلال من تسريح الشعر. وذكرت صحيفة هآرتس أن الدكتور ألكسندر كيدرمان من قسم صحة العائلة في الجامعة العبرية نشر اخيراً دراسة في مجلة علاج الأمراض الجلدية شملت 14 امرأة واستغرقت ثلاثة أشهر، حيث تبين له أنه كلما سرحت المرأة شعرها زاد خطر تساق...
للحصول على شعر طويل
للحصول على شعر طويل
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة