ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > أنا أكره شعري!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أنا أكره شعري!

مس فراتين - إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة

سئمت شعرك الباهت أو المترهل أو المنسدل من دون حيوية؟ إليك أفضل الحلول لأبرز مشكلات الشعر الشائعة.

- عندما أصفف شعري في صالون التزيين، تبقى التسريحة جميلة لوقت طويل. لكن عندما أصفف شعري بنفسي في المنزل، تترهل التسريحة خلال ساعات قليلة. ما الحل؟

الحل: تأكدي أولاً من استعمال الأدوات الصحيحة. استخدمي الفراشي الجيدة النوعية، ومجفف الشعر القوي. لا تحاولي تصفيف الكثير من الشعر دفعة واحدة.

إجعلي الخصل صغيرة ورفيعة بحيث يتدفق الهواء من مجفف الشعر بشكل مباشر على تلك الخصل ويمنحها الحجم الذي تريدينه. وجهي دوماً مجفف الشعر من الأعل إلى الأسفل، ولا تضبطي المجفف على أعلى عيار فيه. وبعد الانتهاء من تصفيف كل خصلات الشعر، أضبطي مجفف الشعر الكهربائي على عيار الهواء البارد ووجهيه إلى شعرك لمدة 20 ثانية لتثبيت التسريحة وجعلها لامعة. يمكنك أخيراً استعمال رذاذ تثبيت الشعر لتثبيت التسريحة، شرط رشه من مسافة بعيدة وعدم الإكثار منه.

- كيف أستطيع جعل شعري أكثر نعومة من دون أن يصبح منسدلاً ومترهلاً؟

الحل: استخدمي النوع الصحيح من الشامبو وملطف الشعر ومستحضرات التصفيف. للحصول على حجم ممتلئ في الشعر، اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيداً بالكثير من الماء. فالشعر قد ينسدل إذا بقيت رواسب الشامبو عالقة فيه. قصي أيضاً شعرك بطريقة تناسب طبيعته. لا يمكنك مثلاً منح الحجم للشعر الناعم إذا كان كله بطول واحد. جففي شعرك بالطريقة المناسبة لنوع شعرك.

دعي الشعر المجعد يجف مثلاً بطريقة طبيعية أو استعملي الناشرة للهواء. جففي شعرك بالمجفف الكهربائي حتى يصبح جافاً بنسبة 80 في المئة قبل بسط أي منتج.

بهذه الطريقة، تعرفين أين يجدر بك بسط مستحضر التصفيف وتتجنبين بالتالي أي فرط في استعمال المنتجات.

- قصصتُ غرّة لشعري، لكني ندمت الآن على ذلك لأنها دوماً متمردة في التسريحة. هل يجدر بي الانتظار حتى تنمو مجدداً أم هناك حل آخر؟

الحل: روّضي غرّتك المتمردة بلفها قليلاً حول مكواة تمليس الشعر والانتظار لبضعة ثوانٍ قبل إفلاتها مجدداً. يفترض أن تبقى الغرّة مرتبة. وإذا كانت غرّتك طويلة كفاية، مرريها بالعرض من أذن إلى أخرى وثبتيها جيداً من الأسفل بحيث يبدو وكأنك وضعت عصابة على شعرك من شعرك نفسه. كما يمكنك استعمال عصابة الشعر لإرجاع الشعر كله إلى الخلف والتخلي بالتالي عن مظهر الغرّة.

- أحب إبقاء شعري مالساً، لكنه متموج بطبيعته. لذا، يميل إلى المظهر الأشعث عندما يرتفع مستوى الرطوبة في الجو. ما الحل؟

الحل: استخدمي المستحضرات المحاربة للمظهر الأشعث التي تمنع الرطوبة من التغلغل داخل الشعر. رشي هذه المستحضرات قبل تجفيف الشعر بالمجفف، ثم افركي خصلات شعرك بنقطة صغيرة من المصل المحارب للمظهر الأشعث بعد الانتهاء من تصفيفه.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغيير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر إذا كانت بشرتك ذات لون وردي

لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأ...
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
للعناية بالشعر الجاف
للعناية بالشعر الجاف
يميل الشعر الجاف للانتفاش والتقصف، لذلك يحتاج لنوع خاص من العناية والاهتمام. وتركز طرق العناية بهذا النوع على محاولة استعادة زيوت الشعر الطبيعية. ومن أولى خطوات العناية بالشعر الجاف التنظيف الجيد وتدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية ، مما يساعدها على إفراز الزيوت الأساسية للشعر. تجنبي استخدام أنواع الشامبو القوية، التي تزيد من جفاف الشعر لأنها ...
شعري جاف وتالف وأرغب في جعله قوياً ولامعاً. ما الحل؟
شعري جاف وتالف وأرغب في جعله قوياً ولامعاً. ما الحل؟
استفيدي من قوة الترميم في ملطف الشعر اليومي. جربي Pantene Pro-V Repair & Protect Conditioner المميز بتركيبته الجديدة والقوية المصممة لاستعمال المستحضر بشكل يومي بهدف إعادة اللمعان والحيوية إلى الشعر الباهت. بالفعل، تجمع تركيبة هذا الملطف الجديد بين البوليمرات ذات الأيونات الإيجابية الشحنة والسيليكونات الأمينية بحيث تحدث فرقاً كبيراً. وبعد غسل ال...
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
4 قواعد هامة قبل صبغ الشعر
مع اقتراب فصل الربيع، تستقبل العديد من النساء هذا الموسم بلون شعر مختلف عن ألوان الشتاء الداكنة، ولكن يجب أن لا تتسرعي في الحصول على لون فاتح هذا الربيع. فالشعر كما البشرة يتفاعل مع البيئة المحيطة به، وبما أن الشتاء طقس قاس بالمجمل على الجميع، فيجب أن تتأكدي من أن شعرك لا يعاني من الضعف والهشاشة والجفاف. الصبغة قد تسبب المزيد من ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة