ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 دهون تجعلك نحيلة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 دهون تجعلك نحيلة

مس فراتين - إنس خبز التوست الجاف والخضار شبه المطبوخة. إن إضافة هذه الدهون إلى غذائك يمكن أن يساعدك على الحصول على الجسم الذي تريدينه.

1. زيت جوز الهند

أكثر الزيوت، بضمن ذلك الذرة والزيتون، تتجزء إلى احماض دهنية تتوزّع في الجسم بعد أن نأكلها، مما يسمح للخلايا الدهنية الجائعة بامتصاصها وتخزينها. زيت جوز الهند، على أية حال، غني بنوع الدهن نادرا ما يوجد في الأطعمة الأخرى، ويسمى " triglycerides" . عندما تأكله يتّجه مباشرة إلى الكبد بدلا من أن يذهب مباشرة إلى التوزيع. هناك، يحترق مثل الوقود للنار.

بالإضافة، يتطلّب جسمك طاقة إضافية لهضمه. مما يزيد من عملية الحرق اليومية بمقدر 45 سعر حراري.

ضع زيت جوز الهند على التوست بدلا من الزبد، ذوبه مع الخضار أو استعمله قليها البسيط. لكن لا تقلّي الطعام به ؛ يتجزئ زيت جوز الهند على درجات الحرارة العالية. ابحث عن الزيت البكر (غير البكر، تتم معالجته وطعمه سيء) في مخازن الطعام الصحي. احذر: زيت جوز الهند مشبع ويمكن أن يزيد الكولسترول لذا ناوب بينه و بين الزيوت الأخرى.

2. أينوفا

تحتوي الدهون التقليدية على ثلاثة أحماض دهنية، لكن أينوفا، الزيت، يحتوي على اثنان، لذا جسمك يعالجه بشكل مختلف. يتم هضمه تقريبا بنفس طريقة زيت جوز الهند، حيث ينتقل مباشرة إلى الكبد، حيث يتم التخلّص منه ويستعمل للطاقة. عندما تناول الأشخاص الذين يتبعون حمية قليلة بالسعرات 15 بالمائة من سعراتهم الحرارية اليومية من أينوفا (ثلاثة إلى ثمان ملاعق شاي)، فقدوا أكثر من 1 بالمائة من وزنهم وتقريبا 3 بالمائة من دهون الجسم مقارنة مع أولئك الذين أكلوا كمية مماثلة من الزيت النباتي.

طعم أينوفا المحايد الطبيعي مثالي لعمل صلصات السلطة. يمكن أن تخبز وتقلّي به، لكن لا تستعمله للقلي العميق، فقد يتغيّر طعمه ولوّنه إذا زاد تسخينه. تحذير أخر، الأينوفا غال، فقد يكون 3 أضعاف سعر الزيت النباتي.

3. زبّد البندق

أظهر بحث بأن الناس الذين يأكلون زبّد البندق يزنوا أقل من أولئك الذين يتجنّبونه. ومن المحتمل أن مجموعة البروتين والدهون والألياف تبقيانه كاملا، لذا ستأكل القليل منه عموما. البندق الكامل فعّال، أيضا: وجد باحثو جامعة بوردي بأن الناس الذين أضافوا الفستق إلى حميتهم لمدة 19 أسبوع زادوا من كمية حرق السعرات الحرارية في فترة الراحة بنسبة 11 بالمائة. لماذا؟ الدهن غير المشبّع في زبّد الفستق والبندق يحترق بسرعة أكثر من الدهون الأخرى.

يضيف زبّد البندق النكهة إلى المعكرونة الآسيوية والصلصات، أو يمكن أن تستعمله على الكعك في الصباح. ولكن القليل منه مفيد. الكمية المثالية ملعقة إلى ملعقتي طعام، وليس العلبة كلها ..

عندما تصبح الدهون الجيدة سيئة: تحتوي كلّ الدهون على تسع سعرات حرارية لكلّ غرام. للحصول على منافع خاصة بتخفيف الوزن، يجب أن تستبدل هذه الدهون ببديل صحي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
شراب جديد لمكافحة الدهون
شراب جديد لمكافحة الدهون
هل لديك القليل من الدهون التي تريدين التخلص منها؟ ربما الآن هو الوقت المناسب لتستعملي غلاية الماء وتصنعي لنفسك كوبا من الشاي الأبيض.

أظهرت دراسة جديدة بأن الشاي الأبيض المصنوع من البراعم والأوراق الاولى لنفس النبات المستخدم لصنع الشاي الاسود والاخضر ، يملك خاصية مميزة وهي إذابة الدهون.

مشروب تفكيك الدهون:
<...
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا مهما كانت الحمية التي نتبعها، نخفق في النهاية في الوصول إلى الوزن الذي نطمح إليه؟ هل المشكلة في الحمية أو فينا.

في الحقيقة، هناك سبب واحد يحول دون وصولك إلى الهدف الذي تطمح إليه، وهو ببساطة رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة التي تشتهيها.

قد يبدو السبب بسيطا جدا وقد يكون صعب القبول إلى حدّ ما، ولكنها الحقيقة في أغلب الأح...
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
يطلق مصطلح الريجيم الغذائي أو الحمية الغذائية على النظم الغذائية القليلة الطاقة المستخدمة لإنقاص الوزن ومعالجة السمنة. حيث يقوم مختص التغذية بتخطيط هذه الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تبعا لعمر الشخص ودرجة السمنة التي يعاني منها ومستوى الأنشطة العضلية والرياضية التي يمارسها في حياته اليومية.

ويجب أن يصاحب تناول الوجبة الغذائ...
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
عند التقليل من تناول السعرات الحرارية، فإن معظم الناس يلجأون إلى تخطي الوجبات الرئيسية. وتكون أول وجبة يتم حذفها من النظام الغذائي غالباً هي وجبة الإفطار، الوجبة الأغنى بالكالسيوم لمحتواها التقليدي من الحليب ومنتجات الألبان؛ وهي المصدر الأهم للكالسيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم بفعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة وجود ر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة