ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أنا أكره شعري!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أنا أكره شعري!

مس فراتين - إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة.

- عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل. لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكدي أولاً من استعمال الأدوات الصحيحة. استخدمي الفراشي الجيدة النوعية، ومجفف الشعر القوي. لا تحاولي تصفيف الكثير من الشعر دفعة واحدة.

إجعلي الخصل صغيرة ورفيعة بحيث يتدفق الهواء من مجفف الشعر بشكل مباشر على تلك الخصل ويمنحها الحجم الذي تريدينه. وجهي دوماً مجفف الشعر من الأعل إلى الأسفل، ولا تضبطي المجفف على أعلى عيار فيه. وبعد الانتهاء من تصفيف كل خصلات الشعر، أضبطي مجفف الشعر الكهربائي على عيار الهواء البارد ووجهيه إلى شعرك لمدة 20 ثانية لتثبيت التسريحة وجعلها لامعة. يمكنك أخيراً استعمال رذاذ تثبيت الشعر لتثبيت التسريحة، شرط رشه من مسافة بعيدة وعدم الإكثار منه.

- كيف أستطيع جعل شعري أكثر نعومة من دون أن يصبح منسدلاً ومترهلاً؟

الحل: استخدمي النوع الصحيح من الشامبو وملطف الشعر ومستحضرات التصفيف. للحصول على حجم ممتلئ في الشعر، اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيداً بالكثير من الماء. فالشعر قد ينسدل إذا بقيت رواسب الشامبو عالقة فيه. قصي أيضاً شعرك بطريقة تناسب طبيعته. لا يمكنك مثلاً منح الحجم للشعر الناعم إذا كان كله بطول واحد. جففي شعرك بالطريقة المناسبة لنوع شعرك.

دعي الشعر المجعد يجف مثلاً بطريقة طبيعية أو استعملي الناشرة للهواء. جففي شعرك بالمجفف الكهربائي حتى يصبح جافاً بنسبة 80 في المئة قبل بسط أي منتج.

بهذه الطريقة، تعرفين أين يجدر بك بسط مستحضر التصفيف وتتجنبين بالتالي أي فرط في استعمال المنتجات.

- قصصتُ غرّة لشعري، لكني ندمت الآن على ذلك لأنها دوماً متمردة في التسريحة. هل يجدر بي الانتظار حتى تنمو مجدداً أم هناك حل آخر؟

الحل: روّضي غرّتك المتمردة بلفها قليلاً حول مكواة تمليس الشعر والانتظار لبضعة ثوانٍ قبل إفلاتها مجدداً. يفترض أن تبقى الغرّة مرتبة. وإذا كانت غرّتك طويلة كفاية، مرريها بالعرض من أذن إلى أخرى وثبتيها جيداً من الأسفل بحيث يبدو وكأنك وضعت عصابة على شعرك من شعرك نفسه. كما يمكنك استعمال عصابة الشعر لإرجاع الشعر كله إلى الخلف والتخلي بالتالي عن مظهر الغرّة.

- أحب إبقاء شعري مالساً، لكنه متموج بطبيعته. لذا، يميل إلى المظهر الأشعث عندما يرتفع مستوى الرطوبة في الجو. ما الحل؟

الحل: استخدمي المستحضرات المحاربة للمظهر الأشعث التي تمنع الرطوبة من التغلغل داخل الشعر. رشي هذه المستحضرات قبل تجفيف الشعر بالمجفف، ثم افركي خصلات شعرك بنقطة صغيرة من المصل المحارب للمظهر الأشعث بعد الانتهاء من تصفيفه.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
أسرار تجفيف الشعر
أسرار تجفيف الشعر
إن استعمال مجفف الشعر بالطريقة الصحيحة يعني الحصول على تسريحة مثالية.

جربي نصائح خبرائنا.

•قبل تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، رشي رذاذ الشعر على الفرشاة ومشطي بها شعرك. فهذا يرفع جذور الشعر أكثر فأكثر. ولرفع جذور الشعر بأكبر قدر ممكن، أقلبي شعرك رأساً على عقب ورشي عليه الرذاذ. استعملي ناشرة الهواء واضبطي المجفف على حرارة منخ...
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
يفتقد الشعر المتعب عادة إلى المظهر الممتلئ الجذاب، ويحتاج بالتالي إلى مستحضرات تزيد كثافته لتعيد إليه التألق والشباب. فمع التقدم في العمر، يصبح الشعر أكثر ضعفاً وأقل كثافة، ويتجدد ببطء أكبر. من هنا تبرز الحاجة إلى استعمال مستحضرات تحارب شيخوخة الشعر وتزيد حجمه، وتعزز أليافه الرخوة.

لا بد أيضاً من استعمال مستحضرات التصفيف الملائ...
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
خطوات اختيار تصفيفه الشعر المناسبة
بالرغم من عدم وجود تصفيفة معينة للشعر تناسب كل مرحلة عمرية تمرين بها، إلا أن معظم السيدات يتجهن في منتصف العمر للشعر القصير. وهذه بعض التصفيفات المختلفة للشعر القصير التي ستحفظ لك المظهر الجذاب:

الشعر القصير: التصفيفة القصيرة ذات الطبقات تعتبر تعديلا بسيطا للتصفيفة المعتادة القصيرة. نفذيها ولكن بغرة جانبية طويلة وطبقات بأطوال مختلفة ول...
نصائح مهمة عند غسل الشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من ال...
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
صفار البيض

إنه غني بالزنك والأحماض الأمينية الكبريتية الضروريةالضرورية لإنتاج الكيراتين المركب الأساسي للشعر.

كمايحتوي صفار البيض على البروتينات الضرورية لعملية إنتاج الكيراتين.

الشوكولا السوداء

تعلمين طبعاً أن الشوكولا السوداء غنية جداً بالمغنزيوم. والمغنزيوم يحفز الدورة الدموية المجهرية، ويسهل وصول العنا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة