ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أنا أكره شعري!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أنا أكره شعري!

مس فراتين - إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة.

- عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل. لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكدي أولاً من استعمال الأدوات الصحيحة. استخدمي الفراشي الجيدة النوعية، ومجفف الشعر القوي. لا تحاولي تصفيف الكثير من الشعر دفعة واحدة.

إجعلي الخصل صغيرة ورفيعة بحيث يتدفق الهواء من مجفف الشعر بشكل مباشر على تلك الخصل ويمنحها الحجم الذي تريدينه. وجهي دوماً مجفف الشعر من الأعل إلى الأسفل، ولا تضبطي المجفف على أعلى عيار فيه. وبعد الانتهاء من تصفيف كل خصلات الشعر، أضبطي مجفف الشعر الكهربائي على عيار الهواء البارد ووجهيه إلى شعرك لمدة 20 ثانية لتثبيت التسريحة وجعلها لامعة. يمكنك أخيراً استعمال رذاذ تثبيت الشعر لتثبيت التسريحة، شرط رشه من مسافة بعيدة وعدم الإكثار منه.

- كيف أستطيع جعل شعري أكثر نعومة من دون أن يصبح منسدلاً ومترهلاً؟

الحل: استخدمي النوع الصحيح من الشامبو وملطف الشعر ومستحضرات التصفيف. للحصول على حجم ممتلئ في الشعر، اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيداً بالكثير من الماء. فالشعر قد ينسدل إذا بقيت رواسب الشامبو عالقة فيه. قصي أيضاً شعرك بطريقة تناسب طبيعته. لا يمكنك مثلاً منح الحجم للشعر الناعم إذا كان كله بطول واحد. جففي شعرك بالطريقة المناسبة لنوع شعرك.

دعي الشعر المجعد يجف مثلاً بطريقة طبيعية أو استعملي الناشرة للهواء. جففي شعرك بالمجفف الكهربائي حتى يصبح جافاً بنسبة 80 في المئة قبل بسط أي منتج.

بهذه الطريقة، تعرفين أين يجدر بك بسط مستحضر التصفيف وتتجنبين بالتالي أي فرط في استعمال المنتجات.

- قصصتُ غرّة لشعري، لكني ندمت الآن على ذلك لأنها دوماً متمردة في التسريحة. هل يجدر بي الانتظار حتى تنمو مجدداً أم هناك حل آخر؟

الحل: روّضي غرّتك المتمردة بلفها قليلاً حول مكواة تمليس الشعر والانتظار لبضعة ثوانٍ قبل إفلاتها مجدداً. يفترض أن تبقى الغرّة مرتبة. وإذا كانت غرّتك طويلة كفاية، مرريها بالعرض من أذن إلى أخرى وثبتيها جيداً من الأسفل بحيث يبدو وكأنك وضعت عصابة على شعرك من شعرك نفسه. كما يمكنك استعمال عصابة الشعر لإرجاع الشعر كله إلى الخلف والتخلي بالتالي عن مظهر الغرّة.

- أحب إبقاء شعري مالساً، لكنه متموج بطبيعته. لذا، يميل إلى المظهر الأشعث عندما يرتفع مستوى الرطوبة في الجو. ما الحل؟

الحل: استخدمي المستحضرات المحاربة للمظهر الأشعث التي تمنع الرطوبة من التغلغل داخل الشعر. رشي هذه المستحضرات قبل تجفيف الشعر بالمجفف، ثم افركي خصلات شعرك بنقطة صغيرة من المصل المحارب للمظهر الأشعث بعد الانتهاء من تصفيفه.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 قصة الشعر الأنسب لك
قصة الشعر الأنسب لك
إليك ما تحلم به كل امرأة ...

كم مرة خرجت من صالون تزيين الشعر وأنت تشعرين بخيبة الأمل لأنك لم تحصلي على الأسلوب الذي أردته أساساً؟

الحقيقة هي أن مزين الشعر لا يستطيع قراءة أفكارك لكي يتفادى خذلك، وعليك أن تخبريه صراحة بما تريدينه. إليك هذا الدليل حول القصة والتسريحة اللتين تبرزان أفضل قسماتك، وتبقيان شعرك...
مكواة التمليس
مكواة التمليس
مكواة التمليس مزوّدة بتقنية Iontec للمحافظة على صحة الشعر Braun Satin Hair Iontec ...
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد شينيون مبتكر ومعقّد للمرأة الجريئة التي ترغب بالتمايز. الغرّة على الوجه أضفت عليه بعضاً من النعومة نظراً لضخامته ...
الاسعافات الاولية للشعر الدهني والجاف
الاسعافات الاولية للشعر الدهني والجاف
يمكن أن تظهر الخصل غير المرتبة في أي لحظة، بعد الخروج مباشرة من المنزل في الطقس الماطر، الحار أو حتى العاصف. لذا قمنا بإعداد عدة طوارئ مميزة مناسبة لكل سيدة أو فتاة تتعرض لظروف قاهرة قد تدمر تسريحتها.

1. معركة الشعر الجاف وغير المنتظم: بعد تجفيف الشعر لا زالت هناك بعض الخصل القصير واقفة أو غير منتظمة مع باقي الشعر. الحل استعملي القليل...
لشعر مذهل
لشعر مذهل
جربي نصائحنا للاعتناء به

لا تدعي الطقس والرطوبة يؤثران في شعرك. جربي نصائحنا للاعتناء بشعرك وتصفيفه وجعله يبدو دوماً بأبهى حلة...

لشعر قصير جذاب

قد تظنين أن الشعر القصير لا يلفت الأنظار وليس جذاباً كفاية مثل الشعر الطويل، لكن الحقيقة أن التسريحة المناسبة للشعر القصير تستطيع جعله جذاباً ورائعاً مثل الشعر الطويل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة