ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > إذا كنت ممتلئة في الأسفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إذا كنت ممتلئة في الأسفل

مس فراتين - إذا كنت تملكين مؤخرة كبيرة، لا شك في أن الحميات المنحفة المتكررة تتعبك ولا توصلك إلى أية نتيجة. فقد خسرتِ نتيجة هذه الحميات الكثير من الحجم في ثدييك ووجنتيك، لكنك لم تخسري أي شيء من الدهون المتراكمة في فخذيك أو مؤخرتك.

ركزي على الأطعمة المدرّة للبول التي تحدّ من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم. تناولي الجزر والهليون والشمام وتوقفي فوراً عن استهلاك الملح، العدو الأول للرشاقة. ولتسريع التخلص من الدهون في الوركين، امشي ٣ مرات على الأقل لمدة ١٠ دقائق كل يوم، بهدف زيادة فاعلية التنحيف.

لناحية التغذية، ينصح الاختصاصيون بتناول الخضار والفاكهة المشتملة على الفيتامين C لأنها تحمي ألياف المرنين والكولاجين في الجدران الوريدية واللمفاوية. وهذا أمر مهم عند وجود السيلوليت. تجدر الإشارة إلى أن فاكهة الغوافا والكشمش والبروكولي والفليفلة الحلوة هي من الأكثر غنى بالفيتامين C.

ولتفادي الكميات الزائدة من الملح، توقفي عن تناول الأطعمة المصنّعة لأن هذه الأطعمة تكون دوماً أكثر غنى بالملح من الأطعمة المحضرة في المنزل. فالملح هو حافظ ممتاز للصلاحية ومحسّن رائع وغير مكلف للنكهة، ولذلك يفرط صانعو الأغذية في استعماله. تجنبي كل المنتجات التي تقول إنها تحتوي على أكثر من ١٫٢ غ من الملح في الحصة الواحدة، أي ٥٠٠ ملغ من الصوديوم. تجنبي أيضاً الصلصات الجاهزة وركزي في المقابل على الجبنة البيضاء وأضيفي إليها الأعشاب الطازجة (مثل البقدونس الغني بالفيتامين C والثوم والبصل الغنيين بالبوتاسيوم والمدرّين للبول).

ولا تنسي ضرورة شرب الكثير الماء كل يوم، علماً أن شرب الماء لا يحفز احتباس الماء مثلما يظن البعض. ففائض الملح هو المسؤول عن احتباس الماء. اشربي المياه القليلة الصوديوم وإنما الغنية بالمغنزيوم والكلسيوم. اشربي أيضاً الشاي الأخضر، مضاد التأكسد الذي يحسّن الدورة الدموية والتصريف عبر زيادة سيولة الدم.

لناحية الرياضة، ثمة تمرين خاص لإزالة الدهون من الوركين والمؤخرة. استلقي على الجانب الأيسر وضعي ذراعك اليسرى تحت رأسك. مددي ذراعك اليمنى على طول جسمك ومددي ساقيك جيداً. ارفعي ساقك اليمنى إلى الأعلى ثم أخفضيها عشر مرات بطيئة، ومن ثم عشر مرات سريعة. كرري هذا التمرين ثلاث مرات ثم انتقلي إلى الساق الأخرى. وحين تصبحين بارعة في إنجاز هذا التمرين الرياضي، يمكنك زيادة فاعليته عبر تمرير رباط مطاطي حول كعبيّ القدم.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
رجيم يفعل المستحيلات في يوم واحد فقط
رجيم يفعل المستحيلات في يوم واحد فقط
في أقل من 24 ساعة.. يمكن لهذا الريجيم أن يفعل المستحيلات! فهذا الريجيم يقدم لك وجبات خاصة تعيد لك وزنك المثالي، بشرط ألا تكرره.. أكثر من يومين في الأسبوع.

طبقًا لما يقوله الخبراء، فإن هذا الريجيم، هو صمام الأمان عندما ينهار التزامنا أمام الطعام، كما أن لهذا الريجيم ميزة إضافية، حيث يمكنك اتباعه تحسبًا لأي عزومة مفاجئة تريد أن ت...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
حدّدي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يوميًا

ترجع الحميات كلّها التي يمكن اتباعها إلى المبدأ نفسه المرتبط بالوحدات الحرارية. ورغم أن بعض أنواع الحمية تنصحك بتناول التفاح أو الليمون طوال اليوم لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فإن الحمية المدروسة تحدد كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يومياً لأن الوحدات الحرار...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة